محافظ القاهرة يتابع من غرفة العمليات المركزية    الوطنية للانتخابات: فرز الأصوات فى حضور وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدنى    التراس: نتطلع للتعاون مع الإمارات وألمانيا فى تنفيذ المشروعات    لبنان.. ومشكلة الكهرباء العنيدة    وزير النقل ينهي تعاقد الشركة المسؤولة عن حمامات محطة الجيزة    حقيقة صفقة القرن    الدول النموذجية وثقافة العنف    قمتان لبحث أزمتى السودان وليبيا بالقاهرة اليوم..    «الأرصاد» تعلن توقعات طقس الثلاثاء    دراجة بخارية.. لإنقاذ وليد من عذاب المواصلات    جامعتا القاهرة والمنصورة تحصدان المراكز الأولى من جوائز الدولة    بأقلامهم: «شبح» طيف التوحد    المؤتمر الصيفى للجمعية المصرية للشعب الهوائية يوصى بحملة قومية للحث على الامتناع عن التدخين    أطباء الكبد والجهاز الهضمى:    "سكت الكلام".. جورج وسوف يطرح البرومو الأول لأغنيته الجديدة ..فيديو    السعودية: دعم السودان يمليه الواجب وروابط الدين والمصير المشترك    "ساسي" يزف بشرى سارة لجماهير الزمالك    شوبير يكشف عن رأيه في استقدام الأندية المصرية لحكام أجانب.. فيديو    الولايات المتحدة ترد على تهديد إيران بغلق مضيق هرمز    فيديو.. أول تعليق من كامل الوزير على شراء سيدة تذكرة من السوق السوداء بالإسكندرية    "أديب" يؤكد خلو الإستفتاء من أي حالة تزوير    مسلسل زلزال.. محمد رمضان: لو مسمعتش عنه هتحس بتوابعه فى رمضان 2019    ساري "الغاضب بشدة" يغيب عن مؤتمر ما بعد تعادل تشيلسي مع بيرنلي.. وزولا يكشف نبأ سيئا    أمم أفريقيا 2019 .. 11 سيارة إسعاف باستاد القاهرة خلال البطولة    رئيس الوزراء الموريتاني يستقبل وفدا من رجال الأعمال السعوديين    مشروع لتشغيل الشباب المصرى بالتعاون مع هيئات دولية    ذكرى عودة أرض سيناء لحضن الوطن وشهادتى جاهين ومنتصر فى "وفقا للأهرام"    كوريا الشمالية تؤكد أن زعيمها سيزور روسيا لعقد قمة مع بوتين    باعة الكتب الفرنسيون فى طريقهم إلى اليونسكو.. عقبال المصريين    بشير السباعى فارس الترجمة والشعر الذى عاش ب«مبدأ الأمل»    هوامش حرة    المشهد الآن    السيطرة على حريق في مصنع الكراسي    علاء عابد: المرأة المصرية هي الظهير السياسي للانتخابات    أبطال مصر يكتسحون بطولة لبنان برو لكمال الأجسام والفيزيك    أخبار النادي الأهلي اليوم الاثنين 22-4-2019    كريم فهمي: كرة القدم ساعدتني في الالتحاق بكلية طب أسنان.. فيديو    المحافظين يطالب رئيس مجلس مدينة زفتى بالتصدى للإهمال المتعمد للمخابز    سريلانكا تعلن مسؤولية جماعة التوحيد الإسلامية عن تفجيرات عيد الفصح    ننشر تفاصيل مقدمتي وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية لكتاب «حماية دور العبادة»    تيسيرات لذوي الإعاقة وكبار السن في استخراج جوازات السفر والوثائق    صور .. بدء فرز الأصوات على الاستفتاء بلجان التجمع    حملة "أولو الأرحام" تحذر من "التنمر"    فيديو.. خالد الجندى يكشف عن فلسفة تغيير القبلة    معسكر الأهلي غدا    فركش    لا تفهمونا غلط    أكشن    الهلال والنجم في لقاء تحديد المصير الليلة    السيسي في حوار مفتوح مع الوزراء العرب    الجمهورية تقول    الإفتاء توضح 3 حالات يجوز فيها صيام يوم 30 شعبان    السيسي.. للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان:    .. ويستقبل رئيس مجلس النواب القبرصي    تداول إلكتروني وتوحيد اللوائح بالبورصات العربية    قافلة طبية تنجح في شفاء 2000 مريض بالإسكندرية    عالم أزهري يوضح المقصود بآية «وَاضْرِبُوهُنَّ» ..فيديو    ختام أعمال قافلة جامعة المنصورة الطبية بمستشفي سانت كاترين المركزي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جوجل يحتفل بذكرى الموسيقار يوهان سباستيان بصفحة تفاعلية
نشر في الوفد يوم 22 - 03 - 2019

احتفل محرك البحث "جوجل" اليوم بذكرى الموسيقار يوهان سباستيان من خلال نشر مجموعة صور تفاعلية تصدرت الصفحة الرئيسية في أول إصدار لجوجل لصفحات تفاعلية على صدارة صفحاته الخاصة.
ويظهر على الصفحة الرئيسية ل"جوجل" صفحة تفاعلية يتحدث خلالها "سباستيان"، قائلا: "مرحبًا اسمي يوهان سباستيان باخ، أحد أشهر المؤلفين الموسيقيين في القرن الثامن عشر، وقد اشتهرت بألحاني الساحرة".
ثم يعرض على المتصفح المساعدة في إنتاج موسيقى خاصة به، وتظهر بعدها "نوتة موسيقية" عند الضغط على زر "ضبط تناغم الألحان"، ويمكن للمتصفح من خلالها إضافة الألحان بشكل مكتوب على النوتة، ويستطيع سماعها بعد ذلك أثناء عزفها من قبل "سباستيان".
مولده
يوهان سباستيان باخ عازف أرغن ومؤلف موسيقي وملحن باروكي ألماني ولد في 1685 ورحل في 1750 ميلادية يعتبر أحد أكبر عباقرة الموسيقى الكلاسيكية في التاريخ الغربي
مؤلّفاته
ألّف جوهان سباستيان في جميع
أنواع الصيغ المويسيقية المعروفة في زمنه، عدا الأوبرا، وكان مذهبه الديني البروتستانتي الألماني أساساً لمعظم أعماله الموسيقية. ونتاجه الفني زاخر بعشرات المئات من القطع الموسيقية المختلفة الصيغة، كما كتب نحو خمسين مغناة دنيوية.
ولموسيقى الأورغن عند يوهان سباستيان عناية خاصة، إذ ألّف لهذه الآلة الكثير من القطع الموسيقية من نوع الفانتزي والبريلود والفوغة والسوناتا. وكان أيضًا ذا اهتمام شديد بالآلات من ذوات الملامس ولا سيما الكلافان منها، فقد كتب لها الكثير من القطع الموسيقية لآلة واحدة أو عدة آلات منها معاً في كثير من الصيغ المختلفة.
من أشهر اعماله على الأورغن التوكاتا والفوجا. ومن أهم الأعمال التي كتبها لهذه الآلة هما الجزءان بعنوان الكلافان المعدل جيداً ألفهما على التوالي سنة 1722 و 1744 ونشرا سنة 1799. ويحتوي
كل جزء منها على 24 بريلود وفوغه في السلالم الأربع والعشرين-الكبيرة والصغرى- في السلم المعدل الذي أصبح أساساً لجميع أنواع الموسيقى العالمية. ومن أعمال يوهان المهمة للآلات أيضا كتاب فن الفوغة ألفه في أواخر حياته (1749 – 1750) ولم ينجزه، وهو يتألف من قطع موسيقية من نوع الأتباع (الكانون) والفوغة، لم تكن مخصصة لآلة موسيقية أو لمجموعة آلية ما.
عُدت موسيقى يوهان سباستيان باخ في القرن الثامن عشر معقدة وقديمة الأسلوب مقارنة مع الأشكال الموسيقية الجديدة المقدمة من قبل الموسيقيين الآخرين. ويعود الفضل إلى مندلسون الذي اكتشف عام 1829 عبقرية سباستيان في مؤلفاته "الآلام كما هي عند القديس ماثيو" التي أُلّفت قبل قرن من ذلك. وعلى أثر ذلك قدره جميع الموسيقيين، وأدى هذا العمل وكثير من المؤلفات الأخرى له إلى تأسيس جمعيات موسيقية كثيرة تحمل اسمه منها جمعية باخ في لندن سنة 1870، وتأسست كذلك في لايبزيغ سنة 1805 جمعية باخ التي باشرت بنشر جميع أعماله الموسيقية في النصف الثاني من القرن التاسع عشر. ويمكن القول، أن طبيعة القديم والجديد في موسيقى يوهان سباستيان بارزة المعالم وتؤسس تميزاً تاريخياً بقي متبعاً حتى القرن العشرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.