علي مدار الأسابيع القليلة الماضية تعرض عدد كبير من النجوم لاصابات مختلفة خلال تصويرهم في العديد من مشاهد أعمالهم المختلفة التي يخوضون بها السباق الرمضاني وما بين اصابات مشاهد المطاردات والاغماءات نتيجة الاجهاد تعددت اصابات الفنانين. البداية مع الفنان خالد النبوي صاحب احدث الاصابات حيث سقط النبوي من أعلي حصانه اثناء تصوير مشهد من مسلسله واحة الغروب بمنطقة سيوة وكان النبوي يجري بالحصان وسط الأراضي الجبلية الا انه سقط أرضا علي صخرة مما أدي إلي اصابته ببعض الكدمات الشديدة في ظهره نقل علي اثرها للمستشفي لتلقي العلاج اللازم. وكعادة الفنان احمد السقا الذي يقدم في معظم أعماله مشاهد المطاردات والأكشن بنفسه فوجيء فريق عمل مسلسل الحصان الأسود قبل اسبوعين بسقوطه علي الأرض واصابته باغماءه مفاجئة خلال تصويره لأحد المشاهد وعلي الفور تم استدعاء الطبيب للسقا الذي أوضح انه يعاني من ارهاق شديد نتيجة المجهود الكبير الذي يقوم به خلال تصوير المسلسل. وفي مسلسل أرض جو تعرضت الفنانة غادة عبدالرازق لاصابة في عينيها خلال تصوير مشاهدها ونشرت غادة عبر صفحتها علي انسجترام صورة لها متورمة العينين وباحدي عينيها أثار كدمات وهو ما استدعي حصولها علي راحة تامة وتم وضعها تحت الاشراف الطبي لحين شفائها.. ولم يختلف الحال في مسلسل "الحالة ج" حيث اصيب الفنان أحمد زاهر باصابة بالغة في قدمه اليمني خلال تصوير أحد مشاهد الاكشن والمطاردة استلزم معها الراحة لمدة خمسة ايام قبل ان تعود قدمه لحالتها الطبيعية. مصمم مشاهد الأكشن أحمد عبدالله والذي شارك هذا الموسم بتصميم وتنفيذ مشاهد الأكشن والمطاردات لأكثر من اثني عشر مسلسلا من بينها الحلال وظل الرئيس والحساب يجمع وثلاثون يوما ولأعلي سعر وواحة الغروب وغيرها من المسلسلات بالاضافة لتصميم وتنفيذ تتر برنامج "رامز تحت الأرض قال: أمان الممثل أو الدوبلير هو الأهم بالنسبة لنا مضيفا: أي مشهد أكشن أو مطاردة أو ما إلي ذلك لابد ان يبدأ بشرح المشهد كاملا وبيان الصعوبات والخطورة الموجودة به للفنانين المشاركين وبعد ذلك نبدأ نحن كمصممي أكشن في معاينة المكان والمساحة المحددة للتصوير وندرس الاختيارات الموجودة أمامنا فمثلا إذا كانت خناقة ندرس الأدوات المستخدمة كرسي وترابيزة وفازة وما إلي ذلك ونعمل لهذه الأدوات ما يسمي تروكاج بحيث عندما يتم كسرها بمفردها أو علي شخص آخر لا يصيبه أي مكروه ثم نصمم الخناقة علي حسب مساحة المكان ومحتوياته ولو هيقع علي الأرض حسب زاوية الكاميرا نؤمنه لو الأرض ليست ظاهرة نضع مرتبة ولو الأرض ظاهرة في الكاميرا يرتدي الفنان سيفتي تحت ملابسه مثل ظهر وكوع وركبة وهكذا. اضاف ان هناك مشاهد أخري أكثر صعوبة مثل القفز من دور عال أو نطة في النيل أو حادثة عربية وفي كل هذه المشاهد لابد من معاينة المكان بشكل جيد ثم نختار السيفتي الملائم فمثلا لو نطة في النيل بنعاين بغواصين تحت النيل ونحسب مقدار العمق وبنحسب الارتفاع ووزن الدوبلير أو الممثل لمعرفة العمق الذي سيغوص إليه وبعد كل هذا ينتظر غواصونا تحت الماء للتدخل في حال وقوع أي مكروه لا قدر الله. وعن ابرز الاصابات التي صادفته خلال أعماله الأخيرة قال: الحمد لله لا يوجد أي اصابات للأعمال التي نفذتها وصممتها ولكن دائما يكون معنا اسعافات أولية للتدخل في حالات الكدمات أو الخبطات البسيطة وهي الشائعة بين النجوم في مشاهد الأكشن.