علق الناقد الفنى نادر عدلى على القرار الذى اتخذته الفنانة دوللى شاهين، اليوم الإثنين، بعودتها للفن عقب اعتزالها له بشهور بأنه لا يجب التركيز مع هذه النوعيات من البشر. وقال عدلى، فى تصريحات ل"البوابة نيوز": إن فكرة اعتزال وعودة الفنان تعد قرارات شخصيا، مشيرًا إلى أن مثل هذه التصريحات فى الغالب لا تكون حقيقية، لافتا إلى أن الفنان الحقيقى الذى يعمل بالفن يظل دائما فى حالة قلق ليظهر أحلى ما بداخله والجديد والمختلف حفاظا على مكانته لدى الجمهور وحينما يختفى ذلك القلق وتقديم الأفضل بداخله يصبح الأمر تجارى ويتلاشى الهم الفنى، مؤكدا أن من يروجون دائما للاعتزال يجب ألا نقف أمامهم كثيرا. يذكر أن المطربة دوللى شاهين قد فاجأت جمهورها فى أغسطس الماضى بإعلانها اعتزال الفن وكتبت عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك لقد اتخذت قرارا أريد أن أشارك فيه من يحبني ومن لا يحبني، أصعب قرار في حياتي، مضيفة: "لقد قررت أن أعتزل الفن وأتفرغ لعائلتي وتربية ابنتي ثم أعلنت اليوم الإثنين 21 نوفمبر الجارى تراجعها عن فكرة الاعتزال وعودتها للفن. وتجدر الإشارة الى انه فى الآونه الآخيرة انتشرت ظاهرة قرارات اعتزال المطربات ثم العودة والتراجع عن هذا القرار وآخرهن المطربة دوللى شاهين وهذا الموقف والقرار لدوللى يذكرنا بنفس القرار التي فاجأت به المطربة شرين عبد الوهاب جمهورها حيث كانت قد أعلنت مؤخرا عن اعتزالها الفن ثم تراجعت بعد مدة قليلة، وتنضم المطربة ساندي لقائمة المعتزلات المتراجعات عن القرار أيضا. هؤلاء المطربات " شيرين ودوللى وساندى" سبقهن الكثيرات في قرار اعتزال الفن والغناء منهن المطربة حنان التي اشتهرت بأغنية "الشمس الجريئة" وكانت من المنصورة وجاءت للقاهرة وقدمها حميد الشاعري في عدة ألبومات مجمعة وغنت عدة أغان ثنائية مع حميد ومطربين آخرين وأصدرت ألبومين "بحبك أنت" و"مغرمة" ثم اختفت تمامًا عن الساحة الفنية. اكتشفها عمار الشريعي، وكانت من ضمن فرقة "الأصدقاء" بصحبة علاء عبد الخالق ومنى عبد الغني، وقدمت عدة ألبومات ناجحة بمفردها، واشتهرت أغانيها في بداية التسعينيات، ولكنها قررت الاعتزال عام 1997. أما المطربة الثانية فهى "حنان ماضي بنت محمد ماضي، أحد عازفي الكمان في فرقة أم كلثوم، درست في الكونسرفاتوار وعملت كعازفة كمان في فرقة عمر خيرت واكتشف خيرت صوتها الجميل وقدمها مع على الحجار في غناء شارة مسلسل "اللقاء التاني". وقدمت بصحبة على الحجار أيضًا، الشارة الأشهر لهما "المال والبنون" مع الموسيقار ياسر عبد الرحمن، وقدمت 4 ألبومات غنائية، ولكنها قررت الاعتزال والاكتفاء بأغاني المسلسلات، إلا أنها عادت مجددًا وقدمت بعض الأغاني. أما المطربة الثالثة أميرة التي اشتهرت باغنية "بحبك باستمرار بحبك طول العمر" وتعد من أجمل الاصوات التي جاءت مصر، ويتمتع صوتها بالقوة والحنان والتمكن، والثقة في الأداء، اكتشفها حميد الشاعري، ولها ألبوم واحد "أول كلامي قدمت عدة أغان ثنائية مشهورة، فغنت مع حميد أغنية "ليلى"، وغنت "بحبك باستمرار" مع علاء عبد الخالق، وأغنية "سحر المغنى" مع محمد منير، وغنت معه أيضًا أغنية وسط الدايرة في ختام دورة ألعاب البحر المتوسط 1991. سافرت أميرة للخارج واعتزلت الغناء، واختفت عن الساحة الفنية تمامًا، وظلت فقط أغانيها الجميلة وصوتها الحلو ليذكرانا بها. أما المطربة الرابعة "عالية" وظهرت مع هشام عباس وأحمد الجبالي وطارق نور بفرقة "أمريكانا شو"، وكانت "عالية" أحد الأصوات الجديدة على الساحة الفنية، قدمت عدة ألبومات مع "أمريكانا شو"، من أشهرها أغنية "تعالى"، لكنها اختفت بعد انتهاء الفرقة. أما المطربة الخامسة "داليا" والتي اشتهرت بأغنية "أنا بحبك أنت بحبك زى مانت" جاءت للقاهرة وقدمها حميد الشاعري في عدة ألبومات مجمعة، وغنت عدة أغان ثنائية مع حميد ومطربين آخرين، وأصدرت ألبوم "بحبك أنت". واعتزلت الساحة الغنائية.