"حشاد" يستعين بوحدة إخراج ثانية في "هي ودافنشي" أعلن صناع دراما رمضان حالة الطوارئ في الأيام الأخيرة من شهر رمضان ل "تقفيل الحلقات الأخيرة" من أعمالهم، والانتهاء من تصوير المشاهد الأخيرة لتسليمها إلى القنوات التليفزيونية، خصوصًا أن تلك الفترة من كل عام تشهد مشكلات عديدة بين شركات الإنتاج والمؤلفين بسبب اضطرار المخرج إلى تغيير في النص المكتوب وحذف بعض المشاهد نظرًا لضيق الوقت والانتهاء من التصوير، الأمر الذي يسبب العديد من الخلافات الشخصية والصراعات بين المخرجين والمؤلفين والإنتاج بسبب التكلفة الإضافية التي يحتاجها القائمون على العمل من خلال الاستعانة بوحدات تصوير أخرى للانتهاء في أسرع وقت. البداية من مسلسل "وعد" للفنانة مى عز الدين، حيث طلب المخرج إبراهيم فخر من مؤلف العمل أن يقلص السيناريو، ويحذف بعض المشاهد، خاصة مشاهد الوجوه الجديدة، حتى يتمكن من الانتهاء من تصوير المسلسل في التاسع والعشرين من رمضان، بالإضافة إلى أنه قام بتغيير أماكن التصوير، حيث استقر على 3 أماكن فقط لتصوير باقى مشاهد المسلسل، بعد أن كان من المقرر أن يصور في أكثر من 10 أماكن. وفى مسلسل "هي ودافنشى"، قرر المخرج عبد العزيز حشاد أن يستعين بوحدة إخراج ثانية، حتى يتمكن من إنهاء باقى مشاهد المسلسل، بالإضافة إلى أنه قام بحذف عدد من مشاهد الفنانة مى سليم، والتونسى تميم عبده، نظرًا لكثرة المشاهد المتبقية من المسلسل. أما في مسلسل "أفراح القبة" فقرر المخرج محمد ياسين أن يحذف مشاهد كثيرة من كل الفنانين المشاركين في العمل، مؤكدا أنه في حالة استكمل التصوير على نفس السيناريو، فلا يكفيه شهرا حتى ينتهى من تصويره، بالإضافة إلى أنه رفض أن يستعين بوحدة إخراج أخرى، حتى لا يقع في مشكلات مع الجهة الإنتاجية. وقال مصدر من فريق العمل، إن المخرج محمد ياسين يصور عدد مشاهد قليلة في اليوم، على عكس باقى مخرجى الدراما، وهذا الأمر تسبب في إهدار وقت كبير جدًا. وفى مسلسل "المغنى" للنجم الكبير محمد منير، اتبع المخرج شريف صبرى طريقة "سلق البيض" في تصوير آخر مشاهد الفنان محمد منير، بسبب الهجوم الشديد الذي تعرض له المسلسل في الفترة الأخيرة من قبل الجماهير، مما أصاب الكينج بحالة سيئة. وأكد مصدر من فريق المسلسل، أن المخرج شريف صبرى قام بحذف كم كبير من المشاهد، بسبب كسل منير الدائم أثناء تصوير المشاهد، بالإضافة إلى أنه استقر على تصوير باقى مشاهد العمل في لوكيشن واحد فقط، للانتهاء من تصويره في أقصى سرعة.