أصرت طوائف الأقباط على مختلف انتماءاتها المذهبية في محافظة قنا، على المشاركة في تقبل العزاء في رأس الطريقة الصوفية الدندراوية وشيخها أبو الفضل الدندراوي الملقب ب(الأمير)، وليس في تقديم واجب العزاء لأسرته في قرية دندرة الشهيرة في محافظة قنا. لم تمنع الأحزان -رغم ماحدث في الإسكندرية- من أن يتخلف كبار رجال الطوائف القبطية عن العزاء خاصة أن الأمير أبا الفضل الدندراوي كان دائما معهم في أفراحهم وأحزانهم. فقد كانت مكانته الصوفية تتيح له التدخل لإنهاء أية خلافات تقع بين أبناء الصعيد خاصة لو كانت أحد طرفيها من الأقباط. بينما كانوا في ليلة العزاء المقامة بدندرة تقدم فجأة بعض أبناء الطائفة الإنجيلية وأصروا على ألا يجلسوا في مقاعد المعزين، ووقفوا في صفوف متقبلي العزاء ولقي ذلك استحسان الكثيرين من الحاضرين كبادرة وفاء. وقال حسنى رزق تكلا نحن أبناء شعب واحد منذ وقف أجدادنا يد واحدة ضد الاحتلال الفرنسي الذى نهب معبد دندرة ووقوفنا بجانب" هاشم " ابن الأمير فى جنازة أبيه، لأن الجنازة هى جنازتنا أيضاً. يذكر أن الطريقة الدندراوية المنتشرة في مصر وبعض الدول العربية والاسلامية، يتميز أتباعها باليساطة والدعوة إلى السلام على مباديء الطريقة الشاذلية الصوفية الإسلامية ، ويبادر مريدوها بالتدخل لإجراء المصالحات بين العائلات المتنازعة في الصعيد ودائما ماتدعو لعقد مؤتمرات للتصالح بين المتخاصمين في ساحات الطريقة بدندرة والقاهرة والمحافظات المختلفة، لاسيما في حي البساتين حيث يوجد المقر الرئيسي للطريقة. كان الأمير أبو الفضل الدندراوي يرتبط بعلاقات وطيدة مع الأقباط ويشارك في حل مشكلاتهم، حيث كان الكثيرون منهم يدعونه للتدخل عند حدوث أي خلاف. ويصل عدد أتباع الطريقة الدندراوية التى انتشرت على يد الراحل ووالده " أبو العباس" من قبل فى أقطار السودان والجزائر والمغرب ولبنان ودول شرق آسيا حوالي 7 ملايين فى آخر إحصاء لها، بينما يصل عدد اتباع الطريقة في مصر وحدها لما يقرب من 3 ملايين مريد. وأسس الطريقة الدندراوية الجد الذي رحل من بلاد الحجاز العربية متجهاً إلى شمال أفريقيا ثم وصل إلى محافظة قنا، حيث استقر في قرية دندرة وكان رأسا لقبيلة كبيرة وجاء ذكر لأحد أحفاده الذين كانوا يتولون منصب شيخ البلد فى كتاب الحملة الفرنسية المعروف (وصف مصر)، بينما كان أبوه المعروف ب (أبوالعباس الدندراوى) هو مؤسس المدرسة الثالثة في حمل قودة الثأر والتي كان لها شيوع كبير فى الصعيد ، بعدها حمل مشعل الدندراوى الأمير أبوالفضل الذي على يديه تحولت الطريقة إلى مراكز عالمية في جميع الأقطار الإسلامية والعربية متخذين العمامة الدندراوية القريبة الشبه من عمامة الأدارسة زياً معروفا ومميزاً لهم. وكان الأمير أبوالفضل يزهد في الإعلان عن نشاط طريقته ويكاد يخاصم الإعلام الذي وجده لايحفل بعمق دعوته، إلا أنه استطاع أن يجذب إليه الكثير من الأتباع من كافة أنحاء مصر، حيث اتخذ اتباعه اللون الأبيض كدليل النظافة الشخصية احتفاءً بالقطب الصوفي الشهير أبوالحسن الشاذلي الذي انبثقت منه دعوة الدندراوية الملقبون بالمحمديين ونداءهم الذي دائماً يصدح في شهر رجب من كل عام " نحن المحمديون ولله الحمد".