صدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب العدد 73 من مجلة فصول للنقد الأدبي، ويتناول هذا العدد الدراما الجديدة وما بعدها، ويرصد التحول في آليات العروض المسرحية، ويناقش أيضا في باب نص وقراءتان تحليلاً وقراءة للعرض المسرحي "اللعب في الدماغ". كما يحتوى العدد على كثير من الدراسات والترجمات التي تلقي الضوء على المتغيرات المسرحية ومنها "دراسة حول الدراما البولندية وما بعدها" و"قراءة تفكيكية في إشكالية علاقة الأنا بالآخر في المسرح الأمريكي النسوي الأسود"، و"الدراما في شعر صلاح عبد الصبور بين القصيدة الدرامية والمسرحية الشعرية". ويشمل العدد أيضا وفق صحيفة "الوطن" السعودية عدة متابعات لبعض الدوريات الإنجليزية والفرنسية والعربية، وكذلك متابعة لملتقى القاهرة الرابع للإبداع الروائي العربي 2008. أما باب شخصية العدد فيتناول دراسة توثيقية عن رائد من رواد الدراما المعاصرة هو "برتولد بريخت" لما كان له من تأثير كبير في الدراما العربية المعاصرة. يعد الألماني برتولد بريخت الكاتب الأكثر تأثيرا على المسرح العالمي خلال القرن العشرين والأكثر إثارة للجدل والاختلاف حتى في فهم مفاهيمه المسرحية. كتب بريخت 48 مسرحية و1334 قصيدة وعشرات الكتب والبحوث الفكري. تقول عنه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: "كان بريخت رجلا يساريا مؤمنا بانتمائه الى اليسار.. وكانت أعماله تدرس بالمدارس .. كان مفكرا حرا , وهذا ما جعله رجلا مهما" توفى عام 1956 في فيينا. ومن أشعار بريخت المغناة نقرأ: سيدي الجنرال دبابتك متينة وفولاذية مدفعها ضخم ومدمر ولكن فيها عيب واحد أنها بحاجة إلى انسان ويقول بريخت في قصيدة بعنوان "خبز الشعب": العدالة هي خبز الشعب أحياناً يكون وفيراً، وأحياناً شحيحاً أحياناً يكون طيب المذاق، وأحياناً سيئ المذاق. حين يشح الخبز، يكون الجوع. وحين يسوء الخبز، يكون السخط . ابعدوا العدالة السيئة المخبوزة دون حب، المعجونة دون معرفة! العدالة الممجوجة التي تأتي بعد فوات الأوان ! مثلما الخبز اليومي ضروري كذا العدالة اليومية ضرورية ومرارا يومياً.