قال الموسيقار محمد على سليمان ان كروان الشرق فايزة أحمد كانت تتمتع بصوت رائع قوي يجمع بين الجمال والشجن، وكانت بحق ظاهرة فريدة في تاريخ الأغنية العربية وفنانة متكاملة تغنى وتعزف مؤكداً ان الفنانة الراحلة بدأت رحلتها مع الطرب في منتصف الخمسينيات، حيث جاءت لمصر من سوريا لإثبات موهبتها، للوهلة الأولى أثبتت فايزة أحمد نفسها بأغنيات "يامة القمر ع الباب" و"يا تمر حنة" و"أنا قلبي إليك ميال"، و"يالله أسمراني"، و"يا حلاوتك يا جمالك". وأوضح سليمان خلال لقاء لبرنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الاثنين ان فايزة أحمد كانت فنانة مثقفة ولديها ذخيرة معرفية ،وشاركت في بطولة مجموعة قليلة من الأفلام وهي تمر حنة، المليونير الفقير، ليلى بنت الشاطئ وفي حقبة الستينيات، قدمت مجموعة رائعة من الاغنيات منها الأيام وست الحبايب وأجمل الأغنيات التي عبرت عن الأمومة،مشيراً الى ان فايزة أحمد كرمها جمهورها قبل ان تكرم من قبل الدولة وهذا نتيجة أعمالها المميزة الباقية حتى يومنا هذا. وأردف انه لا يمكن نسيان أغانيها القصيرة حبيبتك وبداري عليك، انساني يا حبيبي، بكره تعرف، ودوبني دوب، يا طير الشوق وفي اوائل الثمانينيات غنت من ألحان الموسيقار الفذ بليغ حمدي حبيبي يا متغرب ومن ألحان العملاق رياض السنباطي لا يا روح قلبي ومن ألحان سيد مكاوي مش كتير علي قلبي ،وقدمت فايزة مجموعة رائعة من الأغاني نذكر منها شارع الأمل وبحبك يا مصر وصباح النصر والله على المستقبل مضيفاً ان الفنانة الراحلة كانت تعرف الأماكن الجميلة فى صوتها وتغنى منها. من ناحية أخرى قال الموسيقار محمد سلطان ان الفنانة فايزة أحمد بلغت في حقبة السبعينيات قمة الابداع والتألق بمجموعة من الاغنيات الطويلة الكلاسيكية، مثل خليكو شاهدين، غريب يا زمان، يا ما أنت واحشني، لقيتك فين، تعالى شوف، خلينا ننسى، أحلى طريق في دنيتي، علمتني الدنيا، نقطة الضعف مؤكداً ان الفنانة الراحلة كانت مرهفة الحس وهذا سبب تميزها على الساحة الغنائية وكانت انسانة بمعنى الكلمة وكانت تتعاطف مع الفقير ودموعها قريبة. https://