"حماس": ورشة البحرين محاولة لهذا الأمر الخطير    هزيمة أمام الجيش.. حلمي طولان يستقيل من تدريب الاتحاد السكندري    ياسمين صبري تبدأ حياة جديدة في مسلسل "حكايتي"    هاني سلامة يواصل البحث عن ابنته المخطوفة    الحكم هانى العراقى يشارك فى كأس العالم للكرة الشاطئية    العثور على جثة عجوز مقتولة ببولاق الدكرور    البرلمان اليمنى يتهم جريفث بمخالفة القرارات الأممية واتفاق استوكهولم    التليفزيون السورى: سقوط قذيفتين صاروخيتين وسط مدينة حلب    مسلسل أبو جبل الحلقة 16.. محمود البزاوي يقرر الانتقام من مصطفى شعبان    الجيش الليبى: المبعوث الأممى تجاهل تهريب تركيا وقطر السلاح للمليشيات    شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس اليوم    تيتو جارسيا: خطأ نيجيريا وراء ضم أبو الفتوح لمنتخب مصر    توقف عملية بيع تذاكر مباراة الزمالك ونهضة بركان فى القلعة البيضاء    المصري يحسم موقف رحيل إسلام عيسى الموسم المقبل .. فيديو    مسلسل "علامة استفهام" يتصدر تريند مصر على تويتر    الأهلي بطلا لكأس مصر لكرة اليد    وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتى يصل القاهرة    انتظام عمليات الامتحانات ب"تمريض عين شمس"    بنوك استثمار: تراجع الدولار يحد من تأثير رفع الدعم عن المحروقات    شاكر: تحرير سعر صرف الدولار كان له تأثير على سعر الكهرباء    رحلة الدولار من التعويم لتسجيل أكبر تراجع    فرج عامر يوجه الشكر للاعبين والجهاز الفني بعد الفوز على بتروجت    اليوم.. فرقة «نور النبى» تتغنى بحب الرسول فى الأوبرا    تدريبات خاصة لرباعي حراسة مرمى الأهلي    نقيب الصحفيين: تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا من مايو الجاري    كاريكاتير اليوم السابع.. فرحة المصريين بكوبرى "تحيا مصر" ودخوله موسوعة جينس    تمهيدًا للإفراج عنهم.. وصول معصوم مرزوق ورائد سلامة والقزاز لقسم الشرطة    صندوق الدعم: 61 سيارة جديدة لخدمة العملية التعليمية بالمحافظات    المجلس العسكري السوداني يطلب مهلة ب 48 ساعة    السعودية تطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم ضد إيران    وزير الخارجية الأمريكي: قدمنا للكونجرس أدلة جديدة عن التهديدات الإيرانية    البنتاجون: مقاتلات أمريكية تعترض قاذفات روسية قرب ألاسكا    الشعراوي.. «إمام الدعاة»    التواصل الجماهيرى    انتقل إلى رحمة الله تعالى    مقتل 16 إرهابيا فى مداهمات أمنية بالعريش    جزار يقتل والده بالفيوم.. وعاطل يخنق سائقا بأسوان    فرحة "أولي تابلت".. بكل اللغات    "موجة الحر" أشعلت "النيران" في البحيرة    "قضايا الدولة" تحصل علي حكم لصالح وزير المالية ب 1.6 مليون جنيه    الحكومة توافق علي لائحة    بعد حصول حلوان علي المركز 721 عالميًا    توفر طاقة بدون وقود و29 مليون دولار    تقديرًا لجهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين    الملامح النهائية أمام 5 وزراء    "الإسلام دعوة عالمية".. كتاب العقاد الذى صدر برمضان بعد وفاته فى "اقلب الصفحة"    حنان مطاوع: أحببت "عايدة" فى "لمس أكتاف" فأحبها الجمهور    كل يوم    هوامش حرة    قيم تربوية..    وزير الأوقاف.. في ملتقي الفكر الإسلامي بالحسين:    الأسماء الحسني    الإسلام والإنسان    كيف نستفيد من الاقتصاد الرمضانى؟!    الشاى والسهر    طوق النجاة    حسام موافي: مريض البواسير يكون معرض للإصابة بأنيميا نقص الحديد    طريقة تحضير الريش المشوية للشيف هالة فهمي ..فيديو    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الخارجية: إنشاء منظمة لتنمية المرأة تابعة لمنظمة التعاون الإسلامي بالقاهرة
نشر في المصري اليوم يوم 05 - 04 - 2019

اعلنت وزارة الخارجية اليوم الجمعة عن إنشاء منظمة لتنمية المرأة تابعة لمنظمة التعاون الإسلامي بالقاهرة قريبا.
ونظمت وزارة الخارجية اجتماعا موسعا لسفراء الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المعتمدين بالقاهرة ترأسه السفير احمد إيهاب جمال الدين مساعد وزير الخارجية لحقوق الانسان والمسائل الإنسانية والاجتماعية الدولية، وبحضور السفير هشام يوسف الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي للشئون الإنسانية والثقافية والأسرة ، والدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، والسفيرة نائلة جبر رئيسة اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والخبيرة المنتخبة في لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التمييز ضد المرأة، بالإضافة الى السفير محمود عامر نائب مساعد وزير الخارجية للتجمعات السياسية والإقليمية.
وتم خلال الاجتماع التأكيد على حرص مصر على سرعة بدء عمل منظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي وممارسة مهامها في القاهرة، اعتماداً على استكمال تصديق باقي الدول الإسلامية على ميثاق انشاء المنظمة، بما يساهم في ابراز الخصوصية والقيم الروحية والثقافية للعالم الاسلامى في المحافل الدولية ذات الصلة بالمرأة.
واتفق المشاركون على الأهمية التي تحظى بها قضية تمكين المرأة في مختلف الدول الإسلامية، ودور المنظمة في دعم تنفيذ الدول الأعضاء لخططها وبرامجها الوطنية في مجال النهوض بالمرأة، كما ستساهم في فتح مجالات التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات حول قضايا المرأة بين الدول الإسلامية والمجتمع الدولي سواء على مستوى الدول أو على مستوى المنظمات الدولية.
وكان قرار انشاء منظمة تنمية المرأة قد صدر فى عام 2010 عن المؤتمر الوزاري السابع والثلاثين لمنظمة التعاون الاسلامى الذى عقد في طاجكستان حيث أتفق على استضافة جمهورية مصر العربية للمنظمة الجديدة، بينما أكدت القرارات الصادرة عن المؤتمرات الوزارية المتعاقبة لمنظمة التعاون الإسلامي على أهمية سرعة الانتهاء من التصديق على ميثاق منظمة تنمية المرأة.
كما أعتمد مؤتمر وزراء المرأة في العالم الاسلامى، الذى عقد في ديسمبر الماضي بواجادوجو، مقترحا مصريا بتشكيل مجموعة عمل مفتوحة العضوية تتولى مهمة وضع النظام الداخلى واللوائح التنظيمية للمنظمة الجديدة تمهيدا لدخول ميثاقها حيز النفاذ بعد استكمال تصديق الدول الثلاث المتبقية.
وأعلن مساعد وزير الخارجية ورئيسة المجلس القومي للمرأة خلال الاجتماع عن اعتزام مصر استضافة أول اجتماع لمجموعة العمل المذكورة بالقاهرة في يونيو المقبل، وان الدعوات والوثائق المعنية بالاجتماع سيتم إرسالها إلى الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامى في القريب العاجل من خلال سكرتارية المنظمة في جدة، كما قاما بالرد على استفسارات سفراء وممثلى الدول الإسلامية في هذا الخصوص.
img src='https://mediaaws.almasryalyoum.com/news/large/2019/04/05/915204_0.jpeg'/ alt='' title='اجتماع لسفراء الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المعتمدين بالقاهرة '/ width='250' height='170'/اجتماع لسفراء الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المعتمدين بالقاهرة
img src='https://mediaaws.almasryalyoum.com/news/large/2019/04/05/915203_0.jpeg'/ alt='' title='اجتماع لسفراء الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المعتمدين بالقاهرة '/ width='250' height='170'/اجتماع لسفراء الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المعتمدين بالقاهرة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.