الأوقاف عن هدم مسجد الزرقاني بالإسكندرية: "ليس مكانا مقدسا"    سعر الذهب والدولار اليوم الأثنين 19 -08-2019 في البنوك المصرية وسعر اليورو والريال السعودي    فيديو| استجابة ل«بوابة أخبار اليوم» حملة مكبرة لإزالة التعديات بالقطامية    التموين: وضع حجر الأساس لمنطقة لوجيستية في الصعيد    محذرا المدنيين.. مقاتلات التحالف تدك مواقع عسكرية في صنعاء    خبير شئون دولية: دونالد ترامب أجبر فرنسا على التقارب مع روسيا.. فيديو    جونسون وترامب يناقشان العلاقات التجارية بين بريطانيا وأمريكا    واشنطن تؤجل سريان الحظر على شراء هواوي لمدة 90 يوما    برلماني أردني: أوصينا بطرد السفير الإسرائيلي من عمان    سمير عثمان: انتظروا وجوهًا تحكيمية واعدة في الموسم الجديد    بالفيديو – بوجبا يهدر ركلة جزاء ضد ولفرهامبتون    فضائح ميتشو.. كواليس الصور الخليعة لمدرب الزمالك الجديد    غدا.. استكمال محاكمة 213 متهما من عناصر أنصار بيت المقدس    فتح موقع بوابة الحكومة لتسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية بتنسيق الجامعة    جمارك نويبع تحبط تهريب شحنة فلاتر مياه ومستحضرات التجميل    عودة ألبومات الكبار.. سوق الغناء ينتعش فى موسم صيف 2019    أميرة شوقي في ندوة "الموسم المسرحي": "مسرح ذوي القدرات الخاصة لم يولد بالصدفة"    احتفالات الأقباط بمولد السيدة العذراء بمسطرد (فيديو)    هيفاء وهبي تنشر بوستر أغنيتها الجديدة "شاغلة كل الناس"    رئيس جامعة الأقصر: علينا أن نفخر بعلماء مصر المكرمين    الإفتاء توضح هل مال اليتيم عليه زكاة    كارثة مفجعة.. عميد معهد القلب السابق: السجائر بها سم فئران و60 مادة مسرطنة    ننشر درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء    ضيوف الرحمن يزورون " جبل أحد " و "مقبرة الصحابة " صور    رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود مركز الدراسات والبحوث السكانية في نشر الوعي    منحتين من "البنك الإوروبى" لتجديد قاطرات السكك الحديد وتطوير منظومة شحن ب 28 مليون جنيها    أكبر سفينة حاويات في العالم ترسو في ميناء بريمهارفن الألماني    بالصور.. وفد "مستقبل وطن" يستكمل جولاته بلقاء نواب المنيا    ترامب يدعو الهند وباكستان إلى خفض التوتر    أنت مشكلة الدماغ دي فيها إيه.. خالد الصاوي يثير حيرة متابعيه بصورة جديدة    "يوم تلات".. الهضبة يروج لأغنيته الجديدة على طريقته الخاصة    بوتين: روسيا لن ترفض العودة إلى مجموعة جي 8    المعاينة: 10 ملايين خسائر حريق مصنع لتدوير مخلفات البلاستيك بأكتوبر    محافظ الدقهلية يخصص 5 ملايين جنيه لشراء مستلزمات مستشفيات    بعد فضح اتحاد الكرة.. أحمد موسى يطالب بالتحقيق في تصريحات محمد صلاح    ما حكم إهداء ثواب القربات للميت؟.. «البحوث الإسلامية» يجيب    ما هي الصلاة المُنجية عند حدوث الشدائد.. وما حكمها؟    بتهمة الإتجار في النقد الأجنبي.. ضبط صاحب مكتب استيراد وتصدير بالدقهلية    بعد قرار السيسي.. أشرف عبد المعبود عميدًا لكلية السياحة والفنادق في الفيوم    محافظ بني سويف: 15 مدرسة جديدة تدخل الخدمة هذا العام    بالفيديو| تعرف على مقدار دية القتل الخطأ وكيف تسدد.. وهل أخذها حلال؟    شاهد.. مباراة وولفرهامبتون ومانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي    "الفيومي" أمينا لصندوق الأتحاد العام للغرف التجارية المصرية    وزير: طرح مناقصة لإدارة مصر الجديدة للإسكان بعد موافقة الجمعية العامة    خاص| اجتماع لمحافظة القاهرة لبحث تطوير ميدان التحرير    أمين "البحوث الإسلامية" من إيطاليا: حوار الأديان ضرورة لاستقرار الحياة    احتشام البنات.. ورطة البابا مع الكبار في الكنيسة    صلاح عن أزمة وردة: يحتاج للعلاج وإعادة التأهيل.. ولست مسؤولًا عن عودته للمنتخب    المعلمين اليمنيين: 1500 معلم ومعلمة لقوا حتفهم على يد الحوثيين    الترسانة يواجه فاركو وديا    التعليم:50 منحة دراسات عليا مدفوعة التكاليف لمعلمي رياض الأطفال    صديق «إليسا» يعترض على قرار اعتزالها    1290 محضرا في حملات تفتيشية على الأسواق بالشرقية    سمير عثمان يرحب باستقدام حكام تونس في الموسم الجديد للدوري    برلمانية تتقدم بطلب إحاطة بشأن أخطار "مشروبات الطاقة"    صور| وزير التعليم العالي يتفقد معهد الأورام    "ادارة الصيدلة": توفير 4 مليون عبوة من سينتوسينون لمنع النزيف بعد الولادة لمليون سيده سنوياً    تنسيق الجامعات 2019| 96 ألف طالب يسجلون في تنسيق الشهادات الفنية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المنتقبات ممنوعات من العمل داخل بعض الجامعات
نشر في الشروق الجديد يوم 04 - 12 - 2009

فى تطور جديد لأزمة النقاب داخل الجامعات الحكومية، أصدرت بعض الجامعات تعليمات بعدم السماح لعضوات هيئة التدريس بممارسة عملهن داخل الجامعة وهن مرتديات النقاب، كما قررت معظم المجالس الجامعية منع دخول المنتقبات بشكل عام لجان الامتحانات، فلم يقتصر الأمر على الطالبات وإنما على النساء العاملات سواء كن مراقبات أو عضوات هيئات التدريس.
وقرر مجلس جامعة الفيوم برئاسة الدكتور أحمد الجوهرى عدم السماح لعضوات هيئة التدريس بالجامعة بالعمل وهن مرتديات النقاب، مشيرا إلى أن امتحانات الفصل الدراسى الأول ستبدأ فى 16 يناير المقبل بجامعة الفيوم.
وفى جامعة سوهاج قرر مجلسها أمس برئاسة د. محمد إبراهيم فى حضور محسن النعمانى محافظ سوهاج وعمداء الكليات بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول بالكليات 23 يناير المقبل وفقا للجداول المعلنة بكل كلية، وتتضمن القرار عدم السماح بارتداء النقاب داخل لجان الامتحانات للطالبات والمراقبات وعضوات هيئات التدريس على أن تبدأ إجازة نصف العام يوم 6 فبراير المقبل ولمده أسبوعين.
وبالمثل قال د.عاطف العوام، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب أن مجلس الجامعة اتخذ قراره بشأن عدم السماح للطالبات المنتقبات بالوجود فى قاعات الامتحانات ويسرى الوضع على المشرفات وعضوات هيئة التدريس، وأن لهن كامل حريتهم خارج قاعات الامتحانات، مؤكدا أن هذا القرار الصادر فى 23 نوفمبر الماضى يصب فى مصلحة الطالبات من أجل التحقق من هويتهن داخل اللجان.
وفى جامعة القاهرة أكد د.عادل زايد نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة ملتزمة بقرارات المجلس الأعلى للجامعات فيما يخص السماح بدخول الطالبات المنتقبات لجان الامتحان بشرط خلع النقاب، مشيرا إلى أن هذا لا يسرى على عضوات هيئة التدريس أو المراقبين، موضحا أن هذا يصب فى المصلحة العامة للطلبة وعن مواعيد الامتحانات أوضح زايد انها ستبدأ فى الأسبوع الثانى من يناير وتستمر أسبوعين فقط طبقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.