* كتب المخرج الكبير محمد فاضل بوست علي صفحته علي الفيس بوك يقول فيه "ضرورة كتابة اسم المؤلف واسم المخرج علي كل مادة اعلانية عن دراما رمضان المبارك بوصفهما اصحاب الحقوق الأصليين للمادة الفنية.. انني أطالب نقابة المهن السينمائية بدعم هذه المطالبة العادلة متمنيا كل التوفيق للجميع" وعلق المخرج الكبير محمد عبدالعزيز علي ما كتبه فاضل قائلاك هذه أبسط الحقوق التي اعتادوا اهدارها وتعلق ايضا الناقدة الكبيرة أستاذتي ماجدة موريس بقولها أنا معك تماما وسوف اسأل النقابة فيرد عليها فاضل قائلا: النقابة مش فاضية للقضايا المهنية رغم كل التأييد والمساندة من الجمعية العمومية وهنا يشير فاضل والمعلقون علي ما كتبه إلي قضية مهمة لا تجد لها حلا نتحدث عنها علي مدار العام دون التفاتة أو بحث عن علاج لهذا المرض المزمن الذي أصاب الدراما المصرية في غياب واضح لدور النقابات الفنية فالاعلانات هي المسيطرة علي المنتج الفني فأصبحنا نشاهد اعلانات تتخللها مقاطع درامية نتوه وننسي احداثها عقب انتهاء الاعلان فلم نعد قادرين نحن مشاهدي الدراما علي متابعة الخط الدرامي واحداثه وهذا خلل واضح مصاحبا لأعمالنا الدرامية علي الشاشات المصرية وصرنا مسيرين ولا نملك خيارا أمام هذا الهجوم الاعلاني الذي يضع هدفا وحيدا أمامه هو جني أكبر عوائد مادية وأرباح من كعكة الاعلانات علي حساب المحتوي والمضمون والمشاهد المصري فالفواصل الاعلانية وصلت ل 15دقيقة متواصلة من الاعلانات كل 5 دقائق دراما. أمر كفيل باثارة الضيق والتوتر داخل الإنسان وهذا رأي متخصصي علم النفس والطب النفسي.. فأين لجنة الاعلام بالمجلس الأعلي للاعلام من هذا المرض الذي أصاب الدراما المصرية في مقتل وافقدها قيمتها لدي المشاهد فهذه اللجنة منذ ان انشئت لم تقدم شيئا فهي اللجنة الوحيدة بالمجلس التي تقدمت باستقالة جماعية عندما كان رئيسها المخرج محمد فاضل وهي اللجنة التي استقال واعتذر عنها الفنان الكبير محمد صبحي واسندت للمخرج التليفزيوني مجدي لاشين عضو المجلس الأعلي لتنظيم الاعلام وكان التصريح الوحيد للاشين عن تكوين اللجنة قريبا ولم نسمع منه أي تصريح آخر خاصة ان هذا الكابوس الاعلاني مازال جاثما علي صدورنا فأول أمس كنت اشاهد احدي حلقات مسلسل أرض النفاق لمحمد هنيدي وداهمتني الاعلانات وأصبح كل فاصل يتعدي ال 15 دقيقة لدرجة اني نسيت أنا باشاهد ايه فمتي يعلن لاشين عن خطة عمل اللجنة باعتبارها تنظم عمل الدراما المصرية في اطار القيم والمعايير والشكل والمضمون ومدة الفواصل الاعلانية ودور واهداف لجنة الدراما بشكل عام وأتمني ان يؤدي لاشين ولجنته الدور المنوط بهم فالدراما هي وسيلة الترفيه الوحيدة للمواطن المصري والتي تقتل عن عمد بفعل الاعلان ووكالاته. * واسأل لاشين هل قمت بالتنسيق مع منتجي الدراما والشاشات لكي تلتزم الأعمال الدرامية بالمعايير الدولية الخاصة بالدراما والعمل علي اختفاء مشاهد العنف غير المبرر وتخليص الأعمال الدرامية من بعض السلبيات التي شاهدناها في السنوات الماضية؟ وكذلك النماذج شديدة السلبية والسوء التي ظهرت عليها المرأة المصرية ومشاهد العري والتدخين والألفاظ الخارجة التي تدخل بيوتنا عبر الدراما المصرية. أتمني ان أري شيئا من عمل اللجنة قريبا علي أرض الواقع في رمضان القادم وهو موسم المشاهدة السنوي وان تعود الدراما المصرية لسابق عصرها قوة ناعمة تعبر عن رقي الشعب وأقول للاشين استمع إلي تتر مسلسل هوانم جاردن سيتي عمل درامي راق تتقدمه مقطوعة موسيقية رائعة لراجح داوود تؤديها هدي عمار بكلمات سيد حجاب تعبر عن زمن الفن الجميل الذي كانت تعيشه مصر وهذا ما جعلني اتوقف كثيرا أمام حالات التردي الذي يعيشها الفن المصري في زمن أقل ما يوصف انه زمن المسخ الذي تلاشت فيه الأخلاقيات والرقي الفني الذي كان يسمو بالنفس إلي ماخور درامي يصاحبه سيل من الأخبار عبر السوشيال ميديا ما بين طلاق وزواج وخطف أزواج واستغلال مخرج لعدد من نجمات الفن في بداية مشوارهن الفني وتصويرهن في أوضاع مخلة ونشر هذه الفيديوهات عبر اليوتيوب فصارت سمعة الفن المصري في الحضيض وأملي في مجدي لاشين كبير في ادارة اللجنة والعمل علي انجاحها.. ياروايح الزمن الجميل هفهفي وخدينا للماضي وسحره الخفي. * استطاع قطاع الأخبار وقناة النيل للأخبار وقطاع القنوات الاقليمية تغطية فعاليات الاستفتاء علي التعديلات الدستورية باقتدار وبالفعل اشهد ان الهيئة الوطنية للاعلام قامت بعمل استعدادات مكثفة للتغطية الاعلامية وفق معايير حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات وقدمت تغطية مهنية واحترافية وأتمني أن يتم التنسيق بين قطاع القنوات الاقليمية وقطاع الاخبار ليكون لدينا وكالة اخبارية تغطي الاحداث في القطر المصري وبلاش العمل بنظام الجزر المنفصلة فلابد ان تتحد قطاعات ماسبيرو للعمل تحت هدف واحد هو النجاح لتليفزيون الدولة خاصة ان هناك تطويرا يتم الاعداد له حاليا.