أنتقد الماكيير محمد عشوب الماكياج الصارخ الذى تضعه الفنانات فى المسلسلات الصعيدية لأنه يؤثر على العمل الدرامى ككل ويفقده مصداقيته مشيداً بالنجم العالمى انطونى كوين وبحرصه فى أن يبدو الماكياج الذى يضعه فى أفلامه حقيقياً. وقال عشوب فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الأربعاء أن المسلسلات الصعيدية التى تعرض حالياً تتميز بقوة موضوعاتها والفنانين المشاركين فيها إلا أنه أنتقد فى الوقت نفسه الماكياج والرموش المستعارة وأحمر الشفاة الصارخ الذى تضعه الفنانات بها مشيراً الى أن الماكياج له وقت ويجب مراعاة ذلك عند التصوير فلا يجوز وضع ماكياج صارخ لمشهد تستيقظ فيه الفنانة من النوم. وأضاف أنه شارك فى كثير من الأفلام العالمية مثل "الرسالة "و"كليوباترا" و"عمر المختار"وغيرها وأعجبه الفنان العالمى أنتونى كوين وبحرصه فى أن يبدو الماكياج الذى يضعه فى أفلامه حقيقياً حتى انه كان يطلق لحيته ويدهن وجهه بالزيت ويقف فى الشمس حتى تأخذ بشرته سمرة الصحراء بطريقة طبيعية. وتابع عشوب أنه حصل على كثير من الجوائز ولكن شهادة السيدة جيهان السادات عندما رأت الفنان أحمد زكى فى فيلم "أيام السادات" من أكثر الأشياء التى أسعدته حيث أنها بكت عندما رأته لأول مرة وقالت "كأننى أرى السادات يقف أمامى"فضلاً عن شكر شقيقة الرئيس الراحل له لأنه جعلها تعيش مع شقيقها لمدة ساعتين متواصلتين هما مدة الفيلم. وعن عمله مع الفنانة نادية الجندى - قال عشوب انه شارك الجندى فى أكثر أعمالها الناجحة والتى أبرزها مشهد التشويه بمسلسل "مشوار إمرأة" وحتى "ملكة فى المنفى"الذى أعتبره من أكثر المسلسلات التى تطلبت منه جهداً كبيراً لمرور شخصية الملكة نازلى بثلاث مراحل عمرية مختلفة مشيراً الى أنه كان يضع مواد بالوجه والرقبة تظهر التجاعيد لإظهار شخصية الملكة نازلى فى أيامها الأخيرة. وأضاف انه كانت تجمعه والفنان الراحل أحمد زكى صداقة قوية وقد بدأ العمل معه منذ بدايته الفنية فى فيلم "أبناء الصمت" وحصد معه العديد من الجوائز مناشداً الفنان عزت أبو عوف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي بتكريم كل من المخرج الراحل حلمى رفلة وأسيا داغر ورمسيس نجيب للإسهامات التى قدموها للسينما المصرية حيث انهم لم ينالوا حقهم من التقدير.