في أحد ردود الفعل العالمية لما نشرته المدونة العارية علياء المهدي علي الفيس بوك، دافع راديو هولندا الدولي عنها، ووصف هذه الصور بأنها "عري يتعدي الفن"، ولا تحمل أي طابع إيروسي "إباحي" باستثناء صورة واحدة. وتحت عنوان "علياء ماجد المهدي.. الجسد كبيان تأسيسي"، قال الراديو عبر موقعه على شبكة الإنترنت: إن صور "علياء العارية" تمثل بورتريهات أشبه بتلك التي تشاهدها لرسامي الفترة الكلاسيكية، ولكنها بالكاميرا بدلا عن الفرشاة، حيث إن جسد علياء العاري كعمل فني يخرج بالفكرة برمتها من محيط البورنوغرافيا، ومن ثنائية ممنوع مسموح إلى سياق الفن والحرية. وقال الراديو: إن حزمة الإشارات المذكورة في المدونة وشعارات الحرية وانتظارها وبيانها المقتضب حول الكبت الجنسي الذي يعاني منه المجتمع والتخوف من الجسد، يمكن النظر إليها كفعل متعد ومتحد، وكنوع من تقديم الذات بصورة محددة وهيئة محددة، مثلما يقدم الناس ذواتهم في الشارع العام بالظهور بهيئة ولبس محددين تخبران عن هوية الشخص وخياراته الفكرية والحياتية، لتصبح رسالتها بهذا الشكل الصادم كمن يحمل مرآة يريد للناس أن ينظروا من خلالها لانفسهم. وانتقد الراديو ردود الأفعال العنيفة ضد "علياء المهدي" التي وصلت حد التمييز والمطالبة بالقتل، مشيرا إلى أنها تخلط كل هذه الأوراق بتركيزها على فكرة ما يصح وما لا يصح بالمعنى الاجتماعي والاخلاقي وربما الديني. وأكد الراديو أنه رغم كل هذه الردود العنيفة، شهدت مدونة علياء المهدي إقبالا وتدفقا كبيرين، وبرر صديق المدونة كريم عامر هذا الإقبال بسيادة الهوس الجنسي.