احتفل المخرج الصيني البارز تشانج ييمو بالعام الصيني الجديد بإطلاق فيلمه الأخير " إمرأة ومسدس ومتجر مكرونة "أو سان تشيانج باي ان جينغ تشى" وهو من نوع الكوميديا السوداء. واعتمادا على فيلم الإثارة "بلود سيمبل" للمخرجين الأمريكيين جويل كوين وايثان كوين عام 1984، جاء فيلم "سان تشيانج باي ان جينغ تشى" أو (امرأة ومسدس ومتجر مكرونة) بمثابة تحول كبير لتشانج، الذي اتسم عمله الفني خلال عقدين بالأفلام التي تتعامل مع موضوعات أكثر جدية وارتباطاً بالتراث الصيني. وقال تشانج (58 عاما) في مؤتمر صحفي يوم الأحد في برلين احتفالا بعرض الفيلم في مهرجان برلين السينمائي (برلينالي) ، الذي يتنافس فيه على جائزة الدب الذهبي المرموقة "لقد كان الفيلم نوعا من المخاطرة .. نوعا من المغامرة بالنسبة لي". وعن الفيلم الذي يبدو في بعض الأحيان أنه اصطبغ بصبغة أمريكية غربية قال "أردت أن استكشف عبثية الحياة البشرية". وتدور أحداث فيلم "بلود سيمبل" في بلدة صغيرة في ولاية تكساس الأمريكية حيث يشتبه أن مدير حانة محلية يقيم علاقة مع زوجة رئيسه. وبعيدا عن سرد قصته من خلال سلسلة من المشاهد الهزلية في بعض الأوقات، يقدم تشانج في فيلمه لشخصياته ملابس زاهية الألوان مشابهة لتلك التي يرتديها بعض الناس للاحتفال بالعام الصيني الجديد. وفي مؤتمره الصحفي، أعرب تشانج عن امتنانه لمهرجان برلين السينمائي لعرض الفيلم في اليوم الأول لما يعتبره الصينيون عام النمر واختياره ليكون في القائمة الرئيسية لاحتفال المهرجان بذكرى مرور 60 عاما على انطلاقه. وتدور أحداث فيلم ييمو في الصين الإقطاعية في موقع يتميز بالمناظر الطبيعية الجبلية الوعرة في غرب البلاد، وتم تصويره في 87 يوما وبدون أي موسيقى. إلا أن تشانج قال "هذا المشهد الرائع، للمناظر الطبيعية الخلابة يمنح الفيلم شعورا من عدم الواقعية، ونتيجة لذلك فهو ربما لم يكن ليحتاج إلى موسيقى". وهذه هي المرة الأولى أيضا التي يتم فيها تصوير فيلم في هذه المنطقة. وقال تشانج إنه تلقى رسالة بالبريد الإلكتروني من الأخوين كوين يقولان فيه أن التغييرات التي أدخلها على فيلمهما الأصلي "بلود سيمبل" راقت لهما وخاصة إضافة متجر المكرونة إلى أحداث الفيلم. وتدور قصة "امرأة ومسدس ومتجر مكرونة" عن زوجة تقرر بعد 10 سنوات قضتها مع زوج متعسف أن تشتري مسدسا وتطلب من عشيقها، أن يقتل زوجها، الرجل الثري كبير السن صاحب محل المكرونة. وكان ييمو قد فاز بالدب الذهبي في دورة مهرجان برلين عام 1988 عن فيلمه الذرة الحمراء.