رضا عبدالعال يكشف مفاجأة بشأن صفقة الزمالك الجديدة    كلية إعلام بني سويف تنظم ورشة عمل عن الصحافة الاستقصائية    تراجع سعر الريال السعودي في البنوك اليوم الاثنين 29-4-2024    منافذ «الزراعة» لحجز وشراء أضاحي العيد 2024 في القاهرة والمحافظات    وزير الإسكان يتابع مشروعات الخدمات ورفع الكفاءة والتطوير بالمدن الجديدة    خبير: مركز الحوسبة السحابية يحفظ بيانات الدولة وشعبها    توريد 67 ألفا و200 طن قمح بمحافظة كفر الشيخ    اقتصادية قناة السويس تستقبل نائب وزير التجارة والصناعة الإندونيسى    أبو الغيط يدعو أسواق المال العربية لتوطين الذكاء الاصطناعي    الأعاصير تتسبب في مقتل أربعة أشخاص بولاية أوكلاهوما الأمريكية    مطار أثينا الدولي يتوقع استقبال 30 مليون مسافر في عام 2024    مدبولي: مصر ساهمت بنحو 85% من المساعدات الإنسانية لغزة    رئيس الوزراء: أكثر من 85% من المساعدات الإنسانية لغزة كانت من مصر    رئيس كوريا الجنوبية يعتزم لقاء زعيم المعارضة بعد خسارة الانتخابات    "عشماوي": الإطار الوطني للمؤهلات يسهم في الاعتراف بخريجي المؤسسات التعليمية    أول رد فعل لاتحاد العاصمة بعد تأهل نهضة بركان لنهائي الكونفدرالية    بفرمان من تشافي.. برشلونة يستقر على أولى صفقاته الصيفية    أخبار برشلونة، حقيقة وجود خلافات بين تشافي وديكو    سبب توقيع الأهلي غرامة مالية على أفشة    فتش عن المرأة، تحقيقات موسعة في مقتل مالك محل كوافير بالمرج    انطلاق اختبارات المواد غير المضافة للمجموع لصفوف النقل بالقاهرة    مصرع عامل وإصابة آخرين في انهيار جدار بسوهاج    مش عايزة ترجعلي.. التحقيق مع مندوب مبيعات شرع في قتل طليقته في الشيخ زايد    درس الطب وعمل في الفن.. من هو المخرج الراحل عصام الشماع؟    سور الأزبكية في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب    جيش الاحتلال: هاجمنا أهدافا لحزب الله في جبل بلاط ومروحين جنوبي لبنان    أكلة فسيخ وسؤال عن العوضي.. أبرز لقطات برومو حلقة ياسمين عبدالعزيز في "صاحبة السعادة"    من هي هدى الناظر زوجة مصطفى شعبان؟.. جندي مجهول في حياة عمرو دياب لمدة 11 سنة    لأول مرة.. تدشين سينما المكفوفين في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير    أفضل دعاء لجلب الخير والرزق والمغفرة.. ردده كما ورد عن النبي    أمين لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب: هذا أقوى سلاح لتغيير القدر المكتوب    الصحة: الانتهاء من 1214 مشروعا قوميا في 10 سنوات    "استمتع بالطعم الرائع: طريقة تحضير أيس كريم الفانيليا في المنزل"    مفاوضات الاستعداد للجوائح العالمية تدخل المرحلة الأخيرة    ختام فعاليات مبادرة «عيون أطفالنا مستقبلنا» في مدارس الغربية    أسعار الحديد والأسمنت اليوم الإثنين 29 أبريل 2024    "لوفيجارو": نتنياهو يخشى إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحقه    اليوم.. مجلس الشيوخ يستأنف عقد جلسته العامة    سيد معوض عن احتفالات «شلبي وعبد المنعم»: وصلنا لمرحلة أخلاقية صعبة    أموك: 1.3 مليار جنيه صافي الربح خلال 9 أشهر    تساقط قذائف الاحتلال بكثافة على مخيم البريج وسط قطاع غزة    اتحاد الكرة : عدم أحقية فيتوريا فى الحصول على قيمة عقده كاملا ومن حقه الشرط الجزائى فقط والأمور ستحل ودياً    صحة قنا: خروج 9 مصابين بعد تلقيهم العلاج في واقعة تسرب غاز الكلور    سامي مغاوري: جيلنا اتظلم ومكنش عندنا الميديا الحالية    المندوه: كان يمكننا إضافة أكثر من 3 أهداف أمام دريمز.. ولماذا يتم انتقاد شيكابالا بإستمرار؟    مصرع شخص وإصابة 16 آخرين في حادث تصادم بالمنيا    عمره 3 أعوام.. أمن قنا ينجح في تحرير طفل خطفه جاره لطلب فدية    سامي مغاوري يكشف سبب استمراره في الفن 50 عامًا    بعد عامين من انطلاقه.. برلماني: الحوار الوطني خلق حالة من التلاحم    "السكر والكلى".. من هم المرضى الأكثر عرضة للإصابة بالجلطات؟    من أرشيفنا | ذهبت لزيارة أمها دون إذنه.. فعاقبها بالطلاق    السفيه يواصل الهذيان :بلاش كليات تجارة وآداب وحقوق.. ومغردون : ترهات السيسي كلام مصاطب لا تصدر عن رئيس    دعاء في جوف الليل: اللهم جُد علينا بكرمك وأنعم علينا بغفرانك    مصرع شاب في انقلاب سيارة نقل بالوادي الجديد    ربان الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر يحتفل بعيد الشعانين ورتبة الناهيرة    البابا ثيودروس الثاني يحتفل بأحد الشعانين في الإسكندرية    بالصور.. الوادي الجديد تستقبل 120 طالبًا وطالبة من كلية آداب جامعة حلوان    الإفتاء توضح حكم تخصيص جزء من الزكاة لمساعدة الغارمين وخدمة المجتمع    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جماعة الأخوان المسلمين تحت المجهر
نشر في شباب مصر يوم 28 - 09 - 2011


1- تعظيم سيد قطب.
2. كراهية التحذير من أخطائهم في العقيدة وغيرها .
3. يسترون ويخفون الأخطاء عن الأتباع .
4. حب سيد قطب بل الغلو فيه من أبرز العلامات المميزة للفرد الإخواني في الجزيرة العربية والخليج فاختبرهم بهذا الرجل وعندها سترى الهلع والفزع والاضطراب والانتصار له أيّاً كان خطأه .
5. الزهد في كتب السنة والعقيدة ككتب الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب.
6. العناية بكتب ومذكرات الإخوان ككتب سيد قطب وتفسيره وسموها تضخيماً كتب الفكر الإسلامي والفقه الحركي ولقبوا أ صحابها بالمفكرين الإسلاميين وأنهم قادة شهداء علماء.
7. الحرص على السياسة.
8. مهاجمة الحكام .
9. تهييج الشعوب .
10. يكثر في مجالسهم الحديث والتنقيب عن عيوب الأنظمة.
11. ترداد الأخبار السياسية.
12. يستغلون الأحداث الكبار للضغط على الحكام والعلماء .
13. إثارة الرأي العام ضد الحكام والعلماء بدعوى أنهم لا يعملون لقضايا الأمة!! .
14. الطعن في العلماء تنقصهم .
15. وصفهم العلماء بأنهم فقهاء الحيض والنفاس .
16. وصفهم العلماء بأنهم علماء السلاطين مشايخ الحكومة.
17. وصفهم العلماء بأنهم مداهنون!..
18. يفخرون بفقههم للواقع .
19. يتهمون العلماء بأنهم يجهلون الواقع. !
20. الأحداث السياسية في السنوات الأخيرة أظهرت أن الإخوان المسلمين من أجهل الناس بالواقع.
21. حب التصدر في الأحداث العظام .
22. المبادرة إلى امتلاك زمام الأمور وتوجيه الناس.
23. تهميش فتاوى العلماء.
24. الاحتجاج بالكثرة على صحة مذهبهم فيقولون مثلاً: فلان أحد رموزه اجتمع في محاضرته ثلاثون ألفاً فكيف نكون على خلاف منهج السلف.
25. الأتباع لا يسمعون ولا يقرؤون ولا يحضرون من الدروس إلا ما يأذن به رئيس المجموعة وفق جدول معدٍّ من قبل قيادة التنظيم السرية .
26. مفهوم الولاء والبراء عند الإخوان مربوط بالجماعة فالمحبة والنصرة والشفاعات والمناصب للإخوان وأما غيرهم فليس له إلا الجفاء والإعراض .
27. التحذير ممن كان سنياً سلفياً .
28. الصدقات التي يجمعها الإخوان تدفع بانتقاء.
29. يظهرون في الجزيرة والخليج للعلماء والحكام والعامة خلاف ما يبطنون .
30. السرية شعار الإخوان المسلمين!..
31. يصفون مخالفيهم كالسلفيين بالشدة ليوهموا الناس أنهم أهل التسهيل واللين ورفعوا راية فقه التيسير .
32. جماعات التكفير والهجرة من إفرازات الجماعة .
33. خوفوا من الغزو الفكري والتنصير فتبين أن الذي غزا جماعة الإخوان المسلمين لتحل محل الدعوة السلفية .
34. يدندنون بمصطلح الصحوة والحاكمية والطواغيت.
35. لم في أخطائهم وفظائعهم في العقيدة ومنهج الجماعة.يحكّموا كتاب الله وسنة نبيه
36. مشابهة المشركين في أساليبهم كالمظاهرات والمسيرات والاعتصامات والإضرابات والاغتيالات والتفجيرات.
37. العناية بالمظاهر والألفاظ التي توهم القارئ والسامع أن وراءها علماً .
38. من تلك العبارات : قضايا الأمة الكبرى أولويات العمل الإسلامي القيادة والريادة من يحمل همّ الإسلام فقه الواقع العمل الحركي الأمة الغائبة تحرير الأرض أم تحرير الإنسان وعد كيسنجر لحن الخلود خرق في سدِّ مأرب أمّا بعد لا تحزن .
39. ضعف التحذير من البدع لانشغالهم بالسياسة وغاية ما ينكرون منها أسبوع الشجرة وعيد الحب!..
40. المبالغة في استغلال قضية المرأة لإثارة الرأي العام .
41. لأجل تكثير الأتباع تركوا الدعوة إلى التوحيد والسنة ومحاربة الشرك والبدعة وتفرغوا لقضية المرأة.
42. يحرص الإخوان في الخليج على احتواء العلماء وطلاب العلم والإحاطة بهم لحجب أو إيصال الأخبار والمعلومات بطريقة تخدم الجماعة وتسّهل أمورها .
43. يحرصون على احتواء أبناء العلماء وطلبة العلم والوجهاء والأثرياء وضمهم إليهم لغرض خدمة الجماعة الشباب.
44. العناية بالرحلات والزيارات والمخيمات والمراكز الصيفية والمكتبات والقصص الواقعية والتمثيل والأناشيد.
45. كتابة التقارير والاستبانات في أواخر المراكز الصيفية والمخيمات والرحلات لمعرفة مدى ولاء الفرد للجماعة وقابليته للقيادة مستقبلاً.
46. يكذبون على الشباب بأن من رد أو بيّن أخطاء الجماعة العقدية والمنهجية فمآله الانتكاس.
47. يستبيحون الكذب لمصلحة الجماعة.
48. العناية بالحفلات والمسابقات ومعارض الجراحات وحفلات السمر
49. استحدثوا المهرجانات من أعياد المجوس الإنشادية لنصرة قضية فلسطين!.
50. حرصهم على إقامة ما يسمى بالمخيمات الدعوية للترويج لأفكارهم ودعاتهم وكتبهم وأشرطتهم .
51. تقديم مصلحة الجماعة على الأهل والأولاد ويزعمون أنه في سبيل الله.
52. الحرص على تولي جمع التبرعات ثم لا يدرى إلى من تذهب.
53. الحرص على قيادة مكاتب الدعوة فإذا وصلوا مُنِع كل ما هو سلفي محاضرة درس دورة علمية شريط طالب علم سلفي موظف سلفي!.
54. حرصهم على الوظائف التعليمية والدعوية .
55. إدخال أفرادهم رجالاً ونساءً في التدريس .
56. تدريب وتحريض الشباب على الجهاد.
57. عرض الأشرطة المرئية مع الكلمات والأناشيد الحماسية .
58. شحن الشباب ضد علمائهم وولاة أمرهم .
59. ترداد كلمات ومواقف توحي بكفر العلماء وولاة مثل موالاة الكفار ووجوب تحرير الحرمين .
60. يتسمون تلبيساً بأهل السنة ويدندنون بالسلفية لكن أعمالهم ومناهجهم تكذب ذلك.
61. استغلال حلق تحفيظ القران فيسرقون شباب التوحيد ليضموهم إلى الجماعة .
62. مطالبة الشعوب بالمقاطعات الاقتصادية ليحرجوا الحكام والعلماء
63. تنفير الناس من غيرهم لتخلو الساحة الدعوية لهم .
64. وصفهم لدعاة السنة المنتسبين إلى دعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب السلفية بأنهم : حشوية غثائية مرجئة الحكام جامية مداهنون مدخلية عملاء مباحث عندهم ضيق أفق.
65. يحرصون على الاجتماع وتكثير السواد عند خطيب الجمعة السياسي التهييجي .
66. الجماعة حزب سياسي.
67. يرون أنهم وحدهم العاملون في الساحة.
68. يسمون جماعتهم الجماعة الأم وكبرى الجماعات.
69. يجب على غيرهم أن يكون من أتباعهم يسير وراءهم.
70. يصاحبهم الإخواني حتى تشيب لحيته على جهله لزهدهم في العلم والعلماء.
71. يقولون التربية أهم من العلم.
72. يسمون رموزهم بمشايخ الصحوة .
73. يدّعون أنهم الدعاة إلى الله .
74. يدعون أنهم المؤثرون في الأمة لا العلماء.
75. يصفون من نهى عن الفتن والخروج على الحكام أنه يقدس الحكام أو مرجئة الحكام.
76. استحدثوا تأصيلات مخالفة لمنهج السلف لحماية الجماعة ورموزها مثل: منهج الموازنة بين الحسنات والسيئات أو الحكمة السكوت لئلا تقع فتنة.
77. أوهموا أن كبار العلماء ما كانوا يردون على أهل الأهواء والبدع
78. قلة الورع تراهم ينظرون إلى مذيعات القنوات بحجة متابعة قضايا المسلمين.
79. لا يشددون في أمر النظر إلى المردان والخلوة بهم في المخيمات والمعسكرات وإنشادهم أو تمثيلهم بين أيدي الكبار.
80. يصفون خصومهم العلماء والحكام بقلة الورع!.
81. من ورعهم البارد قولهم فيمن يحذر من أهل البدع والأهواء يغتاب المسلمين.
82. يطعنون في دعاة السنة ويحتسبون الأجر ؟ .
83. عند صدور فتوى من علماء السنة لا توافق منهج الجماعة يقولون: ضغط عليهم ، يقال إن فلاناً تراجع ، لم يتبينوا حقيقة الأمر، تسرعوا ،فتوى عاطفية ، ملبس عليهم ، فتوى سلطانية ، غير محررة .
84. يغضبون إذا ذكرت الأهواء والجماعات والأحزاب والبدع كبدعة الخوارج .
85. يشيعون بأن المسلمين سواء لا فرق بينهم سنيهم ومبتدعهم .
86. العنف في طرح آرائهم .
87. عدم القابلية لتفهم رأي الطرف الأخر فضلاً عن قبوله ولو كان مخالفهم عالماً.
88. يرون أن الحق معهم دائماً .
89. أسهل شي عندهم تجهيل المخالف .
90. الفرح بكل من يشغّب على العلماء والدعاة إلى مذهب السلف وولاة الأمر ويسمونه الشيخ العالم العلامة ولو كان في أول مراحل الطلب ولو كان هذا المشغب عضواً في حزب مشبوه كحزب التحرير أو جماعات التكفير .
91. معاندة ولاة الأمور والعلماء .
92. يصرون على القنوت وبدون فتوى عناداً وتحدياً للولاة .
93. رأيهم واحد في الوقائع والأحداث والمسائل الشرعية ثم يقولون: لسنا جماعة ولسنا تنظيماً .
94. إذا أخطأ غيرهم فويل له منهم وإذا اخطأ أحدهم فستأتيك الأعذار قطرة في بحار حسنات غير معصوم أنتم تحسدونه.
95. قولهم في أخطاء سيد قطب في العقيدة إذا اعترفوا بها الرجل أديب لا يعرف أمور العقيدة .
96. يلزمون أتباعهم بالطاعة العمياء.
97. كل شيء باستئذان حتى الذهاب لقضاء الحاجة ومن يخالف قد يهدد بالفصل .
98. عمدوا إلى توظيف مجموعة من الشباب لمراقبة أفرادهم تحت شعار العناية بالشباب خاصة إذا شعروا أن له اتصالاً بالسلفيين.
99. الغلو في توزيع المنشورات.
100. استأجروا أشخاصاً لتوزيع المنشورات في المساجد وفي القرى والبوادي .
101. حبهم للشريط الممنوع! ..
102. إذا لم يقدروا على وصف ولاتهم وحكوماتهم بالعلمنة قالوا في بعض قراراتهم : إنها قرارات علمانية. ! .
103. مع كثرتهم يعجزون عن الرد على من يبين ضلالهم وخرافاتهم.
104. التخلي عن الأفراد إذا كشفوا الذي يسجن ويعرف أنه من الجماعة يعدونه ورقةً محروقةً .!.
105. الذين درسوا كتاب التوحيد وكشف الشبهات وثلاثة الأصول قد ينكرون البدع والشركيات إلا إذا صدرت من رموز الجماعة .
106. إذا عرضت عليهم مخالفاتهم تمتموا قائلين : لعله يقصد كذا.
107. يقولون لا تصرحوا بالأسماء ولا تذكروا الأموات .
108. يجوزون الخروج على جميع الحكام بلا استثناء من أجل إنشاء دولة الإخوان المنتظرة.
109. يستعينون على إنشاء دولة الإخوان ببث الرؤى والأحلام ونشر عيوب الحكام.
110. من مجلاتهم المجتمع والسمو والبيان والسنة .
111. من معاقلهم المنتدى الإسلامي لصاحبه ومنظره محمد سرور والمراكز الصيفية والمكتبات وجماعات التوعية الإسلامية في المدارس والكشافة والجوالة والندوة العالمية للشباب الإسلامي.
112. إذا وقع منكر فإنهم يهيجون وبدلاً من العمل على إزالته بالطرق الشرعية يشتغلون بالطعن في العلماء ودعاة السنة وأنهم لا ينكرون المنكر.
113. لها كتب معينة يقرؤونها مثل كتب سيد قطب الظلال والعدالة الاجتماعية ومعالم في الطريق والمسئولية لمحمد أمين المصري والإسلام بين جهل أبنائه وعجز علمائه لعبد القادر عوده والموسوعة الحركية لفتحي يكن وهذا الدين بين جهل أبنائه وكيد أعدائه لمحمد السيد الوكيل والمسار والمنطلق والعوائق والبوارق كلها لمحمد أحمد الراشد وحركة النفس الزكية للعبدة ومعالم الانطلاقة الكبرى للمصري وجاهلية القرن العشرين وقبسات من الرسول لمحمد قطب وماذا خسر العالم بانحطاط العالم الإسلامي للندوي والقيادة لجاسم مهلهل ياسين والجهاد للمودودي والجهاد لعبد الله عزام والعلمانية وظاهرة إرجاء الحوالي وغرباء العودة وفقه واقع العمر ولا تحزن للقرني وأشرطة طارق السويدان وكتبه .
114. إن أخطأت الجماعة في مكان ما كما حصل في كنر حيث قتلوا السلفيين الموحدين قالوا : نلزم الصمت ولا نفرق الصف.
115. رد منهج السلف بأدلة عقلية باطلة.
116. عندهم غبش في فهم مذهب السلف .
117. يرون أن الدعوة إلى مذهب السلف والتحذير من البدع تفريق للصف.
118. يحسبون منهج السلف مدح الحكام .
119. بعض الإخوانيين زعم في إحدى القنوات الفضائية أنه تاب ثم مدح حاكمه وحجته تاب لأنه ما حصلت فائدة من منهج التهييج الإخواني.
120. يغضبون من الرد على أهل البدع والأهواء بحجة عقلية: إننا في وقت مواجهة مع الكفار.
121. يغلب على أفرادهم نبرة اليأس والقنوط .
122. حجب أسئلة الجماعات وأخبارهم عن العلماء وحجب فتاويهم في الجماعات!..
123. متابعة الفرد الإخواني من المرحلة المتوسطة إلى الثانوية وفي الجامعة من ينتظره وبعد التخرج أعد له برنامج يناسبه باسم قيادة وتربية الشباب .
124. كل من يخالفهم من الحكام أو الكتاب عرضة لوصفه بالعلمنة بغض النظر عن صحة كلامه أو بطلانه .
125. عزل الطالب في مرحلتي المتوسطة والثانوية عن أسرته ومجتمعه .
126. يأخذ الإخوان الطالب من بعد صلاة العصر ويمكث في المكتبة أو غيرها من أنشطتهم إلى ما بعد صلاة العشاء ليتم تلقينه أصول وتعاليم وأنظمة الجماعة بسرية.
127. يوهمون أتباعهم أنه لا فرق بين دعوة محمد بن عبد الوهاب السلفية ودعوتهم .
128. يحرصون على التسوية بين رموزهم وأئمة السنة فيقولون المصلحون: أحمد ,ابن تيميه , ابن عبد الوهاب , البنا, قطب
129. التسلسل في القيادة مع السرية التامة.
130. رئيس المكتبة أو المركز الصيفي لا يعرف إلا المسؤول المباشر عنه لتقليل الخسائر عند حصول ضربة وليتمكنوا من الدخول في عمق النظام الحاكم دون أن يعرفوا.
131. يتكيفون مع الظروف المحيطة بهم إذا أحسوا بقوتهم سلكوا طريقة قطب الثورية التفجير والمواجهة العنيفة تحت مسمى سلفية المنهج وعصرية المواجهة (القطبية).
132. إذا كشف أمرهم وضيق عليهم عادوا إلى طريقة المرشد حسن البنا البنّائية نسخة مشوهة من تقية الرافضة يظهرون توقير العلماء ومدح الحكام وطاعتهم .
133. إذا قويت رغبة الشباب في العلم الشرعي لا يمانع الإخوان من عقد دورات علمية وينتقى من يدرس فيها خوفاً من تفلت الأتباع وسعياً لاختطاف بعض من يحضر هذه الدورات من صغار السن.
134. تكون الدورات الإخوانية في شرح مختصرات ابن عبد الوهاب من باب ذر الرماد في العيون.
135. تعقد الدورات في المراكز الصيفية أو المسجد الذي يضم حلقات تحفيظ القرآن التابعة لهم أو في المكتبة لئلا يذهب الشباب إلى العلماء وطلاب العلم الذين يصرحون ببطلان منهج الجماعة.
136. إن أصر أحدهم على الذهاب خذّلوه .
137. يلقب الإخوان أتباعهم بالشباب من باب الحرص على سرية الجماعة .
138. مصطلح الشباب يدخل فيه البر والفاجر لا يدري السامع من المراد؟.
139. من عباراتهم التشجيعية فلان شاب دعوي .
140. يخافون من مصطلح طالب علم.
141. إذا حصلت المواجهة مع الحكام يتخلى بعضهم عن بعض ويتبرأ هذا من ذاك.
142. يعملون لتحقيق هدف حكومتهم المنتظرة ببطءٍ .
143. جعلوا لدعوتهم ثلاث مراحل:
الأولى: خدمة الناس عن طريق الخدمات الاجتماعية وجمعيات البر
الثانية: التدريب في المخيمات والمعسكرات على الاقتحام والحراسة الليلية والاغتيال ويرسلون إلى خارج البلاد ليتدربوا في إحدى قواعدهم.
الثالثة: المواجهة حين يشعرون بقوتهم وضعف حكوماتهم .
144. من قواعدهم لتحقيق مآربهم الغاية تبرر الوسيلة وواقعهم يشهد بهذا.
المرجع:
* الإخوان المسلمون في الجزيرة العربية والخليج * القطبية هي الفتنة فاعرفوها و غيرها من البحوث.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.