كندا تدعو جميع الأطراف الليبية لتنفيذ الوقف الفورى لإطلاق النار    انبي يكشف عن مصير علي ماهر بعد الفوز على المقاصة    البرلمان اليمني يوجه الحكومة بعدم التعاطي مع المبعوث الأممي    الكرملين: بوتين وميركل وماكرون لم يناقشوا "صيغة نورماندى" بشكل ملموس    مقترح جديد لتقريب وجهات النظر بشأن مجلس السيادة بالسودان    موعد أذان المغرب اليوم ال 17 من شهر رمضان 2019    11طريقة بسيطة للتغلب على الجوع في نهار رمضان    آخرها الكوبري الملجم.. تعرف على رصيد مصر في موسوعة جينيس للأرقام القياسية    مرجان يهنئ لاعبي الأهلي لتتويجهم بكأس مصر لليد    نجلاء بدر تقرر الانتقام من مصطفى شعبان في "أبو جبل"    وزارة الدفاع الروسية: طائراتنا العسكرية لم تنتهك المجال الجوي فوق المنطقة العازلة قبالة ألاسكا    تطبيق زيادة البدل الصحفي اعتبارًا من مايو الجاري    الزمالك يستأنف تدريباته استعدادًا لإياب نهائي الكونفدرالية    حسن عمار: الأهلي والزمالك لديهما مخالفات مثل المصري.. لكن لم يحدث تسريب    ضبط 20 من قائدى السيارات أثناء القيادة خلال 24 ساعة .. اعرف السبب    الإمارات ترحب بورشة «السلام من أجل الازدهار» في البحرين    16 تحذيرًا ونصيحة من «الدفاع المدني» لمواجهة الموجة الحارة    وزير الكهرباء يكشف معلومة هامة عن زيادة الأسعار    بالفيديو .. مباحث الأموال العامة تواصل جهودها .. وتضبط " مدير" كيان وهمى للنصب على المواطنين    سناتور أمريكي: إيران وراء الهجمات على السفن في الشرق الأوسط    تيتو جارسيا: نتقبل الانتقادات حول القائمة .. وهذه رسالتي للجماهير    هاني سلامة يواصل البحث عن ابنته المخطوفة    ياسمين صبري تبدأ حياة جديدة في مسلسل "حكايتي"    العثور على جثة عجوز مقتولة ببولاق الدكرور    تيتو جارسيا: عبدالله السعيد أفضل لاعب في مصر    مسلسل "علامة استفهام" يتصدر تريند مصر على تويتر    شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس اليوم    وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتى يصل القاهرة    بنوك استثمار: تراجع الدولار يحد من تأثير رفع الدعم عن المحروقات    الأهلي بطلا لكأس مصر لكرة اليد    اليوم.. فرقة «نور النبى» تتغنى بحب الرسول فى الأوبرا    رحلة الدولار من التعويم لتسجيل أكبر تراجع    سفير الاتحاد الأوروبي: اجتماعان للجنتي السياسية والتجارية بين مصر والاتحاد يونيو المقبل    صندوق الدعم: 61 سيارة جديدة لخدمة العملية التعليمية بالمحافظات    تمهيدًا للإفراج عنهم.. وصول معصوم مرزوق ورائد سلامة والقزاز لقسم الشرطة    "الإسلام دعوة عالمية".. كتاب العقاد الذى صدر برمضان بعد وفاته فى "اقلب الصفحة"    توفر طاقة بدون وقود و29 مليون دولار    مقتل 16 إرهابيا فى مداهمات أمنية بالعريش    جزار يقتل والده بالفيوم.. وعاطل يخنق سائقا بأسوان    فرحة "أولي تابلت".. بكل اللغات    تقديرًا لجهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين    طلاب الأول الثانوى يؤدون امتحان اللغة الثانية إلكترونيا..    زاوية مستقيمة    التواصل الجماهيرى    الحكومة توافق علي لائحة    حنان مطاوع: أحببت "عايدة" فى "لمس أكتاف" فأحبها الجمهور    بطرس غالى.. أستاذ القانون الدولى    كل يوم    هوامش حرة    قيم تربوية..    وزير الأوقاف.. في ملتقي الفكر الإسلامي بالحسين:    الأسماء الحسني    الإسلام والإنسان    بعد حصول حلوان علي المركز 721 عالميًا    كيف نستفيد من الاقتصاد الرمضانى؟!    الشاى والسهر    طوق النجاة    حسام موافي: مريض البواسير يكون معرض للإصابة بأنيميا نقص الحديد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"إسكان النواب" تطالب الحكومة بدعم قطاع المياه والصرف بالمحافظات
نشر في الوطن يوم 26 - 03 - 2019


الأخبار المتعلقة
* رئيس "إسكان النواب" يدين الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا
* «إسكان النواب»: رخصة لكل شقة لإنهاء مخالفات «مكنتش أعرف»
* رئيس «إسكان النواب»: 60% من الثروة العقارية بمصر مخالفة
* "إسكان النواب": "مش هنحاسب مخالفات البناء في الدويقة زي التجمع"
طالب المهندس علاء والى رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب الحكومة، بتقديم كافة أوجه الدعم ل"قطاع مياه الشرب والصرف الصحي"، وإعطاؤه أولوية وتخصيص الاعتمادات المالية والتمويل اللازم لهذا القطاع للانتهاء من المشروعات الخدمية القائمة في مجالي المياه والصرف على مستوى الجمهورية والمدرجة في خطة (2018 2019)، وتوقف العمل بها نظراً لعدم وجود اعتمادات مالية كافية تغطى الانتهاء من المشروعات، الأمر الذي أصبح مثار شكوى من جميع الشركات المنفذة وتعثر حالاتها المالية وعدم مقدرتها على استكمال المشروعات الجاري تنفيذها والانتهاء منها.
وقال المهندس علاء والي، إن الشركات القائمة على تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحى في مختلف المحافظات نفذ رصيدها من الاعتمادات المالية، ما أدى إلى توقف العمل بالمشروعات، في حين أن هذا القطاع من القطاعات الخدمية الهامة التي تمس المواطنين مباشرة، ولكنه يعاني مشاكل كثيرة منذ سنوات طويلة وما زالت قائمة وأنعكس ذلك إلى أن سمعت في جميع محافظات الجمهورية وأصبح الأمر مثار شكوى من المواطنين، الأمر الذي أدى أيضاً إلى تقدم عدد كبير من السادة النواب بأدواتهم الرقابية لأنها مشكلة تراكمت سنوات طويلة وأصبح أمر واقع أمام هذا المجلس الذي جاء في ظروف صعبة ويواجه الكثير من التحديات والمشاكل المتراكمة من سنوات.
وحذر رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، أنه لا بد من إدراك مدى خطورة هذا المرفق الحيوى الهام ومدى احتياج الشعب لكوب مياه نظيف وخدمة الصرف الصحي، لافتاً أنه خلال الشهر الماضي طالبنا الحكومة بتدبير 2.5 مليار جنيه لإنهاء بعض المشروعات المتوقفة بسبب عدم توافر اعتمادات مالية نظراً لعدم وجود اعتمادات بالجهات المعنية القائمة على التنفيذ .
وأضاف المهندس علاء والي رئيس لجنة الإسكان، أنه لابد من البحث عن موارد مالية للانتهاء من المشروعات المتوقف تنفيذها، وذلك لحين صدور قانون التصالح فى مخالفات البناء والبدء في تنفيذه لأنه سوف يكون له آثار إيجابية قوية تنعكس على هذا المرفق الحيوي المهم، ودعمه والنهوض به.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.