أهالى الإسماعيلية: "بندور على أصحاب التماثيل".. تمثال طه حسين بدون رأس.. "مبيض محارة" يرمم تمثال نفرتيتى.. وتمثالان ل"عدلى منصور" فى مسافة 400 متر جاءت شهرة مصر الحضارية عبر الموروث الحضارى لمصر القديمة، والذى عكس مدى العبقرية الهندسية التى وصل إليها المصرى القديم. العجيب، أن هذه العبقرية، التى تغنت بها الأجيال، لم يكترث فى تضييعها المصرى المعاصر، حيث انتشرت تماثيل مجهولة لا تعكس أى صورة حضارية ولا رمزية، ولعل تمثال الملكة نفرتيتى فى المنيا قد جاء مثالاً صارخًا فى ذلك، حيث قام بترميمه نجار ومبيض محارة، مما تسبب فى موجة من الغضب، تسببت فى رفع التمثال وإعادة ترميمه مرة أخري. "المصريون" رصدت عددًا من المنحوتات الجديدة التى انتشرت فى المحافظات لدواع سياسية وغيرها، حيث انتشرت تماثيل مجهولة المصدر لا يعرف لها رمزية. كما تم تجديد تمثال "عروسة البحر" فى سفاجا، لكن فوجئ الأهالى أنها ليست "عروس"، ولكنها راقصة أشبه ب"صافيناز" مما دعا البعض لتسمية التمثال بتمثال صافيناز، فيما سادت حالة من الاستنكار بالمنوفية، حيث تم نحت تمثالين للرئيس السابق عدلى منصور فى مسافة لا تتجاوز ال 400 متر، وتساءل البعض ما هى عمق الإنجازات التى دفعت لنحت تمثالين لشخصية واحدة فى مسافة ضيقة؟. الإسماعيلية عروس القناة تتحول إلى محافظة التماثيل تماثيل الرؤساء تغزو المنوفية بالمنيا.. التشويه يفسد جمال نفرتيتى.. تمثال "الشريعى" ضحية لخلافات هندسية.. والبحث مستمر عن "رأس طه حسين" بور سعيد تستعد لاستقبال تمثال"فؤاد الأول".. و"ديليسبس" مغضوب عليه أهالى سفاجا: ميدان العروسة تحوّل لميدان صافيناز.. و"النحت بقى وظيفة اللى ملهوش حرفة"