مجلس الوزراء السعودي : نعمل على منع نشوب صراع بالمنطقة والتوازن في سوق النفط وإستقراره    16 تحذيرًا ونصيحة من «الدفاع المدني» لمواجهة الموجة الحارة    تطبيق زيادة البدل الصحفي اعتبارًا من مايو الجاري    الإمارات ترحب بورشة «السلام من أجل الازدهار» في البحرين    الزمالك يستأنف تدريباته استعدادًا لإياب نهائي الكونفدرالية    حسن عمار: الأهلي والزمالك لديهما مخالفات مثل المصري.. لكن لم يحدث تسريب    ضبط 20 من قائدى السيارات أثناء القيادة خلال 24 ساعة .. اعرف السبب    وزير الكهرباء يكشف معلومة هامة عن زيادة الأسعار    سناتور أمريكي: إيران وراء الهجمات على السفن في الشرق الأوسط    محمود جابر: حذرت لاعبي الإسماعيلي من خطورة الأهلي بعد الدقيقية 90    تيتو جارسيا: نتقبل الانتقادات حول القائمة .. وهذه رسالتي للجماهير    مقتل 12 مدنيًا جرّاء قصف لنظام الأسد وحلفائه    بالفيديو .. مباحث الأموال العامة تواصل جهودها .. وتضبط " مدير" كيان وهمى للنصب على المواطنين    صور.. مجلس الوزراء السعودى يؤكد رغبة المملكة فى تجنب الحرب واستقرار سوق النفط    ياسمين صبري تبدأ حياة جديدة في مسلسل "حكايتي"    هاني سلامة يواصل البحث عن ابنته المخطوفة    البنتاجون: مقاتلات أمريكية تعترض قاذفات روسية قرب ألاسكا    العثور على جثة عجوز مقتولة ببولاق الدكرور    مسلسل أبو جبل الحلقة 16.. محمود البزاوي يقرر الانتقام من مصطفى شعبان    تيتو جارسيا: عبدالله السعيد أفضل لاعب في مصر    الجيش الليبى: المبعوث الأممى تجاهل تهريب تركيا وقطر السلاح للمليشيات    شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس اليوم    مسلسل "علامة استفهام" يتصدر تريند مصر على تويتر    وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتى يصل القاهرة    الأهلي بطلا لكأس مصر لكرة اليد    انتظام عمليات الامتحانات ب"تمريض عين شمس"    بنوك استثمار: تراجع الدولار يحد من تأثير رفع الدعم عن المحروقات    رحلة الدولار من التعويم لتسجيل أكبر تراجع    اليوم.. فرقة «نور النبى» تتغنى بحب الرسول فى الأوبرا    كاريكاتير اليوم السابع.. فرحة المصريين بكوبرى "تحيا مصر" ودخوله موسوعة جينس    صندوق الدعم: 61 سيارة جديدة لخدمة العملية التعليمية بالمحافظات    المجلس العسكري السوداني يطلب مهلة ب 48 ساعة    تدريبات خاصة لرباعي حراسة مرمى الأهلي    تمهيدًا للإفراج عنهم.. وصول معصوم مرزوق ورائد سلامة والقزاز لقسم الشرطة    الشعراوي.. «إمام الدعاة»    "الإسلام دعوة عالمية".. كتاب العقاد الذى صدر برمضان بعد وفاته فى "اقلب الصفحة"    توفر طاقة بدون وقود و29 مليون دولار    مقتل 16 إرهابيا فى مداهمات أمنية بالعريش    جزار يقتل والده بالفيوم.. وعاطل يخنق سائقا بأسوان    فرحة "أولي تابلت".. بكل اللغات    تقديرًا لجهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين    طلاب الأول الثانوى يؤدون امتحان اللغة الثانية إلكترونيا..    زاوية مستقيمة    التواصل الجماهيرى    الحكومة توافق علي لائحة    بعد حصول حلوان علي المركز 721 عالميًا    حنان مطاوع: أحببت "عايدة" فى "لمس أكتاف" فأحبها الجمهور    كل يوم    هوامش حرة    قيم تربوية..    وزير الأوقاف.. في ملتقي الفكر الإسلامي بالحسين:    الأسماء الحسني    الإسلام والإنسان    كيف نستفيد من الاقتصاد الرمضانى؟!    الشاى والسهر    طوق النجاة    حسام موافي: مريض البواسير يكون معرض للإصابة بأنيميا نقص الحديد    طريقة تحضير الريش المشوية للشيف هالة فهمي ..فيديو    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نائب وزير الزراعة تبحث تعزيز التعاون مع نظيرها الصيني
نشر في المصري اليوم يوم 23 - 04 - 2019

التقت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، يو زيونج، نائب وزير الزراعة الصيني والعلاقات الريفية ومستشار الوزارة للعلاقات التجارية والاقتصادية بالسفارة الصينية بالقاهرة، والوفد المرافق له من وزارة الزراعة الصينية، لمتابعة تنفيذ المشروعات المشتركة بين الجانبين والقيام ببعض الزيارات للقطاعات المتعلقة بالزراعة.
حضر الاجتماع رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ورئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، ورئيسا الحجر البيطري والزراعي، ونائبا رئيس مركز البحوث الزراعية وبحوث الصحراء، ومديرو معهد بحوث الأراضي والمياه وبحوث الأقطان.
وقالت «محرز» إن «هذه الاجتماعات تأتي في إطار التطور المستمر في العلاقات المصرية الصينية في مجال التعاون العلمى والتكنولوجى على مدى عدة سنوات، وذلك ضمن الخطة التنفيذية لنقل التكنولوجيا بين المارد الصيني وجمهورية مصر العربية وبدء انطلاق مبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير عام 2019».
وأشارت نائب الوزير إلى أنه تمت مناقشة زيادة أوجه التعاون بين البلدين في مجال العلوم والتكنولوجيا الزراعية وتبادل البعثات وبناء القدرات وزيادة التبادل التجاري والتعاون في مجال تطوير التكنولوجيا الزراعية وطرق الري الحديثة وتقنيات ترشيد استهلاك مياه الري في ظل محدودية الموارد المائية وتعظيم العائد الاقتصادي من وحدة المياه والتكنولوجيا المستخدمة في تحديد أنواع المحاصيل المناسبة للأراضي الزراعية مع تحديد الاحتياجات المائية وتشغيل نظم الري أتوماتيكيا.
img src='https://mediaaws.almasryalyoum.com/news/large/2019/04/23/925252_0.jpg'/ alt='' title='نائب وزير الزراعة تلتقي نظيرها الصيني'/ width='250' height='170'/نائب وزير الزراعة تلتقي نظيرها الصيني
وأضافت أن الاجتماع تناول أهمية استخدام تقنية «إنترنت الأشياء Internet of Things» التي تهدف إلى جعل كل شيء متصلا بالإنترنت لمشاركة البيانات المرتبطة به، بالإضافة إلى إمكانية توظيف الذكاء الصناعي للتعامل مع البيانات واستكشاف سبل جديدة لتطوير الأعمال والمنتجات، مشيرة إلى أن هذه التكنولوجيا التي ستحدث ثورة هائلة في عالم الزراعة والتسميد والحصاد، والأجهزة الزراعية التكنولوجية الحساسة بوسعها الآن جمع وتحليل البيانات المتعلقة بالزراعة ونقلها بسرعة، ويشمل ذلك تحديد نسبة الضوء ورطوبة الطقس والحرارة ومستويات الرطوبة في التربة، وهذه الأشياء جميعها متصلة بنظام ري يمكنها تحديد الاحتياجات المائية وتشغيل نظم الرى اتوماتيكيا.
وشددت «محرز» على أهمية استخدام التقنيات الحديثة وغير التقليدية في القطاع الزراعى ومنها تطبيقات الاستشعار عن بعد Remote Sensing ونظم المعلومات الجغرافية وتطبيقها في العديد من المجالات، مثل تقدير معدل نمو المحاصيل والمساحة المحصولية للمحاصيل الاستراتيجية مثل القمح والأرز والقطن والبرسيم والحصر الزراعي للمحاصيل وجمع البيانات، مشيرة إلى الاستفادة من التكنولوجيا الصينية في مجال العلوم الزراعية من خلال استخدام برامج إلكترونية لمراقبة المحاصيل لتعزيز ملكية المعلومات الزراعية.
وذكرت أنه يمكن الاستفادة من الخبرات الصينية في مجال استخدام تقنية «الاستشعار من بُعد» والطائرات الإلكترونية لجمع معلومات عن التربة مثل خصائصها والرطوبة والمعادن وحساب كمية السماد المطلوبة لإنتاج زراعي على نطاق واسع، وأيضا تتبع التعديات على الأراضى الزراعية ودراسة ملوحة التربة والتوسع الزراعى وتتبع مساحات الأراضى المستصلحة والمزروعة حديثا التي يتم إضافتها للرقعة الزراعية.
وأكدت نائب وزير الزراعة للجانب الصيني، أهمية تنفيذ مشروعات بين المراكز البحثية في مصر والصين في أبحاث المحاصيل والمياه والاختبارات البيئية وتحسين الأراضي الزراعية، مشيرة إلى أنه يمكن ترتيب زيارة لوفد من التعاونيات الزراعية إلى الصين لرؤية أنظمة الزراعة والمياه.
ولفتت «محرز» إلى أهمية تشجيع رجال الأعمال الصينيين على الاستثمار في مصر في مجال إنشاء مزارع الجمبري والمزارع السمكية، ويمكن ترتيب زيارة إلى الصين لعدد من الباحثين بمركز البحوث الزراعية لمدة شهر للتدريب على نظم الري الحديثة وأيضا زيارة خبراء من وزارة الزراعة الصينية لتدريب عدد آخر من الباحثين بمركز البحوث الزراعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.