الإمارات ترحب بورشة "السلام من أجل الازدهار" الاقتصادية فى البحرين    التليفزيون السورى: سقوط قذيفتين صاروخيتين وسط مدينة حلب    حسام حسن بعد البقاء: الدوري المصري غير عادل.. الغوه بدلا من التحجج بأمم إفريقيا    الحكم هانى العراقى يشارك فى كأس العالم للكرة الشاطئية    تقارير_ جوارديولا يخلف وعده لجماهير السيتي ويوقع ليوفنتوس    العثور على جثة عجوز مقتولة ببولاق الدكرور    مسلسل أبو جبل الحلقة 16.. محمود البزاوي يقرر الانتقام من مصطفى شعبان    توقف عملية بيع تذاكر مباراة الزمالك ونهضة بركان فى القلعة البيضاء    المصري يحسم موقف رحيل إسلام عيسى الموسم المقبل .. فيديو    الجيش الليبى: المبعوث الأممى تجاهل تهريب تركيا وقطر السلاح للمليشيات    شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس اليوم    تيتو جارسيا: خطأ نيجيريا وراء ضم أبو الفتوح لمنتخب مصر    مسلسل "علامة استفهام" يتصدر تريند مصر على تويتر    بورق وسبراى.. مهندس شاب يُصمم فوانيس بطريقة جديدة    الأهلي بطلا لكأس مصر لكرة اليد    وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتى يصل القاهرة    انتظام عمليات الامتحانات ب"تمريض عين شمس"    بنوك استثمار: تراجع الدولار يحد من تأثير رفع الدعم عن المحروقات    شاكر: تحرير سعر صرف الدولار كان له تأثير على سعر الكهرباء    رحلة الدولار من التعويم لتسجيل أكبر تراجع    اليوم.. فرقة «نور النبى» تتغنى بحب الرسول فى الأوبرا    تدريبات خاصة لرباعي حراسة مرمى الأهلي    نقيب الصحفيين: تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا من مايو الجاري    كاريكاتير اليوم السابع.. فرحة المصريين بكوبرى "تحيا مصر" ودخوله موسوعة جينس    تمهيدًا للإفراج عنهم.. وصول معصوم مرزوق ورائد سلامة والقزاز لقسم الشرطة    المجلس العسكري السوداني يطلب مهلة ب 48 ساعة    وزير الخارجية الأمريكي: قدمنا للكونجرس أدلة جديدة عن التهديدات الإيرانية    البنتاجون: مقاتلات أمريكية تعترض قاذفات روسية قرب ألاسكا    صندوق الدعم: 61 سيارة جديدة لخدمة العملية التعليمية بالمحافظات    الشعراوي.. «إمام الدعاة»    عنتر هلال يكشف تفاصيل أول ألبوم مع حسام حسني    توفر طاقة بدون وقود و29 مليون دولار    أبو الغيط يندد باستهداف الحوثيين مكة ونجران    أمريكا والصين.. ومعركة «هواوى»    تقديرًا لجهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين    مقتل 16 إرهابيا فى مداهمات أمنية بالعريش    جزار يقتل والده بالفيوم.. وعاطل يخنق سائقا بأسوان    فرحة "أولي تابلت".. بكل اللغات    "موجة الحر" أشعلت "النيران" في البحيرة    "قضايا الدولة" تحصل علي حكم لصالح وزير المالية ب 1.6 مليون جنيه    الملامح النهائية أمام 5 وزراء    "الإسلام دعوة عالمية".. كتاب العقاد الذى صدر برمضان بعد وفاته فى "اقلب الصفحة"    التواصل الجماهيرى    انتقل إلى رحمة الله تعالى    الحكومة توافق علي لائحة    بعد حصول حلوان علي المركز 721 عالميًا    حنان مطاوع: أحببت "عايدة" فى "لمس أكتاف" فأحبها الجمهور    كل يوم    هوامش حرة    قيم تربوية..    وزير الأوقاف.. في ملتقي الفكر الإسلامي بالحسين:    الأسماء الحسني    الإسلام والإنسان    كيف نستفيد من الاقتصاد الرمضانى؟!    الشاى والسهر    طوق النجاة    حسام موافي: مريض البواسير يكون معرض للإصابة بأنيميا نقص الحديد    طريقة تحضير الريش المشوية للشيف هالة فهمي ..فيديو    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«أطفال تنمية المهارات للأيتام» يختتمون المرحلة الأولى من جولاتهم السياحية (صور )
نشر في صوت الأمة يوم 08 - 04 - 2018

اختتمت اليوم فاعليات المرحلة الأولى من زيارة أطفال مراكز تنمية المهارات للأيتام بمحافظتي الأقصر وأسوان على أن تستأنف غدًا المرحلة الثانية، حيث سيتجه صباح غدا فوج الأطفال الذي قام بزيارة محافظة الأقصر إلي محافظة أسوان حيث ضم الفوج الأول محافظات" الإسكندرية، سوهاج، الإسماعلية، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، قنا، أسيوط، دمياط" على أن ينتقل الفوج الثاني الذي قام بزيارة للمعالم السياحية بمحافظة أسوان والذي ضم محافظات" السويس، البحيرة، الغربية، المنيا، بني سويف، الاقصر، اسوان، الشرقية"






يأتي ذلك في إطار مبادرة وزارة الشباب والرياضة تحت شعار "لست وحدك" والتي تستهدف مراكز تنمية مهارات الأيتام في الأنشطة الرياضية والكشفية، خلال الفترة من 5 الي 11 أبريل الجاري، وتستضيفها المدينة الشبابية بمدينة الاقصر، والمدينة الشبابية بمحافظة أسوان، وتستهدف المبادرة "500" طفل من جميع محافظات جمهورية مصر العربية .

يشرف على تنفيذ المبادرة الإدارة العامة للقاعدة الشعبية برئاسة الدكتورة سونيا دنيا، والذي أوضحت أن خطة الإدارة تهتم بتنظيم تلك المبادرة سنويا و التى تواكب الاحتفال بيوم اليتيم من خلال الجمعة الأولى من أبريل.


وأشارت مدير عام القاعدة الشعبية، أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز، تعمل ضمن خطة تستهدف جميع فئات المجتمع لنشر وتوسيع القاعدة العامة للرياضة، لتحقيق التنمية المجتمعية المستدامة.



وأكدت أن أطفال مراكز تنمية المهارات، عبروا عن سعادتهم الكبيرة بهذه الرحلة، حيث وجها مشرفي الوفود الشكر للمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، على دعمه الكامل لهم، وتوفير كافة الاحتياجات للايتام وتذليل اي عقبات في سبيل اسعادهم.





يذكر أن المبادرة تستهدف الايتام من "دور الرعاية وخارجها" في 18 محافظة ل " 50" على الأقل بإجمالي عدد مستفيدين" 900 " مشارك للمرحلة السنية من 11 الي 15 سنة لمدة 4 شهور بداء من 1 يناير وحتى 30 أبريل بواقع فترتين تدريبتين في الأسبوع؛ على أن يتم اختيار أفضل 27 مشارك من المتميزين منهم للمشاركة في قطار الشباب إلي مدينة الأقصر يتم خلالها تنفيذ برنامج سياحي للمشاركين كما تقوم كل محافظة بتنفيذ حفل سمر للفرق لتقييم أداء المراكز في المجال الكشفي والترويحي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.