الجيش الليبى: المبعوث الأممى تجاهل تهريب تركيا وقطر السلاح للمليشيات    رئيس اليمن: الحرب المفروضة على الشعب من الحوثيين تمتد أخطارها إلى الإقليم والعالم    القوات السورية تعثر على أسلحة وذخائر أمريكية وتركية فى ريفى دمشق ودرعا    رسميًا.. الأهلي يتوج بلقب كأس مصر لليد    تيتو جارسيا: خطأ نيجيريا وراء ضم أبو الفتوح لمنتخب مصر    توقف عملية بيع تذاكر مباراة الزمالك ونهضة بركان فى القلعة البيضاء    المصري يحسم موقف رحيل إسلام عيسى الموسم المقبل .. فيديو    شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس اليوم    مسلسل "علامة استفهام" يتصدر تريند مصر على تويتر    رحلة الدولار من التعويم لتسجيل أكبر تراجع    وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتى يصل القاهرة    انتظام عمليات الامتحانات ب"تمريض عين شمس"    بنوك استثمار: تراجع الدولار يحد من تأثير رفع الدعم عن المحروقات    فرج عامر يوجه الشكر للاعبين والجهاز الفني بعد الفوز على بتروجت    الأهلي بطلا لكأس مصر لكرة اليد    شاكر: تحرير سعر صرف الدولار كان له تأثير على سعر الكهرباء    الإمارات ترحب بورشة "السلام من أجل الازدهار" التي ستستضيفها البحرين    اليوم.. فرقة «نور النبى» تتغنى بحب الرسول فى الأوبرا    جورج قرداحي يسلم 100 ألف جنيه ل رغدة جمال ب القطامية في اسم من مصر.. فيديو    وزير الخارجية الأمريكي: قدمنا للكونجرس أدلة جديدة عن التهديدات الإيرانية    غدا.. الأوروبيون ينتخبون برلمانهم التاسع    تدريبات خاصة لرباعي حراسة مرمى الأهلي    نقيب الصحفيين: تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا من مايو الجاري    تمهيدًا للإفراج عنهم.. وصول معصوم مرزوق ورائد سلامة والقزاز لقسم الشرطة    كاريكاتير اليوم السابع.. فرحة المصريين بكوبرى "تحيا مصر" ودخوله موسوعة جينس    صندوق الدعم: 61 سيارة جديدة لخدمة العملية التعليمية بالمحافظات    المجلس العسكري السوداني يطلب مهلة ب 48 ساعة    الشعراوي.. «إمام الدعاة»    عنتر هلال يكشف تفاصيل أول ألبوم مع حسام حسني    بعد حصول حلوان علي المركز 721 عالميًا    توفر طاقة بدون وقود و29 مليون دولار    ذكريات    تقديرًا لجهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين    أمريكا والصين.. ومعركة «هواوى»    مقتل 16 إرهابيا فى مداهمات أمنية بالعريش    جزار يقتل والده بالفيوم.. وعاطل يخنق سائقا بأسوان    أحراز القضايا.. الباب الخلفى للبراءة!    فرحة "أولي تابلت".. بكل اللغات    "موجة الحر" أشعلت "النيران" في البحيرة    "قضايا الدولة" تحصل علي حكم لصالح وزير المالية ب 1.6 مليون جنيه    الملامح النهائية أمام 5 وزراء    "الإسلام دعوة عالمية".. كتاب العقاد الذى صدر برمضان بعد وفاته فى "اقلب الصفحة"    التواصل الجماهيرى    انتقل إلى رحمة الله تعالى    الحكومة توافق علي لائحة    حنان مطاوع: أحببت "عايدة" فى "لمس أكتاف" فأحبها الجمهور    كل يوم    أكشن    هوامش حرة    قيم تربوية..    وزير الأوقاف.. في ملتقي الفكر الإسلامي بالحسين:    الأسماء الحسني    الإسلام والإنسان    كيف نستفيد من الاقتصاد الرمضانى؟!    الشاى والسهر    طوق النجاة    حسام موافي: مريض البواسير يكون معرض للإصابة بأنيميا نقص الحديد    طريقة تحضير الريش المشوية للشيف هالة فهمي ..فيديو    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كوبر يقود أوزبكستان لبلوغ دور ال16 بكأس أسيا
نشر في الشروق الجديد يوم 13 - 01 - 2019

صبح منتخب أوزبكستان عاشر منتخب يتأهل لدور الستة عشر ببطولة كأس آسي لكرة القدم، بتغلبه على منتخب تركمنستان 4 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة والتي شهدت أيضا فوز المنتخب الياباني على نظيره العماني 1 / صفر.
وسجل أهداف أوزبكستان جافوخير سيديكوف في الدقيقة 17 وإلدور شومورودوف (هدفين) في الدقيقتين 24 و42 و جلال الدين مشاريبوف في الدقيقة 40.
ورفع منتخب أوزبكستان رصيده إلى ست نقاط في صدارة الترتيب، بفارق الأهداف أمام المنتخب الياباني، ليصعد إلى دور الستة عشر بالبطولة، فيما يظل منتخب تركمنستان بلا نقاط في قاع الترتيب.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز اليابان على تركمانستان 3 / 2 وأوزبكستان على عمان 2 / 1.
وتقام مباريات الجولة الثالثة والأخيرة يوم الخميس المقبل، حيث تلتقي عمان مع تركمانستان، واليابان مع أوزبكستان، في مباراة تحدد متصدر المجموعة.
وفي وقت سابق من اليوم، كان المنتخب الياباني حجز مقعده في دور الستة عشر بتغلبه على المنتخب العماني 1 / صفر.
ويدين المنتخب الياباني بالفضل في هذا الفوز للاعبه جينكي هاراجوتشي ،الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28 من ركلة جزاء.
ورفع المنتخب الياباني رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني وظل المنتخب العماني بلا نقاط في قاع الترتيب.
وبات المنتخب الياباني تاسع المتأهلين لدور الستة عشر.
وبدأ المنتخب الياباني المباراة بضغط هجومي مكثف بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات منافسه، وكاد يخطف هدف التقدم بعد مرور دقيقة واحدة عندما انطلق ريتسو دوان في الجهة اليمنى وأرسل كرة عكسية أمام جينكي هاراجوتشي ليسدد كرة ارتطمت بالعارضة وتحولت إلى خارج الملعب.
وفي الدقيقة الثامنة كاد المنتخب الياباني أن يفتتح التسجيل عندما تسلل تاكومي مينامينو خلف مدافعي المنتخب العماني لينفرد بالحارس فايز الرشيدي ، ولكن الأخير تألق وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية لم تستغل.
وعاد مينامينو ليستلم تمريرة طولية ليواجه مرمى المنتخب العماني لكنه سدد بجوار القائم.
بدأ المنتخب العماني يدخل أجوأ المباراة قليلا وهو ما أدى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 20 والتي شهدت أولى المحاولات الهجومية للمنتخب العماني عندما انطلق صلاح اليحيائي بالكرة من الناحية اليمنى ومرر إلى محسن الغساني الذي تجاوز الحارس سويتشي جوندا قبل أن يسدد كرة مرت بجوار القائم.
بعدها بخمس دقائق تألق فايز الرشيدي في التصدي لمحاولة ريتسو دوان من وضع انفراد، قبل أن يتابع تاكيهيرو تومياسو الكرة ويسدد محاولة ارتدت من رأس المدافع خالد البريكي.
وتمكن المنتخب اليابان من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 28 بواسطة جينكي هاراجوتشي عبر ضربة جزاء، احتسبت نتيجة تعرض هارجوتشي للإعاقة من قبل المدافع رائد صالح.
كثف المنتخب العماني من هجماته بحثا عن تعديل النتيجة وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما تابع اليحيائي تمريرة عرضية داخل المنطقة وسدد كرة ارتطمت بالمدافع يوتو نا جاتومو لكن كرته تحولت إلى ركلة ركنية لم تستغل ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب الياباني 1 / صفر.
هدأ إيقاع اللعب مع بداية الشوط الثاني وانحصر اللعب في وسط الملعب في أغلب فتراته ولم يشهد هذا الشوط الكثير من الأحداث، خاصة وأن المنتخب الياباني استطاع أن يسير المباراة بشكل هادئ.
وجاءت أولى المحاولات على المرمى في الدقيقة 69 عبر تسديدة العماني سعد المخيني من مسافة بعيدة، والتي ذهبت مباشرة في أحضان الحارس جوندا.
وعاد اللعب لينحصر مرة أخرى في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 81 والتي كادت أن تشهد هدف التعادل للمنتخب العماني، عندما أرسل سعد المخيني كرة عرضية من الناحية اليمني تابعها خالد البريكي برأسه قبل أن تصل الكرة إلى رائد صالح ليلعب كرة مقصية مرت بجورا المرمى.
وجاءت المحاولة الخطيرة للمنتخب الياباني في الشوط الثاني في الدقيقة الأخيرة منه عندما انطلق البديل جونيا ايتو في هجمة مرتدة سريعة بالجهة اليمنى قبل أن يسدد كرة ارتدت من الحارس الرشيدي وتحولت إلى ركلة ركنية لم تستغل، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز المنتخب الياباني 1 / صفر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.