يجمع حزب «السيكا» من عضويته كل محبى الموسيقى العربية ذات الربع تون. أول اجتماع لهذا الحزب عام 1932 من خلال أول مؤتمر للموسيقى العربية فى القاهرة، وقد نشر المجلس الأعلى للثقافة كل وقائعه فى مجلد من 520 صفحة فى مناسبة اليوبيل الماسى لانعقاده، أما المؤتمر الثانى فأقيم فى بغداد وتأخرت إقامته إلى عام 1968 وكان من توصياته إحياء توصيات المؤتمر الأول بإنشاء هيئات موسيقية قومية تتولى دراسات فى الموسيقى الشعبية والفنية والدراسات التاريخية والتربوية والتعليمية وتتمثل هذه الهيئات فى «مجمع الموسيقى العربية». وانعقد المؤتمر الثالث فى مدينة فاس بالمملكة المغربية عام 1969 ومن بين توصيات هذه الدورة ضرورة الجمع فى دراسة الموسيقى بين القواعد الموسيقية العامة وبين دراسة أصول الموسيقى العربية، والعمل على إمداد النشء موسيقة متكاملة كما أوصت برعاية الموهوبين منذ الطفولة بإنشاء فصول خاصة أو بمدارس موسيقية تجمع بين الموسيقى والتعليم العام. بالإضافة إلى توصيات خاصة بتبادل الخبرات بين الموسيقى العربية وغير العربية والعمل على توحيد المصطلحات الموسيقية العربية وضرورة الاهتمام بجمع الموسيقى الشعبية وتدوين النصوص الغنائية وتدويل التراث الغنائى. أما مؤتمر الموسيقى العربية الرابع فقد أقيم فى القاهرة مرة أخرى عام 1969. ويكون المجمع العربى للموسيقى تابعًا للأمانة العامة لجامعة الدول العربية وأقيمت دورته الأولى فى طرابلس بليبيا 1971، والثانية فى القاهرة 1972 والثالثة فى الجزائر 1973 ثم اتخذ له مقرًا دائمًا فى بغداد ولدواعى الحرب عليها تم نقله ليعمل مؤقتًا من الأردن. وجاء ضمن توصيات المجمع فى دورته الرابعة (1974) فى تونس إخراج آلة «قيثارة دمشق» للسوق حتى تصبح فى متناول المشتغلين بالموسيقى، وأن يصدر كل بلد عربى ما لا يقل عن أسطوانة كل سنة من الموسيقى والأغانى الشعبية به لنشرها وتعميمها دوليا وتنظيم دور الانتاج الموسيقى العربى فترسل كل إذاعة إلى المجمع شريطًا يشتمل على أحسن حصيلة لإنتاج السنة من معزوفات وموشحات وقصائد وأغان ممتازة ليختار منها لجنة متخصصة ما يستحق أن تعمم إذاعته من خلال الإذاعات العربية والمنظمات الدولية للبرامج الموسيقية الإذاعية بفيينا. وأن ترسل مؤسسات طبع الأسطوانات العربية نسخة من إنتاجها السنوى ويمنح أفضله لقب «الاسطوانة الذهبية» وأن ينشئ المجمع لقب «عميد الموسيقيين» ولقب «الموسيقار العربى» ويمنح على مستوى الدول العربية للفنان المتفوق كما جاء ضمن توصيات المجمع فى هذه الدورة بقبول العرض الذى تقدمت به منظمة البحر الأبيض المتوسط للموسيقى المقارنة والرقص بقصد إقامة معرض سمعى بصرى للموسيقى فى قصور الفنون الجميلة ببروكسل بتخصيص شهر كامل لكل دولة عربية. وأوصت أيضًا بترشيح محمد عبد الوهاب للقب الموسيقار العربى. ثم أنشئت المجالس القومية المتخصصة فى مصر، وكان كل مجلس يصدر دراسات وتوصيات فى مجال تخصصه، وأوصى المجلس القومى للثقافة والفنون والإعلام بتشكيل لجنة للتربية الموسيقية مهمتها تنظيم برامج للإذاعات الموسيقية المدرسية فى الإذاعة والتليفزيون لنشر التذوق الموسيقى والاستماع والغناء الجمعى والحركى والألعاب الموسيقية. ووضع مناهج جديدة للتربية الموسيقية أكثر حيوية ولا تكون قراءة النوتة الموسيقية والنظريات هى الأساس فيها. والاستفادة من الآلات الموسيقية الشعبية بفرق الأطفال واختيار عناصر من الموسيقى العربية التقليدية تناسب الطفل وإدخال التأليف الموسيقى المصرى الجديد ضمن مناهج التربية الموسيقية ليعرف الطفل مبدعيه. وقد اتيح فى الستينات أن يذيع الراديو المصرى على الهواء حفلات أوركسترا القاهرة السيمفونى ويسبقها بربع ساعة شرحًا للأعمال المقدمة فى الحفل من أحد المتخصصين. وبالنسبة لأجهزة وهيئات الأداء الموسيقى أوصى المجلس القومى للثقافة والفنون والإعلام بضرورة أن تهتم دار الأوبرا بالدعاية والتنسيق لأعمالها مع مراعاة ألا تتجاوز أسعار التذاكر قدرة الجمهور العادى. وعليها تقديم شرح لما تقدمه قبل العرض مقابل أجر زهيد.. ومراجعة ما يقدمه كورال الأطفال فى الأوبرا مراجعة فنية وتربوية وقومية. وكذلك العمل على تمصير أوركسترا القاهرة السيمفونى والاقتصار فى الاستعانة بالعازفين الأجانب على الكفاءات الكبيرة من العازفين كرؤساء ومجموعات ليتسنى استيعاب أكبر عدد من خريجى المعاهد الموسيقية ويجب أن تستعين الأوبرا بقائد أوركسترا أجنبى كبير لديه خبرة عريضة فى القيادة لفترة أطول، وقد يكون من المفيد للأوبرا مراجعة سياسة الكورال فيها لرفع مستواه مما يسمح له بأداء كل الأعمال الكورالية الكبيرة. وجاء فى توصيات المجلس والخاصة بالإذاعة والتليفزيون ضرورة العودة لإحياء فكرة ميثاق شرف خاصة مجال الإعلانات التجارية لتنقيتها مما يتعارض مع القيم والمبادئ وكذلك العناية بالتثقيف الموسيقى وإفساح مجالات واضحة للتأليف الموسيقى المصرى الجديد فى البرامج الموسيقية والتعريف بمؤلفيه. وكذلك ينظم مسابقات للشباب فى التأليف الموسيقى لتشجيعهم على كتابة موسيقى جيدة للأطفال وأغان لكورال الأطفال. كل توصيات مؤتمرات الموسيقى العربية ومجمع الموسيقى العربية والمجلس القومى للثقافة والفنون والإعلام صدرت عن قوم غيورين على موسيقانا العربية الخالصة فهم حزب السيكا المدافعين عن موسيقى الربع تون.