انتظام عمليات الامتحانات ب"تمريض عين شمس"    بنوك استثمار: تراجع الدولار يحد من تأثير رفع الدعم عن المحروقات    بقرار رئاسي.. وزير الكهرباء: حررنا الأسعار تدريجيا لمدة 8 سنوات تخفيفا على المواطنين    رحلة الدولار من التعويم لتسجيل أكبر تراجع    وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتى يصل القاهرة    ورقة التوت تسقط عن غسان سلامة.. المبعوث الأممى فى ليبيا يتجاهل دعم تركيا للمليشيات بالسلاح.. يرفض اتهام السراج بالاستعانة بإرهابيين ويتغافل عن الحصار المالى المفروض على الشرق الليبىى.. وإحاطته بمجلس الأمن    الإمارات ترحب بورشة "السلام من أجل الازدهار" التي ستستضيفها البحرين    مدرب المنتخب: أحمد علي أفضل مهاجم "صندوق" في مصر    منتخب مصر يكشف سبب انضمام وليد سليمان لقائمة أمم أفريقيا    الأهلي بطلا لكأس مصر لكرة اليد    فرج عامر يوجه الشكر للاعبين والجهاز الفني بعد الفوز على بتروجت    ارتفاع جديد في الحرارة .. اعرف حالة الطقس اليوم في محافظات ومدن الجمهورية    اليوم.. فرقة «نور النبى» تتغنى بحب الرسول فى الأوبرا    جورج قرداحي يسلم 100 ألف جنيه ل رغدة جمال ب القطامية في اسم من مصر.. فيديو    البنتاجون: مقاتلات أمريكية تعترض قاذفات روسية قرب ألاسكا    كاريكاتير اليوم السابع.. فرحة المصريين بكوبرى "تحيا مصر" ودخوله موسوعة جينس    صندوق الدعم: 61 سيارة جديدة لخدمة العملية التعليمية بالمحافظات    نقيب الصحفيين: تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا من مايو الجاري    المجلس العسكري السوداني يطلب مهلة ب 48 ساعة    طارق حامد يحذر لاعبو الزمالك من "الغرور والثقة الزائدة" قبل النهائى المرتقب    فيديو .. الإنتاج يتعادل مع المصرى 2 /2 فى الجولة ال33 للدورى    تدريبات خاصة لرباعي حراسة مرمى الأهلي    الحدود يخطف نقطة من دجلة ويعزز فرصه في البقاء بالدوري    السعودية تطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم ضد إيران    تمهيدًا للإفراج عنهم.. وصول معصوم مرزوق ورائد سلامة والقزاز لقسم الشرطة    وزير الخارجية الأمريكي: قدمنا للكونجرس أدلة جديدة عن التهديدات الإيرانية    غدا.. الأوروبيون ينتخبون برلمانهم التاسع    الشعراوي.. «إمام الدعاة»    عنتر هلال يكشف تفاصيل أول ألبوم مع حسام حسني    #علامة_استفهام .. هاشتاج المسلسل يتصدر تويتر    توفر طاقة بدون وقود و29 مليون دولار    تقديرًا لجهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين    أمريكا والصين.. ومعركة «هواوى»    الملامح النهائية أمام 5 وزراء    مقتل 16 إرهابيا فى مداهمات أمنية بالعريش    جزار يقتل والده بالفيوم.. وعاطل يخنق سائقا بأسوان    أحراز القضايا.. الباب الخلفى للبراءة!    فرحة "أولي تابلت".. بكل اللغات    "موجة الحر" أشعلت "النيران" في البحيرة    "قضايا الدولة" تحصل علي حكم لصالح وزير المالية ب 1.6 مليون جنيه    "الإسلام دعوة عالمية".. كتاب العقاد الذى صدر برمضان بعد وفاته فى "اقلب الصفحة"    التواصل الجماهيرى    انتقل إلى رحمة الله تعالى    الحكومة توافق علي لائحة    بعد حصول حلوان علي المركز 721 عالميًا    حنان مطاوع: أحببت "عايدة" فى "لمس أكتاف" فأحبها الجمهور    كل يوم    أكشن    هوامش حرة    قيم تربوية..    وزير الأوقاف.. في ملتقي الفكر الإسلامي بالحسين:    الأسماء الحسني    الإسلام والإنسان    كيف نستفيد من الاقتصاد الرمضانى؟!    الشاى والسهر    طوق النجاة    حسام موافي: مريض البواسير يكون معرض للإصابة بأنيميا نقص الحديد    طريقة تحضير الريش المشوية للشيف هالة فهمي ..فيديو    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





دفاع المتهم الأول في التلاعب بالبورصة: لم يتربح ولم يُربح غيره
نشر في الوفد يوم 16 - 04 - 2019

استمعت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بأكاديمية الشرطة، لمرافعة المحامي أسامة حسنين عبيد، دفاع المُتهم الأول أيمن أحمد فتحي، وذلك في قضية "التلاعب بالبورصة".
ودفعت المرافعة بعدم جواز نظر الدعوى لامتداد الأثر العيني للأمر الصادر بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية، ودفعت المرافعة كذلك بانتفاء الركن المفترض في حق المُتهم الماثل وهو صفة الموظف العام المختص، وانتفاء الإسناد المادي في جريمة التربح وتربيح الغير، وانتفاء الحصول على ربح ومنفعة غير مشروعة، وانتفاء وجود معلومة داخلية تم تسريبها أو إخفائها، انتفاء القصد الجنائي.
وبدأ الدفاع شرح دفوعه بتلاوة الآية الكريمة :"ربُّنَا ۚ وَسِعَ رَبُّنَا كُلَّ شَيْءٍ عِلْمًا ۚ عَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْنَا ۚ رَبَّنَا افْتَحْ
بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ"، وذكر الدفاع بأن اللجنة انتهت إلى عدة أمور، وأشار إلى أنها نفت وجود مصطلح اتجاه مجلس إدارة البنك للبيع، وشدد على إشارتها بأن توقيع خطاب الترويج لا يُعد من قبيل المعلومة الداخلية.
وواصل الدفاع استناده على النقاط التي خلصت إليها اللجنة، ومنها أن المتهم الأول والثاني"المتوفي" ليس لهما أي صلاحيات مالية تمكنهما من تربيح الغير، وأنهما كمساهمين كان تعاملهما مع صندوق حورس في الإطار المشروع بدون مخالفات قانونية، وباستخدام حقهما المشروع في البيع كملاك للأسهم، وشدد
بأن اللجنة قطعت بعدم وجود مخالفات شراء وبيع.
وانتقل الدفاع الى تاريخ 26 يوليو 2005، ذاكرًا بأن موكله مسند إليه تربيح أحمد نعيم، ليعلق بأن الأخير لم يكن يعمل في الشركة، مشددًا على أنها حصلت على موافقة قانونية بالشراء "مشروعية الشراء".
تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد علي الفقي وعضوية المستشارين محمود يحيى رشدان، وعبدالله عبدالعزيز سلام، والمستشار أسامة يوسف أبو شعيشع، وأمانة سر مجدي جبريل.
أسندت النيابة العامة إلى المتهم جمال مبارك اشتراكه بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.