محافظ القاهرة يتابع من غرفة العمليات المركزية    الوطنية للانتخابات: فرز الأصوات فى حضور وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدنى    التراس: نتطلع للتعاون مع الإمارات وألمانيا فى تنفيذ المشروعات    لبنان.. ومشكلة الكهرباء العنيدة    وزير النقل ينهي تعاقد الشركة المسؤولة عن حمامات محطة الجيزة    حقيقة صفقة القرن    الدول النموذجية وثقافة العنف    قمتان لبحث أزمتى السودان وليبيا بالقاهرة اليوم..    «الأرصاد» تعلن توقعات طقس الثلاثاء    دراجة بخارية.. لإنقاذ وليد من عذاب المواصلات    جامعتا القاهرة والمنصورة تحصدان المراكز الأولى من جوائز الدولة    بأقلامهم: «شبح» طيف التوحد    المؤتمر الصيفى للجمعية المصرية للشعب الهوائية يوصى بحملة قومية للحث على الامتناع عن التدخين    أطباء الكبد والجهاز الهضمى:    "سكت الكلام".. جورج وسوف يطرح البرومو الأول لأغنيته الجديدة ..فيديو    السعودية: دعم السودان يمليه الواجب وروابط الدين والمصير المشترك    "ساسي" يزف بشرى سارة لجماهير الزمالك    شوبير يكشف عن رأيه في استقدام الأندية المصرية لحكام أجانب.. فيديو    الولايات المتحدة ترد على تهديد إيران بغلق مضيق هرمز    فيديو.. أول تعليق من كامل الوزير على شراء سيدة تذكرة من السوق السوداء بالإسكندرية    "أديب" يؤكد خلو الإستفتاء من أي حالة تزوير    مسلسل زلزال.. محمد رمضان: لو مسمعتش عنه هتحس بتوابعه فى رمضان 2019    ساري "الغاضب بشدة" يغيب عن مؤتمر ما بعد تعادل تشيلسي مع بيرنلي.. وزولا يكشف نبأ سيئا    أمم أفريقيا 2019 .. 11 سيارة إسعاف باستاد القاهرة خلال البطولة    رئيس الوزراء الموريتاني يستقبل وفدا من رجال الأعمال السعوديين    مشروع لتشغيل الشباب المصرى بالتعاون مع هيئات دولية    ذكرى عودة أرض سيناء لحضن الوطن وشهادتى جاهين ومنتصر فى "وفقا للأهرام"    كوريا الشمالية تؤكد أن زعيمها سيزور روسيا لعقد قمة مع بوتين    باعة الكتب الفرنسيون فى طريقهم إلى اليونسكو.. عقبال المصريين    بشير السباعى فارس الترجمة والشعر الذى عاش ب«مبدأ الأمل»    هوامش حرة    المشهد الآن    السيطرة على حريق في مصنع الكراسي    علاء عابد: المرأة المصرية هي الظهير السياسي للانتخابات    أبطال مصر يكتسحون بطولة لبنان برو لكمال الأجسام والفيزيك    أخبار النادي الأهلي اليوم الاثنين 22-4-2019    كريم فهمي: كرة القدم ساعدتني في الالتحاق بكلية طب أسنان.. فيديو    المحافظين يطالب رئيس مجلس مدينة زفتى بالتصدى للإهمال المتعمد للمخابز    سريلانكا تعلن مسؤولية جماعة التوحيد الإسلامية عن تفجيرات عيد الفصح    ننشر تفاصيل مقدمتي وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية لكتاب «حماية دور العبادة»    تيسيرات لذوي الإعاقة وكبار السن في استخراج جوازات السفر والوثائق    صور .. بدء فرز الأصوات على الاستفتاء بلجان التجمع    حملة "أولو الأرحام" تحذر من "التنمر"    فيديو.. خالد الجندى يكشف عن فلسفة تغيير القبلة    معسكر الأهلي غدا    فركش    لا تفهمونا غلط    أكشن    الهلال والنجم في لقاء تحديد المصير الليلة    السيسي في حوار مفتوح مع الوزراء العرب    الجمهورية تقول    الإفتاء توضح 3 حالات يجوز فيها صيام يوم 30 شعبان    السيسي.. للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان:    .. ويستقبل رئيس مجلس النواب القبرصي    تداول إلكتروني وتوحيد اللوائح بالبورصات العربية    قافلة طبية تنجح في شفاء 2000 مريض بالإسكندرية    عالم أزهري يوضح المقصود بآية «وَاضْرِبُوهُنَّ» ..فيديو    ختام أعمال قافلة جامعة المنصورة الطبية بمستشفي سانت كاترين المركزي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





واقعة قارية تحدث للمرة الأولى بين الأهلي والزمالك
نشر في بوابة أخبار اليوم يوم 19 - 03 - 2019

تأهل الزمالك إلى ربع نهائي مسابقة الكونفيدرالية الإفريقية، بعدما نجح في اجتياز عقبة المجموعات والتأهل كأول مجموعته ب9 نقاط، إثر التعادل السلبي أمام مضيفه نصر حسين داي الجزائري، اليوم الأحد.

كان الأهلي قد بلغ السبت الماضي، ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا عقب الانتصار على ضيفه شبيبة الساورة الجزائري بثلاثية نظيفة، منحته اجتياز عقبة المجموعات والتأهل متصدرًا لمجموعته.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتمكن خلالها قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك من التأهل سوياً من مرحلة المجموعات في بطولتين مختلفتين، من بطولات الأندية الإفريقية منذ تطبيق نظام المجموعات.

الأهلي والزمالك تأهلا سوياً من مرحلة المجموعات في مرتين سابقتين خلال عام واحد، ولكن بمشاركتهما في بطولة واحدة وليس ببطولتين مختلفتين.

وكان الأهلي والزمالك تأهلا من مجموعات دوري أبطال أفريقيا نسخة 2005، حيث تواجد كل منهما في مجموعة.
وفي تلك النسخة تأهل الأهلي متصدرًا عن مجموعته إلى نصف النهائي رفقة الرجاء المغربي، فيما صعد الزمالك بعدما احتل المركز الثاني بالمجموعة الثانية خلف النجم الساحلي.
ومر الأهلي إلى الدور النهائي بعدما فاز على غريمه التقليدي ذهابًا وإيابًا، ليفوز في النهائي على النجم الساحلي في القاهرة بنتيجة (3-0)، بعد أن تعادل سلبيًا في تونس، ويتوج باللقب الثالث في تاريخه.
كما مر القطبان من مرحلة المجموعات سوياً للكونفيدرالية الإفريقية خلال نسخة 2015، حيث كان كل منهما أيضًا على رأس مجموعته.
وتأهل الأهلي متصدرًا للمجموعة الأولى، فيما صعد الزمالك متصدرًا المجموعة الثانية، وودع الثنائي البطولة من الدور نصف النهائي على يد أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي والنجم الساحلي التونسي، على الترتيب.
وكاد السيناريو الحالي أن يحدث سابقًا عام 2014، لكن وقتها تأهل الأهلي من مرحلة المجموعات للكونفيدرالية، وعجز الزمالك عن اجتياز المجموعات في دوري الأبطال في نفس العام.
وفي تلك النسخة من البطولة استطاع أن يحقق المارد الأحمر لقب الكونفيدرالية الوحيد في خزائنه، والوحيد أيضًا للأندية المصرية في تلك البطولة، بعد أن فاز على سيوي سبورت الإيفواري في النهائي بنتيجة (1-0)، في استاد برج العرب، بعد أن تعادل في الذهاب بدون أهداف.
أما عن تأهل فريق واحد منهما من مرحلة المجموعات، خلال مشاركة القطبين في بطولة واحدة، فتكرر هذا الأمر في عدة مرات خلال مشاركتهما بمجموعات دوري الأبطال.
ففي نسخة 2002 تأهل الزمالك وأخفق الأهلي، وفي 2008 تأهل الأهلي وأخفق الزمالك، وفي نسختي 2012 و 2013 تأهل الأهلي أيضاً وعجز الزمالك، أما في نسخة 2016 فتأهل الزمالك وفشل الأهلي في المرور، وفي نسخة 2017 تأهل الأهلي وأخفق الزمالك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.