«ثقافة النواب»: قانون الآثار ينظم وجود الدواب بالمناطق التراثية    الشهاوي: جميع الدول تسعى للتدريب المشترك مع مصر .. فيديو    رئيس جامعة المنصورة يستقبل وزير التعليم العالى    لا يستطيع أحد أن يضلل المصريين    الأزهر يحذر قطاعاته من المغالاة في استخدام الألقاب    تباين مؤشرات البورصة في منتصف التعاملات    مصر توقع مع اتفاقا لتأهيل محطات الرى والصرف بقيمة 53.2 مليون دولار    وزيرة التضامن : تطبيق خرائط الفقر فى العديد من المشروعات لضمان الوصول للمستهدفين 


    توريد 37745 طن قمح لصوامع وشون كفر الشيخ    أول مايو.. بدء تشغيل خط النقل البري الجديد بين مصر والسعودية    التخطيط تنشر برامج المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية    غدًا.. انقطاع المياه 8 ساعات عن مدينة بنها    الكرملين: على الجميع الامتثال لصفقة إيران النووية    الأمم المتحدة تدعو لعدم التخلي عن اتفاق إيران النووي    "الخارجية الفلسطينية" تحمل حكومة نتنياهو مسؤولية اعتداءات المستوطنين في الضفة    استشهاد فلسطيني في انفجار غامض شمال قطاع غزة    صحيفة إسرائيلية: اغتيال المهندس الفلسطيني في ماليزيا "عملية مهمة"    وزير خارجية قطر يبحث ازمة مقاطعة الرباعي العربي بالكويت    خالد جلال: أداء الزمالك أمام المقاولون أفضل من الأسيوطي    زيزو: شخصية غالي تختلف عن أي لاعب بالأهلي    ضبط تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة بمصر القديمة    الأرصاد: الطقس غدًا لطيف على السواحل الشمالية والعظمى بالقاهرة 27 درجة    ضبط عدد من أصحاب محال الكمبيوتر لحيازتهم قطع غيار مجهولة المصدر    تخفيف عقوبة متهمي أحداث عنف المنيا    المعاينة الأولية لحادث قطار قنا: المتوفيان عبرا مزلقان غير قانوني    ضبط عصابة لترويج العملات الأجنبية المزورة بالإسماعيلية    البرلمان ينتقد منح اليونسكو جائزة ل«شوكان»: «متهم في جريمة جنائية»    النواب يوافق على جواز عرض القطع الأثرية في الخارج    البرلمان يوافق مبدئيا على تعديلات بقانون حماية الآثار    علي عبد العال: يجب تحرير الآثار من التبعية للإدارة المحلية    وزير الداخلية ل"الرئيس": "نعاهدكم الولاء"    اللجنة الأولمبية الدولية تحذر طوكيو بعد النجاح الهائل لبيونج تشانج 2018    حسام حسن يطلب التعاقد مع 5 لاعبين.. والمصري يبحث عن حل لأزمة البطولة العربية    إصابة شخصين سقط بهما "أسانسير" من الطابق الثالث في المنوفية    مصرع خفير وإصابة سائق اثر حادث تصادم "موتوسيكل" بالبحيرة    لاعب دجلة: إدارة النادي لن تمانع رحيلي خارجيا    "الرقابة المالية" تفحص مستندات زيادة رأسمال الشرقية للداخان    ديلي تليجراف:بريطانيا تصر على مغادرة الاتحاد الجمركي بعد مفاوضات ال"بريكست"    «الآثار»: عدم نقل أي منبر أثري إلا بعد توثيقه في السجلات    توقعات.. تحقيق فيلم "المنتقمون: الحرب اللانهائية" 200 مليون دولار مطلع الأسبوع    محمد سليمان عبدالمالك: «رسايل» لم يدفع ثمن «وعد».. ومى عز الدين لم تغضب من تعاونى مع دينا الشربينى    فضائل النبي صلى الله عليه وسلم    الاعتناء بالأحفاد يساعد كبار السن على التمتع بصحة أفضل    أدلة متزايدة على تغيير حبوب منع الحمل لشكل بعض مناطق المخ    أخصائية طب نفسي: الضغوط الأسرية أساس إقبال الأطفال على الإدمان..فيديو    وزير التعليم العالي يترأس مجلس جامعة المنصورة    «دعم مصر»: نعكف على دراسة الوضع السياسي.. ولم نضع برنامج الحزب حتى الآن    محمد الحنفى حكما للقمة 116    بث مباشر لقناة " ON Live "    إكرامي عن محمد صلاح: أفضل لاعب في تاريخ الكرة المصرية    رئيس المجلس العالمي للسلام: الاعتداءات القطرية استهداف للعديد من الجنسيات    تفسير الشعراوي للآية 122 من سورة الأنعام    مرصد الأزهر يحذر من مخاطر شعور الشباب بالضياع    وفاة الفنانة المغربية وئام دحماني في دبي    أحمد السقا يهنئ «صلاح» بفوزه بجائزة أفضل لاعب بالدورى الإنجليزى    برلماني يفجر مفاجأة مدوية عن المستشفيات في مصر    سامح عبدالحميد: الأوقاف تسيطر على 7% من المساجد .. فيديو    أفضل صاعد.. ساني ينتصر على كين ويكسر سيطرة توتنام    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





53 رباعا ورباعة مصريين من 15 دولة فى رفع أثقال الألعاب الاقليمية بأبوظبى 2018
نشر في أهرام سبورت يوم 15 - 12 - 2017

أعلنت اللجنة الفنية للرئاسة الاقليمية للأولمبياد الخاص الدولى من مقرها الرئيسى بالقاهرة فى بيان صحفى لها أصدرته اليوم والتى تضم محمد ناصر مدير عام الرياضة والمسابقات ود. عماد محيى الدين مدير عام الرياضة والتدريب وشريف الفولى مدير عام الالعاب والمسابقات ، اعداد اللاعبين واللاعبات المشاركين فى سباقات رفع الاثقال التى تشهدها الألعاب الاقليميةالتاسعة( الالعاب التجريبية ) وتقام فى الفترة من 17 وحتى 22 مارس 2018 و تستضيفها العاصمة بأبوظبى والتى تقام تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولى عهد أبوظبى وتشهد مشاركة 33 دولة بحضور 15 دولة اوربية واسيوية وافريقية تشارك لأول مرة فى الالعاب الاقليمية على أعتبار أنها العابا تجريبية للالعاب العالمية الصيفية ابوظبى 2019 .
اخترنالك
فيديو.. شيكابالا يُسجل وستانلي يرد في تعادل الرائد مع القادسية بالدوري السعودي
تعليق العتال على هجوم مرتضى منصور عليه عقب خسارة الزمالك
عاجل.. «نيبوشا» يتقدم رسميا بإستقالته من تدريب الزمالك
خاص.. كواليس تولي حسن شحاتة تدريب الزمالك
حيث أعلنت اللجنة الفنية عن اعداد اللاعبين واللاعبات المشاركين فى رياضة رفع الاثقال التى تشهدها الالعاب،حيث تشارك الامارات الدولة المنظمة بأربع رباعين واربعه رباعات،وتشارك مصر وايران والعراق وسوريا وعمان وليبيا وفلسطين برباعين ورباعتين وتشارك الاردن والسعودية ولبنان وقطر والمغرب كلا منهما برباعين بينهما تشارك تونس برباعين ورباعه، ومن خارج المنطقة تشارك بوركينا فاسو برباع ورباعه . واستراليا بأربع رباعين .
وخلال البيان أشاد المهندس أيمن عبد الوهاب الرئسى الاقليمي للاولمبياد الخاص بالزيادة المطردة فى اعداد المشاركين فى الالعاب الاقليمية ، والتى تحمل خصوصية خاصة هذه المرة على اعتبار انها العابا تجريبية للالعاب العالمية الصيفية 2019 ، وفرصة جيدة لكى تكون افضل استعدادا لجميع مكونات الالعاب منظمين وحكام ولجنه عليا منظمه ، ولكى تخرج الالعاب العالمية والتى تقام لأول فى الشرق لأول وافريقيا فى أبهى وأجمل صورها ، على اعتبار ان ابو ظبى سوف تكون محطه انظار للعالم فى تلك الفترة .
تم إدخال رفع الأثقال في حركة الأولمبياد الخاص للمرة الأولى عام 1983 ،و ترتبط رياضة رفع الأثقال بما هو أبعد من مجرد رفعات القرفصاء ، الصدر، أو الرفعات الميتة ، حيث أنها ترتبط أساسا بالحواجز وتحطيمها ، وقوة العزيمة والنجاح . فالتدريب والإرادة يحددان الخط الفاصل بين النجاح والفشل ،ويبلغ عدد لاعبي الأولمبياد الخاص الممارسين لرياضة رفع الأثقال حاليا 1565لاعبا في المنطقة.
وكانت رياضة رفع الاثقال قد ظهرت لأول مرة أقليميا في الألعاب الإقليمية السادسة بأبو ظبي 2008، حيث شارك في رفع الاثقال 12 دولة ب 54 لاعب و لاعبة ، وشهدت الالعاب الماضية بالقاهرة 2014 مشاركة 35 رباعا ورباعه عبارة عن 22 رباع ، و13 رباعه ، حيث شارك فى رفع الاثقال رجال11 دولة كل من الامارات ، السعودية ، العراق ، المغرب ، تونس ، سوريا، فلسطين ،قطر ، ليبيا ، مصر ،تشارك فى الفتيات 6 دول الامارات ، العراق ، سوريا ، فلسطين ، ليبيا، مصر.
وتقام المنافسات على ملاعب جامعة نيويورك أبوظبي والتى تضم مجموعه من المرافق الرياضية المجهزة بالكامل في الحرم الجامعي على جزيرة السعديات. و تقدم الجامعة حاليا رياضات التجديف, الكركيت, كرة القدم, الرجبي, الكارتينج, التزلج على الجليد, كرة الطاولة, الكابويرا, كرة الطائرة, الغوص , الاسكواتش, ألعاب القوى, و الفريسبي. كما و تنظم الجامعة, عن طريق المبادرات الطلابية, فعاليات رياضية أخرى خلال مناسبات معينة كرياضة ركوب الخيل و التجديف , وتسلق الصخور , و الكارتينج. كما و تشارك الجامعة في العديد من الفعاليات الرياضية في الإمارات و في دول الاقليم،وكانت الجامعه قد استضافت سلسلة من الأنشطة الرياضية، تتضمن سباق ترايثلون، وسلسلة السعديات في عامها الثالث، والتي تتكون من مسابقة "سعديات سبايك" و"سعديات سبلاش"، وكذلك مسابقات الكرة الطائرة، والسباحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.