«س و ج».. البطاقة الذهبية.. كل ماتريد معرفته عن الإقامة الدائمة في الإمارات    محمد شاكر: تحرير سعر صرف الدولار أدى لارتفاع أسعار الكهرباء    غدا.. الأوروبيون ينتخبون برلمانهم التاسع    إيمري قبل نهائى يوروباليج بين آرسنال وتشيلسى: نستعد لكتابة التاريخ    الحدود يخطف نقطة من دجلة ويعزز فرصه في البقاء بالدوري    وادى دجلة يتعادل مع حرس الحدود بهدف لمثله    الحماية المدنية تسيطر على حريق عقار بعزبة النخل    تعليم القليوبية: إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية نهاية الأسبوع المقبل    ذكية ويصعب التنبؤ بتصرفاتها.. مارلين مونرو ورثت صفات برج الجوزاء من والدتها    الغرف التجارية تبحث مشروعات تحديث التجارة الداخلية    الإنفاق العام بين الزيادة والفاعلية    3.879 تريليون جنيه ودائع بالبنوك    محور روض الفرج .. إنجاز عملاق في وقت قياسي    تقديرًا لجهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين    التواصل الجماهيرى    الحكومة توافق علي لائحة    محطات    الأمم المتحدة: إرهابيون مطلوبون دوليا يقاتلون فى ليبيا    أمريكا والصين.. ومعركة «هواوى»    طلبت وساطة أممية.. لتجنب الحرب    يحمي ميليشيات الإخوان في أدلب ويراوغ لعدم تنفيذ "سوتشي"    سيناريو "اللا حرب" مع إيران يسيطر علي المشهد    بعد حصول حلوان علي المركز 721 عالميًا    رئيس جامعة القاهرة يعلن البدء في تطوير المرحلة الثالثة من الحرم الجامعي    الزمالك «يشكل» لجنة لإدارة نهائى الكونفيدرالية ببرج العرب..    اجتهادات    المونديالى جهاد جريشة: إدارة نهائى دورى الأبطال رد على من شككوا فى التحكيم المصرى    بين السطور    زاوية مستقيمة    ذكريات    "الإسلام دعوة عالمية".. كتاب العقاد الذى صدر برمضان بعد وفاته فى "اقلب الصفحة"    طلاب الأول الثانوى يؤدون امتحان اللغة الثانية إلكترونيا..    مقتل 16 إرهابيا فى مداهمات أمنية بالعريش    جزار يقتل والده بالفيوم.. وعاطل يخنق سائقا بأسوان    أحراز القضايا.. الباب الخلفى للبراءة!    فرحة "أولي تابلت".. بكل اللغات    "موجة الحر" أشعلت "النيران" في البحيرة    "قضايا الدولة" تحصل علي حكم لصالح وزير المالية ب 1.6 مليون جنيه    توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية فى الوادى الجديد    حنان مطاوع: أحببت "عايدة" فى "لمس أكتاف" فأحبها الجمهور    كل يوم    أخبار الصباح    أكشن    رأي    مادلين طبر "تفتح النار"    هوامش حرة    قيم تربوية..    وزير الأوقاف.. في ملتقي الفكر الإسلامي بالحسين:    الأسماء الحسني    الإسلام والإنسان    كيف نستفيد من الاقتصاد الرمضانى؟!    الشاى والسهر    طوق النجاة    حسام موافي: مريض البواسير يكون معرض للإصابة بأنيميا نقص الحديد    سفير مصر في برلين يستضيف حفل إفطار    محمد الشرنوبي يتصدر تويتر بعد حلقة رامز في الشلال    العام للقوات المسلحة يلتقى عدداً من دارسى المعاهد التعليمية بالقوات المسلحة    طريقة تحضير الريش المشوية للشيف هالة فهمي ..فيديو    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نساء العالم يتحدن ضد ترامب

في أول نشاط يقوم به في يومه الأول الكامل بصفته رئيسا للولايات المتحدة, وهو تقليد رئاسي اعتمده رؤساء قبله, شارك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس وعائلتيهما في قداس بالكاتدرائية الوطنية في العاصمة واشنطن.
وذكرت قناة الحرة الأمريكية أمس أن الرئيس ترامب استمع إلي كلمات العديد من الحضور من كبار رجال الدين المسيحيين والمسلمين واليهود والسيخ والهندوس وغيرهم, وكذلك من الشخصيات العامة.
ودعا عدد من المتحدثين للرئيس ترامب بالتوفيق والنجاح في قيادة البلاد ومنحه وجميع المسئولين الحكمة والقوة والحب والصدق والحقيقة. من جانبه, حيا الرئيس ترامب الحضور وكذلك أعضاء القداس وغيرهم من المشاركين فيه.
كما أعلنت مصادر رسمية أمريكية أن الرئيس ترامب, قام بزيارة وكالة الاستخبارات الأمريكية( سي. أي. إيه) لتقديم الشكر للعاملين بها, وفق ماذكرته قناة الحرة الأمريكية ولم تشر إلي مزيد من التفاصيل.
جاء ذلك في الوقت الذي تظاهر فيه مئات الآلاف في أنحاء الولايات المتحدة أمس تلبية للدعوة الي مسيرة مؤيدة لحقوق المرأة تزامنا مع اول ايام رئاسة ترامب.
وشهدت واشنطن أكبر تظاهرة حيث قال نائب عمدة المدينة, كيفن دوناهيو, ان المنظمين رفعوا توقعاتهم لأعداد المشاركين من200 الف إلي نصف مليون مع استمرار تدفق المحتجين الي شوارع المدينة. وخرجت تظاهرات مماثلة في بوسطن ونيويورك ودنفر وشيكاغو حيث قالت الشرطة انها تتعامل مع حشد كبير.
كما خرجت آلاف النساء إلي الشوارع في عدد من العواصم الأوروبية للانضمام إلي مسيرات الأخوات في آسيا ضد تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد.
ولوحت المشاركات في المسيرات بلافتات كتب علي بعضها لا للعلاقات الخاصة والنساء الشريرات تتحدن. وتوقفت المسيرة النسائية أمام السفارة الأمريكية في ميدان جروسفينور ثم توجهت إلي تجمع في ميدان الطرف الأغر بوسط لندن.
ومن المزمع تنظيم نحو670 مسيرة في شتي أنحاء العالم خلال ساعات حسبما قال موقع لمنظمي المسيرات علي الانترنت والذي يقول إن من المتوقع مشاركة أكثر من مليوني شخص للاحتجاج ضد ترامب الذي أدي اليمين أمس الأول ليصبح الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة.
وعبر عدد من المشاهير بينهم الناشطة بيانكا جاجر والمغنية شارلوت تشيرش والممثل إيان ماكلين عن دعمهم للاحتجاجات علي وسائل التواصل الاجتماعي.
وارتدت بعض المشاركات في المسيرة قبعات باللون الوردي وحملن لافتات كتبن عليها عبارات تنتقد نظرة ترامب للمرأة في إشارة إلي عبارات جنسية تلفظ بها ترامب في شريط مسجل يعود لعام2005 مما أثار موجة واسعة من الغضب.
وشهدت أوروبا العديد من المسيرات المناهضة لترامب في برلين وباريس وروما وفيينا وجنيف وأمستردام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.