الإمارات ترحب بورشة "السلام من أجل الازدهار" الاقتصادية فى البحرين    التليفزيون السورى: سقوط قذيفتين صاروخيتين وسط مدينة حلب    حسام حسن بعد البقاء: الدوري المصري غير عادل.. الغوه بدلا من التحجج بأمم إفريقيا    الحكم هانى العراقى يشارك فى كأس العالم للكرة الشاطئية    تقارير_ جوارديولا يخلف وعده لجماهير السيتي ويوقع ليوفنتوس    العثور على جثة عجوز مقتولة ببولاق الدكرور    مسلسل أبو جبل الحلقة 16.. محمود البزاوي يقرر الانتقام من مصطفى شعبان    توقف عملية بيع تذاكر مباراة الزمالك ونهضة بركان فى القلعة البيضاء    المصري يحسم موقف رحيل إسلام عيسى الموسم المقبل .. فيديو    الجيش الليبى: المبعوث الأممى تجاهل تهريب تركيا وقطر السلاح للمليشيات    شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس اليوم    تيتو جارسيا: خطأ نيجيريا وراء ضم أبو الفتوح لمنتخب مصر    مسلسل "علامة استفهام" يتصدر تريند مصر على تويتر    بورق وسبراى.. مهندس شاب يُصمم فوانيس بطريقة جديدة    الأهلي بطلا لكأس مصر لكرة اليد    وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتى يصل القاهرة    انتظام عمليات الامتحانات ب"تمريض عين شمس"    بنوك استثمار: تراجع الدولار يحد من تأثير رفع الدعم عن المحروقات    شاكر: تحرير سعر صرف الدولار كان له تأثير على سعر الكهرباء    رحلة الدولار من التعويم لتسجيل أكبر تراجع    اليوم.. فرقة «نور النبى» تتغنى بحب الرسول فى الأوبرا    تدريبات خاصة لرباعي حراسة مرمى الأهلي    نقيب الصحفيين: تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا من مايو الجاري    كاريكاتير اليوم السابع.. فرحة المصريين بكوبرى "تحيا مصر" ودخوله موسوعة جينس    تمهيدًا للإفراج عنهم.. وصول معصوم مرزوق ورائد سلامة والقزاز لقسم الشرطة    المجلس العسكري السوداني يطلب مهلة ب 48 ساعة    وزير الخارجية الأمريكي: قدمنا للكونجرس أدلة جديدة عن التهديدات الإيرانية    البنتاجون: مقاتلات أمريكية تعترض قاذفات روسية قرب ألاسكا    صندوق الدعم: 61 سيارة جديدة لخدمة العملية التعليمية بالمحافظات    الشعراوي.. «إمام الدعاة»    عنتر هلال يكشف تفاصيل أول ألبوم مع حسام حسني    توفر طاقة بدون وقود و29 مليون دولار    أبو الغيط يندد باستهداف الحوثيين مكة ونجران    أمريكا والصين.. ومعركة «هواوى»    تقديرًا لجهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين    مقتل 16 إرهابيا فى مداهمات أمنية بالعريش    جزار يقتل والده بالفيوم.. وعاطل يخنق سائقا بأسوان    فرحة "أولي تابلت".. بكل اللغات    "موجة الحر" أشعلت "النيران" في البحيرة    "قضايا الدولة" تحصل علي حكم لصالح وزير المالية ب 1.6 مليون جنيه    الملامح النهائية أمام 5 وزراء    "الإسلام دعوة عالمية".. كتاب العقاد الذى صدر برمضان بعد وفاته فى "اقلب الصفحة"    التواصل الجماهيرى    انتقل إلى رحمة الله تعالى    الحكومة توافق علي لائحة    بعد حصول حلوان علي المركز 721 عالميًا    حنان مطاوع: أحببت "عايدة" فى "لمس أكتاف" فأحبها الجمهور    كل يوم    هوامش حرة    قيم تربوية..    وزير الأوقاف.. في ملتقي الفكر الإسلامي بالحسين:    الأسماء الحسني    الإسلام والإنسان    كيف نستفيد من الاقتصاد الرمضانى؟!    الشاى والسهر    طوق النجاة    حسام موافي: مريض البواسير يكون معرض للإصابة بأنيميا نقص الحديد    طريقة تحضير الريش المشوية للشيف هالة فهمي ..فيديو    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تل أبيب تبلغ بان كي مون بقلقها من زيارته لإيران
تحذير أمريكي من الاعتماد علي معلومات إسرائيل حول طهران

أعربت إسرائيل عن مخاوفها من أن زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون المقررة إلي طهران أواخر الشهر الجاري للمشاركة في قمة دول حركة عدم الانحياز ستدمر جهود وقف برنامجها النووي. يأتي في الوقت الذي حذر فيه مسئولو أجهزة المخابرات الامريكية من الاعتماد علي المعلومات المخابراتية الإسرائيلية بشأن الملف النووي الإيراني, قائلين إن تل أبيب قد تقوم بنقل معلومات مغلوطة كجزء من حملتها لدفع الولايات المتحدة لتوجيه ضربة عسكرية لإيران.
وذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أمس أن إسرائيل أبلغت الأمين العام للأمم المتحدة بمخاوفها, قائلة إن زيارته ستبعث برسالة إلي طهران بأن العمل كالمعتاد, وسيضعف الجهود الدولية للتصدي لطموحاتها النووية. ونقلت الصحيفة عن مسئولين في الأمم المتحدة, ردوا بالنيابة عن بان كي مون علي المخاوف الإسرائيلية, قولهم إنه سيجدد معارضة الأمم المتحدة لأي جهود إيرانية لإنتاج أسلحة نووية.
وكان مسئولون بالأمم المتحدة قد أكدوا أن بان قرر المشاركة في قمة عدم الانحياز, لكن المتحدث باسم الأمين العام رفض, في تصريحات لصحيفة هاآرتس, التعليق علي التقارير بشأن زيارته إلي طهران أو تأكيد الزيارة, بينما قالت مصادر أخري إن بان أجل الإعلان عن زيارته لآخر لحظة لتجنب الضغوط الخارجية عليه لإلغائها.
وفي الوقت نفسه, كشفت صحيفة وورلد تريبيون الامريكية عن تحذير راي ماكجوفرن المسئول السابق بوكالة المخابرات المركزية الامريكية سي أي آيه من أن إسرائيل قد تقوم بنقل معلومات مغلوطة بشأن الملف الايراني كجزء من حملتها لدفع الولايات المتحدة لتوجيه ضربة لإيران.
وذكرت الصحيفة, أن ماكجوفرن أشار إلي أن إسرائيل قد تقوم بالضغط علي الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمهاجمة طهران في مقابل دعم حملته الانتخابية الرئاسية.
وأردف المسئول السابق, في سياق تحليل حول العلاقات الأمريكية-الإسرائيلية بشأن الملف الإيراني, أن السؤال الرئيسي يدور حاليا حول ما إذا كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو ووزير الدفاع إيهود باراك فسرا الخطاب الذي أدلي به أوباما خلال حملته الانتخابية بأن إيران دولة راعية للارهاب علي أنه دعوة مفتوحة لشن الحرب ضد إيران.
واتهم ماكجوفرن والعديد من مسئولي المخابرات الأمريكيين نيتانياهو بمحاولة استغلال السباق الرئاسي بين أوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني للحصول علي الدعم الأمريكي لضرب إيران, حيث شبهوا هذه الحملة الإسرائيلية الرامية لدفع أمريكا للدخول في حرب ضد إيران بتلك التي سبق وشنها المسئولون الإسرائيليون قبل الغزو الأمريكي للعراق في عام.2003
وأشارت الصحيفة الامريكية إلي أن وسائل الإعلام الإسرائيلية أفادت بحصولها علي معلومات مخابراتية جديدة من إسرائيل وبريطانيا وفرنسا وألمانيا بشأن البرنامج النووي الإيراني تفيد بإحراز طهران تقدما كبيرا في برنامجها للأسلحة النووية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.