أكد الناقد طارق الشناوى ان الدراما الرمضانية التى تعرض حاليا على الشاشات المختلفة أفضل من العام السابق. وقال: إن الرؤية الأولية لها تتضمن ظواهر إيجابية مثل التفوق فى مستوى الكتابة والإخراج، ومن خلال مشاهدتى للحلقات الأولى لمعظم الأعمال أستطيع القول ان الفنانة يسرا فى مسلسل «فوق مستوى الشبهات» تقدم دورا جديدا ومتغيرا عن أدوارها السابقة وبشكل متوازن وبتقمص شديد الخصوصية، وهو دور الشريرة، وبمشاركة من الفنان القدير الذى يؤدى أفضل أعماله سيد رجب. وأضاف الشناوى: نيللى كريم فى «سقوط حر» تؤدى دوراً من أصعب الأدوار، ورغم أن هناك أكثر من عمل مرتبط بالمرض العقلى مثل «هى ودافنشى» لليلى علوى، و«الخانكة» لغادة عبدالرازق، و«فوق مستوى الشبهات» ليسرا، إلا أن نيللى كريم تؤدى هذا الدور أفضل من مثيلاتها فى الأعمال الأخرى رغم وجه التشابة فى الدور نفسه، لأن نيللى تؤدى الدور بإحساس داخلى عميق دون عصبية، ولكن فى الحلقات الأولى هناك مشاهد الكآبة عالية الى حد ما، ربما ستخفف فى الحلقات المقبلة، أما يحيى الفخرانى فى «ونوس» فهو مبدع كعادته فى حالة اشتعال وقوة أدائية عالية بدرجة امتياز فى الإقناع وتقمص الشخصية، والكاتب عبدالرحيم كمال فى حالة توهج فكرى أيضاً، وبالطبع لا أحد يختلف على أن عادل إمام فى الضمير المصرى والعربى هو الكوميديان الأول فى مصر والوطن العربى، ولكن هناك إسهابا دراميا وإخراجيا فى مسلسله «مأمون وشركاه» وليس فى أحسن حالاته . وأشار الشناوى إلى أن هناك طفرة كبيرة فى الإخراج خاصة لمحمد ياسين فى «أفراح القبة»، ومحمد شاكر خضير فى «جراند أوتيل»، وأحمد خالد موسى فى «الميزان»، ومن أفضل النصوص «ونوس» لعبد الرحيم كمال، و«جراند أوتيل» لتامر حبيب. وقال الشناوى: خذلنى مسلسل «ليالى الحلمية 6 » فهناك حيرة فى النص بين الماضى والحاضر، فلا هم مخلصون للماضى ولا هم يعيشون الحاضر، وأعتقد أن إلهام شاهين وهشام سليم وصفية العمرى لم يضيفوا أى جديد بل خسروا، وبديهى أن يكون العمل أقل من الأجزاء السابقة. وأشاد الشناوى بمسلسل «نيللى وشيريهان» ووصف دنيا وإيمى سمير غانم بالثنائى الرائع وأكد أن طارق لطفى فى «شهادة ميلاد» جيد ولكن لم يصل حتى الآن لتفوق العام الماضى، وأضاف ربما تشهد الأيام المقبلة مفاجآت بصعود لنجوم أو هبوط لآخرين مع عرض حلقات جديدة فنحن فى البدايات والعبرة دائما فى النهايات السعيدة لأى نجاح أو تفوق.