«س و ج».. البطاقة الذهبية.. كل ماتريد معرفته عن الإقامة الدائمة في الإمارات    محمد شاكر: تحرير سعر صرف الدولار أدى لارتفاع أسعار الكهرباء    غدا.. الأوروبيون ينتخبون برلمانهم التاسع    إيمري قبل نهائى يوروباليج بين آرسنال وتشيلسى: نستعد لكتابة التاريخ    الحدود يخطف نقطة من دجلة ويعزز فرصه في البقاء بالدوري    وادى دجلة يتعادل مع حرس الحدود بهدف لمثله    الحماية المدنية تسيطر على حريق عقار بعزبة النخل    تعليم القليوبية: إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية نهاية الأسبوع المقبل    ذكية ويصعب التنبؤ بتصرفاتها.. مارلين مونرو ورثت صفات برج الجوزاء من والدتها    الغرف التجارية تبحث مشروعات تحديث التجارة الداخلية    الإنفاق العام بين الزيادة والفاعلية    3.879 تريليون جنيه ودائع بالبنوك    محور روض الفرج .. إنجاز عملاق في وقت قياسي    تقديرًا لجهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين    التواصل الجماهيرى    الحكومة توافق علي لائحة    محطات    الأمم المتحدة: إرهابيون مطلوبون دوليا يقاتلون فى ليبيا    أمريكا والصين.. ومعركة «هواوى»    طلبت وساطة أممية.. لتجنب الحرب    يحمي ميليشيات الإخوان في أدلب ويراوغ لعدم تنفيذ "سوتشي"    سيناريو "اللا حرب" مع إيران يسيطر علي المشهد    بعد حصول حلوان علي المركز 721 عالميًا    رئيس جامعة القاهرة يعلن البدء في تطوير المرحلة الثالثة من الحرم الجامعي    الزمالك «يشكل» لجنة لإدارة نهائى الكونفيدرالية ببرج العرب..    اجتهادات    المونديالى جهاد جريشة: إدارة نهائى دورى الأبطال رد على من شككوا فى التحكيم المصرى    بين السطور    زاوية مستقيمة    ذكريات    "الإسلام دعوة عالمية".. كتاب العقاد الذى صدر برمضان بعد وفاته فى "اقلب الصفحة"    طلاب الأول الثانوى يؤدون امتحان اللغة الثانية إلكترونيا..    مقتل 16 إرهابيا فى مداهمات أمنية بالعريش    جزار يقتل والده بالفيوم.. وعاطل يخنق سائقا بأسوان    أحراز القضايا.. الباب الخلفى للبراءة!    فرحة "أولي تابلت".. بكل اللغات    "موجة الحر" أشعلت "النيران" في البحيرة    "قضايا الدولة" تحصل علي حكم لصالح وزير المالية ب 1.6 مليون جنيه    توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية فى الوادى الجديد    حنان مطاوع: أحببت "عايدة" فى "لمس أكتاف" فأحبها الجمهور    كل يوم    أخبار الصباح    أكشن    رأي    مادلين طبر "تفتح النار"    هوامش حرة    قيم تربوية..    وزير الأوقاف.. في ملتقي الفكر الإسلامي بالحسين:    الأسماء الحسني    الإسلام والإنسان    كيف نستفيد من الاقتصاد الرمضانى؟!    الشاى والسهر    طوق النجاة    حسام موافي: مريض البواسير يكون معرض للإصابة بأنيميا نقص الحديد    سفير مصر في برلين يستضيف حفل إفطار    محمد الشرنوبي يتصدر تويتر بعد حلقة رامز في الشلال    العام للقوات المسلحة يلتقى عدداً من دارسى المعاهد التعليمية بالقوات المسلحة    طريقة تحضير الريش المشوية للشيف هالة فهمي ..فيديو    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الصحف العالمية اليوم:استمرار الإغلاق الحكومى الأمريكى الأطول بعد رفض الديمقراطيين عرض ترامب والاقتصاد يدفع الثمن بتراجع الاستثمارات..ووفاة البطل الحقيقى لقصة فيلم أرجو عن تحرير رهائن أمريكيين من إيران عام 1980
نشر في اليوم السابع يوم 20 - 01 - 2019


كتبت ريم عبد الحميد - رباب فتحى - فاطمة شوقى
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم الأحد، عدد من القضايا أبرزها استمرار الإغلاق الحكومى فى أمريكا وتأثيره على الاقتصاد.

الصحف الأمريكية



اهتمت صحيفة "واشنطن بوست" بالجمود المحيط بمحاولات إنهاء الإغلاق الحكومى الأمريكى بعد أن رفض الديمقراطيون عرض الرئيس دونالد ترامب بتقديم تنازلات تتعلق بحماية المهاجرين الحالمين مقابل تمويل الجدار الحدودى مع المكسيك.

وذكرت الصحيفة، أن رد الفعل الأولى على هذا العرض من الديمقراطيين والمحافظين فيما يتعلق بالحدود كان معاديا، وأثار شكوك حول ما إذا كان كافيا لكسر الجمود الذى أسفر عن عدم حصول 800 ألف موظف فيدرالى على أجورهم وإغلاق العديد من الوكالات الحكومية.

من جانبها، قالت نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب الأمريكى إن الاقتراح بتوفير حماية مؤقتة لبعض من المهاجرين الذين لا يحملون وثائق مقابل بناء جدار على الحدود الجنوبية الغربية مع المكسيك "غير مقبول".

وقالت بيلوسى فى بيان إن خطة ترامب "لا تمثل أيضا جهدا صادقا" لحل المشكلة، ومن غير المحتمل إقرارها سواء فى مجلس النواب أو مجلس الشيوخ. وتعهدت بيلوسى بأن يمرر الديمقراطيون قانونا فى الأسابيع المقبلة لإعادة فتح الحكومة ورمى الكرة فى ملعب مجلس الشيوخ الذى يقوده الجمهوريون..
تونى مينديز
وسلطت صحيفة "واشنطن بوست" الضوء على وفاة تونى مينديز، عميل السى أى إيه، بطل القصة الحقيقة لإنقاذ ستة من الدبلوماسيين الأمريكيين الذى اختبئوا داخل سفارة كندا بطهران أثناء أزمة احتجاز الرهائن الأمريكيين عام 1980، والتى جسدها فيلم "أرجو" لبن أفليك الحائز على جائزة الأوسكار عام 2012.

وتقول الصحيفة إن مينديز هو من المخضرمين الذين قضوا 25 عاما من العمل فى وكالة الاستخبارات المركزية، وكان فى مجال المسرح السياسى. وباستخدام تقنيات السحرة وفنانى مكياج الأفلام وحتى البرنامج التلفزيونى "مهمة: ميتحيلة"، كان يغير شخص إلى آخر، وعمل العملاء إلى شخصيات أخرى من خلال الملابس والوثائق التى ساعدتهم على تجنب أن يتم اكتشافهم وتجنب القبض عليهم فى دول خارجية.

وكان انتصاره الأكبر فى فيلم مزيف للخيال العلمى ومكتب إنتاج مزيف فى لوس أنجلوس ورحلة استكشافية مزيفة لموقع تصوير فى إيران. حيث تخفى فى صورة مخرج إيرلندى ونجح فى تهريب ستة من موظفى الخارجية الأمريكية من طهران خلال أزمة الرهائن بين عامى 1979 و1981، وهربهم بعد أن قدمهم على أنهم طاقم سينمائى كندى فى مهمة استكشاف، وهى القصة التى صورها الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار وقام ببطولة النجم بن أفليك.

وتوفى مينديز أمس السبت عن عمر 78 عاما وكان يعانى من مرض باركنستون، بحسب ما قالت زوجته جوانا مينديز التى كانت رفيقته فى السى أى إيه.


الصحف البريطانية
كاتب: الإغلاق الحكومى فضح عيوب "الاقتصاد الترامبى"
قال الكاتب البريطانى، روبرت ريك تحت عنوان "الإغلاق الحكومى فضح كارثة الاقتصاد الترامبى"، إن أحد العواقب المتوقعة بسبب الإغلاق الحكومى فى الولايات المتحدة بسبب الخلاف بين الرئيس دونالد ترامب وبين الكونجرس حول تمويل الجدار الحدودى مع المكسيك، ولا يتم التحدث عنها بشكل كبير هى تأثيره السلبى على الاقتصاد الأمريكى.
وأضاف الكاتب أن الإنفاق الفيدرالى يمثل ما يزيد قليلاً عن 20٪ من إجمالى الاقتصاد. لهذا انخفض الطلب على السلع والخدمات مع الإغلاق الحكومى، والنتيجة هي استثمار أقل ونمو أبطأ.

في الوقت الحالي ، لا يحصل حوالي 800 ألف موظف حكومي على رواتب، كما لا يحصل المقاولون الحكوميون على مئات الآلاف، وكلا الفئتان لا يمكنها الشراء بنفس الوتيرة السابقة.

واعتبر الكاتب أن ما يحدث ما هو إلا جانب آخر من جوانب Trumponomics أو "الاقتصاد الترامبى"، والذي يرمز إلى الافتراض المشكوك فيه إلى حد كبير أن الازدهار يأتي من تخفيض الضرائب على الشركات والأثرياء ، في الوقت الذي يتم فيه الضغط على العمال الأمريكيين - وهم الأشخاص الذين يقومون بمعظم عمليات الشراء.

قبل عام ،يضيف الكاتب، تنبأ ترامب والجمهوريون في الكونجرس بأن خفض الضرائب على الشركات سيؤدي إلى ارتفاع استثمارات الشركات ، الأمر الذي سيؤدي إلى نمو اقتصادي أسرع وزيادة الأجور، نفس الفكرة الكلاسيكية الواهمة، ولكن بدلاً من استثمار المزيد ، عمدت الشركات الأمريكية إلى تقليص خططها الاستثمارية.


ورغم أن استثمارات الشركات ارتفعت بمعدل سنوي 10 ٪ في النصف الأول من عام 2018 ،إلا أنها تباطأت إلى 2.5 ٪ في الربع الثالث. وفقا لمعهد إدارة التوريد ، انخفضت الطلبات الجديدة لمعدات التصنيع 11 نقطة في ديسمبر.

دراسة تكشف: الزهور تستمع إلى طنين النحل وتستجيب له برحيق أكثر حلاوة
النحل
كشفت دراسة حديثة أن الزهور تستجيب إلى تحدث البستانيين إليها، حيث لا تستمع الزهور فقط إلى طنين النحل المقترب منها، وإنما تستجيب كذلك بإنتاج رحيق أكثر حلاوة.
واستنتج باحثون فى جامعة إسرائيلية أن استماع الزهور إلى طنين النحل يغريه لزيارتها أكثر، مما يزيد من فرصة توزيع حبوب لقاح النبات، بحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ولاحظ الباحثون وجود زيادة في متوسط تركيز السكر فى الرحيق بنحو 20 بالمائة فى غضون ثلاث دقائق تحت تأثير طنين النحل وأصوات الفراشات.

وتولد أجنحة النحل والفراشات موجات صوتية تنتشر بسرعة في الهواء وهو ما تتفاعل معه الزهور والنباتات بشكل عام. وسجل الباحثون طنين النحل و"أصوات" الفراشات في جهاز تسجيل.

الصحافة الإيطالية والإسبانية
وكالة إيطالية تسلط الضوء على محطة بنبان المصرية: أكبر حديقة شمسية فى 2019
سلطت وكالة "نوفا" الإيطالية، الضوء على محطة بنبان للطاقة الشمسية فى مصر، والتى تعد الأكبر فى العالم، وقالت الوكالة إن مصر تفتتح أكبر حديقة شمسية التى تهدف إلى الوصول ل 2 جيجاوات من الطاقة الشمسية فى منتصف العام الجارى.

الوكالة إلى أن مشروع بنبان للطاقة الشمسية، يشتمل على 32 محطة طاقة تساهم فى إنتاج الكهرباء فى مصر، وتبلغ الطاقة الإجمالية لمجمع بنبان، الذى يقع على بعد حوالى 40 كيلومترا شمال غرب أسوان، 1465 ميجاوات، وسيتم توصيل المحطات بالشبكة الوطنية المصرية من خلال أربع محطات تحويل رئيسية، تم بالفعل الانتهاء من اثنتين منها بينما كان العمل جاريا لاستكمال المحطتين المتبقتين.

وتتوقع الحكومة المصرية الحصول على 20% من الطاقة المنتجة من المصادر المتجددة بحلول عام 2022 و 42% بحلول عام 2035.

الموندو تنشر صورة للطفل الإسبانى المحاصر فى بئر عمقه 100 متر منذ 6 أيام

صورة للطفل جولين
نشرت صحيفة "الموندو" الإسبانية صورة للطفل جولين الذى سقط فى بئر عمقه 110 أمتار منذ 6 أيام، وقالت أن تلك الصورة أكدت للحرس المدنى أن الطفل الذى يبلغ عامين موجود فى البئر.


وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن يصل فريق العمل الإسبانى إلى الطفل خلال 35 ساعة، بعد بدء العمل فى حفر بئر جديد موازى للذى سقط به الطفل.

وقال المهندس آنخيل غارسيا، منسق عملية الإنقاذ، أن هذا الحساب يعتمد على العملية التى تتطور بشكل إيجابى، مشيرا إلى أنه يتم حفر حفرة ثم يتم نزول اثنين أو ثلاثة من خبراء الإنقاذ فى هذه الحفرة حتى يتمكنوا من حفر نفق أفقى إلى المكان الذى يعتقدون أن الطفل يوجد به.

وفشلت السلطات فى التواصل مع جولين روسيلو، الذى سقط فى حفرة 110 أمتار (350 قدما) و 25 سنتيمترا (10 بوصات) فى يوم الأحد الماضى


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.