«الأرصاد» تعلن توقعات طقس الثلاثاء    "ساسي" يزف بشرى سارة لجماهير الزمالك    شوبير يكشف عن رأيه في استقدام الأندية المصرية لحكام أجانب.. فيديو    السعودية: دعم السودان يمليه الواجب وروابط الدين والمصير المشترك    "سكت الكلام".. جورج وسوف يطرح البرومو الأول لأغنيته الجديدة ..فيديو    "أديب" يؤكد خلو الإستفتاء من أي حالة تزوير    فيديو.. أول تعليق من كامل الوزير على شراء سيدة تذكرة من السوق السوداء بالإسكندرية    ساري "الغاضب بشدة" يغيب عن مؤتمر ما بعد تعادل تشيلسي مع بيرنلي.. وزولا يكشف نبأ سيئا    أمم أفريقيا 2019 .. 11 سيارة إسعاف باستاد القاهرة خلال البطولة    رئيس الوزراء الموريتاني يستقبل وفدا من رجال الأعمال السعوديين    الولايات المتحدة ترد على تهديد إيران بغلق مضيق هرمز    مسلسل زلزال.. محمد رمضان: لو مسمعتش عنه هتحس بتوابعه فى رمضان 2019    أسرار الصراع على الثروة والسلطة فى السودان    مشروع لتشغيل الشباب المصرى بالتعاون مع هيئات دولية    تعديلات قانون قطاع الأعمال الجديد خلال النصف الثانى من العام    مصر وقبرص تتفقان على زيادة الاستثمارات المشتركة    ذكرى عودة أرض سيناء لحضن الوطن وشهادتى جاهين ومنتصر فى "وفقا للأهرام"    انتقلت الى الامجاد السماوية    هوامش حرة    المشهد الآن    السيطرة على حريق في مصنع الكراسي    صندوق الأفكار    كوريا الشمالية تؤكد أن زعيمها سيزور روسيا لعقد قمة مع بوتين    باعة الكتب الفرنسيون فى طريقهم إلى اليونسكو.. عقبال المصريين    بشير السباعى فارس الترجمة والشعر الذى عاش ب«مبدأ الأمل»    كتب جديدة    سريلانكا تعلن مسؤولية جماعة التوحيد الإسلامية عن تفجيرات عيد الفصح    كريم فهمي: كرة القدم ساعدتني في الالتحاق بكلية طب أسنان.. فيديو    أبطال مصر يكتسحون بطولة لبنان برو لكمال الأجسام والفيزيك    أخبار النادي الأهلي اليوم الاثنين 22-4-2019    المحافظين يطالب رئيس مجلس مدينة زفتى بالتصدى للإهمال المتعمد للمخابز    علاء عابد: المرأة المصرية هي الظهير السياسي للانتخابات    استمرار أعمال الفرز في 546 لجنة عامة بالقليوبية    ننشر تفاصيل مقدمتي وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية لكتاب «حماية دور العبادة»    صور .. بدء فرز الأصوات على الاستفتاء بلجان التجمع    تيسيرات لذوي الإعاقة وكبار السن في استخراج جوازات السفر والوثائق    حملة "أولو الأرحام" تحذر من "التنمر"    فيديو.. خالد الجندى يكشف عن فلسفة تغيير القبلة    .. ويستقبل رئيس مجلس النواب القبرصي    معسكر الأهلي غدا    الهلال والنجم في لقاء تحديد المصير الليلة    غدا.. أفضل    السيسي في حوار مفتوح مع الوزراء العرب    الجمهورية تقول    فركش    لا تفهمونا غلط    أكشن    تداول إلكتروني وتوحيد اللوائح بالبورصات العربية    شراكة بين العربية للتصنيع والإمارات وجوتمان الألمانية    السيسي.. للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان:    الإفتاء توضح 3 حالات يجوز فيها صيام يوم 30 شعبان    «الأرصاد» تحذر: موجة حارة حتى الاثنين المقبل.. والعظمى في القاهرة 33    قافلة طبية تنجح في شفاء 2000 مريض بالإسكندرية    صور.. المطرب شعبان عبدالرحيم يجرى فحصوصات طبية بمستشفي بنها الجامعى    بالفيديو.. فطيرة التفاح والشوفان الشهية والمفيدة بخطوات بسيطة    عالم أزهري يوضح المقصود بآية «وَاضْرِبُوهُنَّ» ..فيديو    ختام أعمال قافلة جامعة المنصورة الطبية بمستشفي سانت كاترين المركزي    الاستخدام الآمن والفعال للمضادات الحيوية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«بي.إم.دبليو» تتوقع المزيد من انخفاض الأرباح في العام 2019
نشر في الشروق الجديد يوم 20 - 03 - 2019

أعلنت عملاقة صناعة السيارات الألمانية "بي.إم.دبليو"، اليوم الأربعاء، عن أنها تتوقع المزيد من الانخفاض في الأرباح، فيما شرعت في برنامج واسع النطاق لخفض التكاليف، بما في ذلك وقف إنتاج طرازات معينة، مع زيادة استخدام التكنولوجيا الرقمية في تطوير المركبات.
وقال الرئيس التنفيذي هارالد كروجر، إن الشركة، التي تتخذ من ميونخ مقرا لها، أصرت على أنها لن تخفض الوظائف، على عكس شركات ألمانية أخرى لصناعة السيارات، فيما سعت إلى خفض التكاليف بمقدار 12 مليار يورو (13.6 مليار دولار) خلال السنوات الأربع المقبلة.
وأعرب المدير المالي نيكولاس بيتر، عن استيائه من نتائج العام الماضي، مشيرا إلى أن الشركة قد باعت المزيد من السيارات، بينما شهدت انخفاضا طفيفا في إجمالى مبيعاتها إلى 97.5 مليار يورو. وانخفضت الأرباح قبل حساب الضرائب بنسبة 8% لتصل إلى 9.8 مليار يورو.
وعزا بيتر التراجع في النتائج إلى: المعايير الجديدة لدورة القيادة العالمية الموحدة للمركبات الخفيفة (دبليو إل تي بي)؛ والرسوم العقابية التي تفرضها الصين على سيارات "بي.إم.دبليو" التي يتم تجميعها في الولايات المتحدة؛ واستدعاء السيارات وزيادة الاستثمار. وتحتفظ بي.إم.دبليو بخط تجميع كبير في ساوث كارولينا.
وتراجعت الأرباح بنسبة تصل إلى 17% لتصل إلى 7.2 مليار يورو مع انخفاض مواز في حصص أرباح الأسهم.
وتوقع بيتر أن تمر الشركة بأوقات صعبة في الفترة المقبلة، حيث يؤدي ارتفاع تكاليف المواد الخام وقوة اليورو إلى تكلفة الشركة أكثر من 500 مليون يورو.
وقال إن الشركة بحاجة إلى الاستثمار بكثافة في الطرز الجديدة، وقطارات القيادة الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة.
وتوقع بيتر أن "تكون أرباح الشركة قبل احتساب الضرائب أقل بكثير من العام الماضي"، بصرف النظر عما إذا كانت بريطانيا قد خرجت من الاتحاد الأوروبي وانفصلت تماما وعادت إلى وضعها السابق قبل الانضمام للاتحاد أو تفاقمت معركة التعريفات الجمركية بين الولايات المتحدة والصين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.