القوات المسلحة تهنئ السيسى والمسئولين ورجال الجيش بذكرى المولد النبوى الشريف    تحت شعار «كنيسة مصر.. تاريخ وفخر»..    فى الغربية: 14 مرشحا بدائرة زفتى    تكريم علماء مصر والعالم الفائزين بمسابقة الأوقاف    مؤتمر يناقش ترتيبات "المنظومة الجديدة"    اعتبارا من اليوم .. حجز 7 آلاف وحدة إسكان فاخر إلكترونيا    اتحاد المصارف العربية يوصى بدعم تمويل البنية التحتية    بنزين «95 محسَّن» أول ديسمبر بالسعر الحالى    رئيس مؤتمر التنوع البيولوجي: هناك تقدم ملموس على مستوى المناطق المحمية    حلاوة المولد من الطفولة للخطوبة    168.5 مليار جنيه قيمة الإنتاج الصناعي في 3 شهور    نيتانياهو يجرى محاولة أخيرة لإنقاذ حكومته    الرئيس العراقى يستعرض مع رئيس مجلس الشورى السعودى علاقات التعاون    مدبولى: مباحثات مع إثيوبيا خلال أسبوعين حول سد النهضة    خلال المؤتمر الإقليمى لتطوير أداء العمليات..    وزير الدفاع اطمأن علي إنشاءات "الإقليمي لمكافحة الإرهاب"    الكويت: جميع دول مجلس التعاون ستحضر القمة الخليجية المقبلة في الرياض    ماي تتمسك بخطتها للخروج من الاتحاد الأوروبي    ترامب: وقف المساعدات العسكرية لباكستان لأنها لم تقدم شيئا للولايات المتحدة    جماهير السنغال تهاجم «مانى» بسبب صلاح    الأهلى يطير إلى الإمارات غدا لمواجهة «الوصل» فى كأس زايد    الزمالك يحدد 3 ملاعب لمباريات الكونفيدرالية.. ويسدد مستحقات المحمدى    منافسة عربية أفريقية خماسية    ميمي يوجه رسالة للجماهير البورسعيدية    أبو جريشة: مركزنا بالدوري لا يليق باسم الإسماعيلي.. ونحتاج دعم الجماهير    شوبير: المنتخب قد يلعب ودية في مارس    "اسمع الحادثة": قبل وفاتها تطلب العفو عن قاتلها.. حرقا الزوج حيا بعد فشلهما فى قتله مرتين    "كاترين" طلبت دفنها بالأقصر بالقرب من "حتشبسوت"    الحكومة والنقابة تتابعان قضية مقتل الصيدلي المصري بجدة    رأي    «جنايات سوهاج» تصدر قراراً في واقعة قتل عامل ونجله 3 من أقاربهما (تفاصيل القضية)    لأول مرة.. «الواقع الافتراضى» فى مهرجان القاهرة السينمائى    سيد درويش.. وألحان خالدة    أكشن    وفاء عامر تنتظر كشف "السر"    البوصلة التى ضاعت    إصلاح الخطاب الدينى اكتفى بالستر    كلمة حق    وجهة نظر    وكيل «تعليم كفر الشيخ» ترد على واقعة احتفال «حضانة» بالمولد النبوي بالخناجر والسيوف    لن نوفيك حقك    تم إخلاؤه لترميمه منذ عام 2010    هوامش حرة    صحتك بالدنيا    في مؤتمر "ألبا" للفيروسات الكبدية    انتهاء تصوير الجزء ال2 وال3 من سلسلة أفلام «أفاتار»    دعاء صلاح: أقدم فرص عمل للنساء فى «حكايتك».. والدراما شوهت صورة المرأة    الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»    شركة تركية تضخ 80 مليون دولار فى السوق المصرية    شاومى تطرح Mi 8 LiteوMi 8 Proبمصر    مدير أمن الجيزة يفاجئ «وحدة مرور الوراق» ويسجل إشادته فى «دفتر الأحوال»    ربة منزل ضحية فخ «الملثم» والشقيقتين    دجلة يكرم 1000 لاعب من الأبطال الرياضيين    610 ملايين جنيه لإنشاء 104 مدارس ب«كفرالشيخ»    قيادات وفدية تلجأ للقضاء    «نورا» تعود إلى مدرستها بصحبة محافظ أسيوط    3.6 مليون عميل للمحمول ب«WE» وزيادة 10% فى مشتركى الهاتف الثابت    100 مليون صحةتنقذ «فارسكور» من الأمراض الفتاكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





صيادلة يتهمون العزبي ببيع أدوية مهربة..وبلاغات ضد رئيسي غرفة الدواء وإدارة الصيدلة

تقدم مجموعة من شركات ومصانع الأدوية وأساتذة كلية الصيدلة ومفتشي إدارة الصيدلة ورابطة موردي المواد الخام الدوائية ببلاغات للنائب العام اليوم ضد كلاً من د.أشرف بيومي –رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة - ود.مكرم مهنا – رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات- وبعض مسئولي ادارة الصيدلة بتهم اهدار المال العام والفساد والتربح من مناصبهم حملت رقمي 2011\7108 ، 2011/ 7109.
وقال د.عبد المحسن سليمان –رئيس رابطة شركات تصنيع الدواء المحلية- أنهم تقدموا ببلاغ ضد د.أشرف بيومي بتهمة الفساد واهدار المال العام لصرفه بدلات مليون و300 ألف جنية شهرياً لبعض موظفي إدارة الصيدلة المعاونيين له من غير المستحقيين للبدلات، وإصدار موافقات وتراخيص بالمخالفة للشروط لبعض رجال الأعمال واصحاب الصيدليات الكبري ومنعها عن شركات اخري باللإضافة لإعطاء موافقات بتصنيع ادوية في غير خطوط انتاجها مما يؤدي لتلوثها وتعريض حياة المواطنين للخطر.
وأشار عبد المحسن إلي تمرير بيومي لأدوية مهربة تباع علانية في كبري الصيدليات دون تسجيلها بوزارة الصحة أو تحليلها للتأكد من مطابقتها للمواصفات وأكد أن سلسلة صيدليات العزبي يباع فيها الآن أدوية مهربة دون أن يتدخل د.أشرف بيومي لوقف قرار وزير الصحة السابق بإعطاء مهلة تتجاوز العامين لشركة العزبي حتي يقوم بتسجيل هذه الأدوية مجهولة المصدر مشيراً إلي علاقة العمل السابقة التي كانت تربط بين بيومي ود.أحمد العزبي حيث كان يعمل بأحد شركات العزبي.
ولفت د.هيثم دويدار –امين عام رابطة شركات"التول"- إلي أن هناك بلاغيين اخريين ضد د.مكرم مهنا –رئيس غرفة صناعة الدواء في اتحاد الصناعات- بتهمة اهدار المال العام لانفاقه مال اتحاد الصناعات علي إقامة د.اشرف بيومي ود.كمال صبرة بفنادق فاخرة في شرم الشيخ اثناء حضورهم مؤتمرات ليس لها علاقة باتحاد الصناعات بالأمر المباشر دون الرجوع لمجلس الإدارة.
من جانبه أكد الدكتور محمد عبد الجواد وكيل نقابة صيادلة مصر والقائم بأعمال النقيب"على أنه لايتصور أحدا أنه فى إمكانه منازعة الصيادلة فى دورهم وحقهم القانوني والمهني في إدارة وتشغيل مصانع وشركات الأدوية.
وقال د.محمد عبد الجواد فى خطاب أرسله إلى الدكتور أشرف حاتم وزير الصحه والسكان " إن الأونة الأخيرة شهدت ثورةالكيميائيين من خريجي كليات العلوم للمطالبة ببعض المكتسبات والمزايا في شركات ومصانع الدواء، وفي المقابل فإن نقابة صيادلة أرتأت ألا تنساق وراء هذه الدعاوى تفهماً منها لطبيعة المرحلة التي تمر بها البلاد ومحاولة البعض إثبات الوجود والمزايدة، وذلك لأن النقابة حرصت على عدم تكريس أي صراع فئوي أو مهني، داخل المجتمع المصري حفاظاً على المكتسبات العليا لثورة 25 يناير".
وأكد د.عبد الجواد في خطابه أن إستمرار البعض في المزايدات، ومحاولة إثارة الزملاء الصيادلة العاملين، بشركات ومصانع الأدوية يهدد الإستقرار في هذه المصانع.
كما انتقد الخطاب وجود كيميائيين يقومون بصرف الدواء للمرضى، فيما يسمى بمنافذ بيع الدواء بعيادات ومستشفيات التأمين الصحي، بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة، ولما في ذلك من تعريض حياة المرضى للخطر بهذه العيادات، مطالبا الوزارة بضرورة القضاء على هذه الظاهرة.
وطالب "جواد "من وزير الصحه التأكيد على إدارة التراخيص والتفتيش على المصانع، بالإدارة المركزية لشئون الصيدلة في مراجعة التسجيل الصوري لأسماء الصيادلة، كمديرين لمصانع الأدوية أو مديري الإنتاج والرقابة بها، في حين أنه من يقوم بالإدارة الفعلية لهذه الأقسام بالمصانع ليس من الصيادلة وغير مؤهلين لهذا العمل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.