سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.
عودة البطولة الجماعية للسينما والتليفزيون أحمد رزق: لصالح العمل الفني وجذب المشاهدين رانيا ياسين: السيناريو يحدد أسماء النجوم لبني عبدالعزيز: ازدهرت في الأفلام القديمة
انتشرت في الآونة الأخيرة في الأوساط الفنية ظاهرة استعانة المنتجين والمخرجين بأكثر من نجم شباك للمشاركة في الأعمال الفنية سواء كانت درامية أو سينمائية عكس ما كان خلال السنوات السابقة من اعتماد المنتج علي نجم واحد أو نجمين علي الأكثر في العمل الفني الواحد لتوفير النفقات.. عودة ظاهرة البطولة الجماعية للأعمال الفنية لها أسبابها من وجهة نظر بعض النجوم والذين شاركوا في هذه الأعمال. من خلال هذا التحقيق نتعرف علي آراء هؤلاء الفنانين حول أسبابها ومدي استفادة الأعمال الفنية سواء كانت درامية أو سينمائية من مشاركة أكثر من نجم ونجمة من نجوم الصف الأول بها. * يقول الفنان أحمد رزق: أؤيد الاستعانة بأكثر من نجم في عمل فني سواء درامياً أو سينمائياً لأن هذا يفيد العمل طالما أن العمل جيد ويتطلب البطولة الجماعية. * ويضيف أحمد رزق: أعتقد أن هذا ينطبق علي مسلسل "العار" والذي شهد عودة لظاهرة البطولة الجماعية للأعمال الدرامية حيث شارك في المسلسل أكثر من نجم شباك لم يتردد أي منهم في قبول دوره بعد أن تأكدوا من قوة الدور المكتوب بالسيناريو. ويشير احمد رزق إلي أن مشاركة أكثر من نجم في العمل الفني الواحد سواء كان دراميا أو سينمائيا أو مسرحيا يفيد العمل ويجذب المشاهدين له ويجعل هؤلاء النجوم يتنافسون في الأداء. فيقدمون أحلي الأدوار خلال تاريخهم الفني وهناك أمثلة كثيرة علي أعمال فنية شهدت ظاهرة البطولة الجماعية منها مسلسل "رأفت الهجان" بطولة محمود عبدالعزيز ونخبة كبيرة من النجوم وكذلك فيلم "العار" والذي قدمناه في مسلسل في رمضان الماضي وشارك في بطولته في السينما ثلاثة نجوم كبار هم محمود عبدالعزيز ونور الشريف وحسين فهمي وإلهام شاهين ونورا بالإضافة إلي العملاق عبدالبديع العربي والفنانة القديرة أمينة رزق. * وتري الفنانة رانيا محمود يس: أن البطولة الجماعية لأي عمل فني تصبح ممتعة للمشاهدين خاصة أن هناك الكثير من الأعمال القديمة المتميزة وخاصة في مجال السينما توهجت نجاحاً مع البطولة الجماعية مثل فيلم "أنام" والذي شارك في بطولته نخبة من كبار النجوم علي رأسهم الفنان الكبير يحيي شاهين ومريم فخرالدين وفاتن حمامة ورشدي أباظة وهند رستم وعماد حمدي وغيرهم. وتضيف رانيا محمود يس: ولكن مع البطولة الجماعية في الأعمال الفنية تأتي أهمية الورق فلابد أن يكون العمل مكتوبا بشكل جيد ومتميز بإثراء الدراما وهو ما يجعل هناك تواصلاً بين المشاهدين وبين العمل الفني لكن المط والتطويل في العمل الفني يفسده حتي لو شارك فيه نخبة كبيرة من النجوم. وتشير رانيا محمود يس إلي أن بعض الأعمال الفنية لاقت نجاحا فنيا وجماهيريا لجودتها ومشاركة أكثر من نجم مثل مسلسل "ليالي الحلمية" بأجزائها الخمسة والذي شارك في بطولته عدد كبير من النجوم منهم يحيي الفخراني وصفية العمري وحسن يوسف وفردوس عبدالحميد وجمال إسماعيل والراحلة هدي سلطان والراحل أحمد مظهر ونخبة كبيرة من النجوم وكذلك مسلسل "العصيان" من المسلسلات التي شهدت ظاهرة البطولة الجماعية لقوة السيناريو ومضمون العمل وقد شارك في المسلسل نخبة كبيرة من النجوم علي رأسهم الفنان القدير محمود يس. وتؤكد الفنانة الكبيرة لبني عبدالعزيز تأييدها للبطولة الجماعية في الأعمال الفنية سواء كانت درامية أو سينمائية لأن ثقل هؤلاء النجوم يجعل بينهم منافسة في الأداء تفيد العمل الفني. وتضيف: قدمت في مسلسل "عمارة يعقوبيان" دوراً مع عدد كبير من النجوم علي رأسهم الفنان عزت أبوعوف. وتضيف: السينما في زمن الفن الجميل كانت تشهد في معظم الأفلام ظاهرة البطولة الجماعية وخاصة مع أفلام العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ حيث شاركته في فيلم "الوسادة الخالية" البطولة وشارك معنا مجموعة كبيرة من نجوم الشباك وقتها وهم أحمد رمزي وعمر الحريري وعبدالوارث عسر وعبدالمنعم إبراهيم وزهرة العلا.