الإمارات ترحب بورشة "السلام من أجل الازدهار" الاقتصادية فى البحرين    التليفزيون السورى: سقوط قذيفتين صاروخيتين وسط مدينة حلب    حسام حسن بعد البقاء: الدوري المصري غير عادل.. الغوه بدلا من التحجج بأمم إفريقيا    الحكم هانى العراقى يشارك فى كأس العالم للكرة الشاطئية    تقارير_ جوارديولا يخلف وعده لجماهير السيتي ويوقع ليوفنتوس    العثور على جثة عجوز مقتولة ببولاق الدكرور    مسلسل أبو جبل الحلقة 16.. محمود البزاوي يقرر الانتقام من مصطفى شعبان    توقف عملية بيع تذاكر مباراة الزمالك ونهضة بركان فى القلعة البيضاء    المصري يحسم موقف رحيل إسلام عيسى الموسم المقبل .. فيديو    الجيش الليبى: المبعوث الأممى تجاهل تهريب تركيا وقطر السلاح للمليشيات    شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس اليوم    تيتو جارسيا: خطأ نيجيريا وراء ضم أبو الفتوح لمنتخب مصر    مسلسل "علامة استفهام" يتصدر تريند مصر على تويتر    بورق وسبراى.. مهندس شاب يُصمم فوانيس بطريقة جديدة    الأهلي بطلا لكأس مصر لكرة اليد    وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتى يصل القاهرة    انتظام عمليات الامتحانات ب"تمريض عين شمس"    بنوك استثمار: تراجع الدولار يحد من تأثير رفع الدعم عن المحروقات    شاكر: تحرير سعر صرف الدولار كان له تأثير على سعر الكهرباء    رحلة الدولار من التعويم لتسجيل أكبر تراجع    اليوم.. فرقة «نور النبى» تتغنى بحب الرسول فى الأوبرا    تدريبات خاصة لرباعي حراسة مرمى الأهلي    نقيب الصحفيين: تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا من مايو الجاري    كاريكاتير اليوم السابع.. فرحة المصريين بكوبرى "تحيا مصر" ودخوله موسوعة جينس    تمهيدًا للإفراج عنهم.. وصول معصوم مرزوق ورائد سلامة والقزاز لقسم الشرطة    المجلس العسكري السوداني يطلب مهلة ب 48 ساعة    وزير الخارجية الأمريكي: قدمنا للكونجرس أدلة جديدة عن التهديدات الإيرانية    البنتاجون: مقاتلات أمريكية تعترض قاذفات روسية قرب ألاسكا    صندوق الدعم: 61 سيارة جديدة لخدمة العملية التعليمية بالمحافظات    الشعراوي.. «إمام الدعاة»    عنتر هلال يكشف تفاصيل أول ألبوم مع حسام حسني    توفر طاقة بدون وقود و29 مليون دولار    أبو الغيط يندد باستهداف الحوثيين مكة ونجران    أمريكا والصين.. ومعركة «هواوى»    تقديرًا لجهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين    مقتل 16 إرهابيا فى مداهمات أمنية بالعريش    جزار يقتل والده بالفيوم.. وعاطل يخنق سائقا بأسوان    فرحة "أولي تابلت".. بكل اللغات    "موجة الحر" أشعلت "النيران" في البحيرة    "قضايا الدولة" تحصل علي حكم لصالح وزير المالية ب 1.6 مليون جنيه    الملامح النهائية أمام 5 وزراء    "الإسلام دعوة عالمية".. كتاب العقاد الذى صدر برمضان بعد وفاته فى "اقلب الصفحة"    التواصل الجماهيرى    انتقل إلى رحمة الله تعالى    الحكومة توافق علي لائحة    بعد حصول حلوان علي المركز 721 عالميًا    حنان مطاوع: أحببت "عايدة" فى "لمس أكتاف" فأحبها الجمهور    كل يوم    هوامش حرة    قيم تربوية..    وزير الأوقاف.. في ملتقي الفكر الإسلامي بالحسين:    الأسماء الحسني    الإسلام والإنسان    كيف نستفيد من الاقتصاد الرمضانى؟!    الشاى والسهر    طوق النجاة    حسام موافي: مريض البواسير يكون معرض للإصابة بأنيميا نقص الحديد    طريقة تحضير الريش المشوية للشيف هالة فهمي ..فيديو    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وزير التنمية المحلية من بني سويف: خطة قومية لإدارة المخلفات الصلبة

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالاهتمام بمحافظات الصعيد للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وقال شعراوي، السبت، خلال زيارته محافظة بني سويف وكان في استقباله المحافظ المهندس شريف حبيب، ومجموعة من قيادات المحافظة وأعضاء مجلس النواب ورؤساء المدن ورؤساء المصالح الخدمية بالمحافظة، إنه حرص على أن تكون أول زيارة له للمحافظات أن تكون لمحافظات الصعيد لمتابعة المشروعات التي يجري تنفيذها على أرض المحافظة.
وأضاف شعراوي أن الدولة تقوم بتنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية في محافظات الصعيد لإيجاد فرص عمل للمواطنين لتطوير وتحديث البنية التحتية خاصة مشروعات المياه والصرف الصحي، مشيرًا إلى أن تكليفات الرئيس السيسي لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي في أول اجتماع لها عقب أداء اليمين الدستورية كانت واضحة بإيلاء أولوية خاصة لمحافظات الصعيد والاهتمام بالمواطن ليشعر بتحسن الخدمات وأن يشعر بالنتائج الإيجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي.
وأوضح الوزير أن المحافظات المصرية لديها الكثير من الموارد والإمكانيات، ودورنا كوزراء ومحافظين وحكومة أن نستغل تلك الموارد الاستغلال الأمثل ليشعر المواطن أن هناك أمل في تحسين الأوضاع على أرض المحافظات.
وقال شعراوي أنه عقب توليه المسؤولية تم فتح باب الشكاوى للمواطنين من جميع المحافظات لجميع القضايا المرتبطة بالمحليات، وأضاف الوزير أن الوزارة تتلقي الشكاوى عبر موقعها الرسمي على الإنترنت وصفحة الوزارة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» وكذلك عن طريق الحضور إلى مقر الوزارة، وتابع الوزير: نتلقي الشكاوى من المواطنين ونسبة الرد عليها وصلت إلى 100 ٪؜، وهناك تعليمات واضحة بالاهتمام بشكاوى المواطنين والعمل على سرعة الرد عليهم وحلها بالتواصل مع المحافظات.
وأكد اللواء محمود شعراوي على اهتمامه الكبير بالشباب والإلتقاء بهم بصورة مستمرة للاستماع إلى أفكارهم فيما يخص القضايا المرتبطة بالمحليات، مؤكدًا على اهتمام القيادة السياسية بالشباب باعتبارهم ثروة قومية والنسبة الأكبر من الشعب المصري وهم مستقبل مصر القادم.
وقال الوزير أنه التقي خلال الفترة الماضية بمجموعات كبيرة من الشباب بمقر الوزارة ويتواصل معهم عبر تليفونه الشخصي للاستماع إلى الأفكار الجيدة التي يطرحوها لجميع القضايا والمشاكل التي تواجه المحافظات والمحليات.
وأشار اللواء شعراوي إلى أن الشباب لديهم طاقة إيجابية وولاء كبير للدولة ولابد أن نشعرهم بالأمل ونفتح لهم الأبواب والاستماع إلى آراءهم.
وأكد اللواء محمود شعراوي إن مكافحة الفساد بجميع صوره وأشكاله تأتي على رأس الملفات التي يعمل عليها ومحاسبة كل من يتجاوز واتخاذ الإجراءات القانونية ضده، وأشار الوزير إلى التعاون والتنسيق المستمر بين وزارة التنمية المحلية والأجهزة الرقابية المعنية بالدولة في هذا الشأن.
وأضاف شعراوي أن ارتباط كلمة الفساد بالمحليات بصورة عامة هو ارتباط خاطئ وظلم للمحليات لأن هناك كثيرين من الشرفاء والمخلصين يعملون بالمحليات ويقدمون الخدمات بصورة جيدة للمواطنين في جميع المحافظات، مضيفًا: الفساد موجود في كل دول العالم.
وشدد الوزير على أن الدولة جادة في محاربة الفساد وسنتعاون مع جميع الجهات بالدولة لمحاربته.
وأكد الوزير على أهمية الدور الذي يقوم به الإعلام لنقل ما تقوم به الحكومة والمحافظات من جهود في جميع المحافظات.
وأضاف اللواء محمود شعراوي أنه سيتم نهاية الشهر الجاري تقديم الخطة القومية الشاملة لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة بالتعاون والاشتراك مع وزارة البيئة والمحافظات والجهات المعنية إلى الرئيس السيسي.
وأكد اللواء محمود شعراوي على أهمية دور الشباب والمشاركة الشعبية والمجتمعية لحل مشكلة القمامة، وقال إن الدولة المصرية نجحت خلال الفترة الماضية في إقامة مجموعة من المشروعات القومية التي حققت نقلات كبيرة على أرض المحافظات.
وشدد الوزير على أهمية دور أعضاء مجلس النواب في مساعدة الحكومة لحل مشاكل المواطنين باعتبارهم عين الحكومة والدولة في جميع المحافظات.
وقال اللواء شعراوي إنه يلتقي بصورة يومية وأسبوعية مع الكثير من أعضاء مجلس النواب في مكتبه لبحث مشاكل النواب في دوائرهم والعمل على حلها، وأوضح الوزير أن لقاءه واستقباله للنواب هو واجب وفرض لأسباب كثيرة منها أن النائب هو العين الواقعية للشعب والحكومة في المحافظات، مضيفًا أن النواب ينقلون بنظرة واقعية جميع الشكاوى والمشاكل الخاصة بالمواطنين في المحافظات خاصة أنهم يتواجدون بين المواطنين ويقومون بجولات في دوائرهم.
وأكد اللواء محمود شعراوي على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتواصل والتعاون مع مجلس النواب لتحقيق التكامل والتجانس المطلوب بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وتقديم أفضل خدمة للمواطنين بجميع المحافظات لأن هذا ما تسعي إليه الحكومة.
وشدد الوزير على أن الهدف للحكومة ومجلس النواب واحدة وهي تحقيق مصلحة المواطن.
وذكر وزير التنمية المحلية أن تحقيق العدالة الاجتماعية في أكثر من 4700 قرية بالمحافظات على رأس أولوياته لتغطيتها بالصرف الصحي والمياه، مضيفًا أن الحكومة لديها خطة واضحة في هذا الشأن ولابد من تعاون القطاع الخاص والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في هذا الملف لتحقيق نقلة في حياة المواطن وتحقيق العدالة الاجتماعية لجميع القرى المحرومة من تلك الخدمات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.