ملف خاص جداً عن الفتى كرم مطاوع، ستقرأ بداخله مقالًا قديمًا لكرم مطاوع نفسه كان قد كتبه فى منفاه الاختيارى عن "مستقبل المسرح العربى فى ظل المصادرة" وفيه يتناول مأساة مصادرة عرضه "ثأر الله" منطلقًا منه إلى تأثير منهج المصادرة على المبدع والإبداع وعلى مستقبل الشعوب. وفيه حوار قديم كان قد أجراه تلميذه "أشرف زكى" حول تجربة كرم فى إدارة "مسرح الجيب".. ومنه ستعرف الكثير عن المنهج الذى وضعه كرم لهذا المسرح باعتباره مسرحًا للتجارب الخاصة. وفيه مقال تحليلى لتجربة كرم مطاوع الإبداعية بقلم الناقد الدكتور حسن عطية عن "تجريبية مبدع .. بخسناه حقه". وأيضا مقال خاص كان كتبه الناقد الأكبر "على الراعى" عن إبداعات كرم منطلقًا من عرضه "شهرزاد" مارًّا على تجاربه الخاصة. كما يضم مقال عن كرم "صاحب الأحلام " للناقد الدكتور أحمد سخسوخ. ومقال لمساعده الأول وابنه بالإبداع الدكتور عمر دوارة، يحلل فيه كيف استحق كرم لقب "قائد كتيبة المخرجين العرب" وشهادة خاصة من الدكتور مدحت الكاشف تلميذ كرم مطاوع يحدثنا فيها عن علاقته بكرم واللون الأحمر!. وكذلك مقال تحليلى عن قدرات كرم الإخراجية فى مجال الصوت للدكتور سيد الإمام عن "بردة البوصيرى" ومقال عن "المدهش.. أستاذًا ورجل مسرح" للدكتور محمد أبو الخير. وفيه تكتب حنان مطاوع رسالة خاصة جدًا إلى أبيها كرم مطاوع تبث له فيها أحلامها وأوجاعها مع شهادات للمبدعين سهير المرشدى، سمير العصفورى، أشرف عبد الغفور، كمال عيد. وشهادة مطولة عن قصيدة كرم الأخيرة " ديوان البقر" بقلم كاتب النص محمد أبو العلا السلامونى.
فى العدد أيضًا: فتح لملف "مشكلات المسرح الجامعى" وكشف لكليات وجامعات تمنع النشاط المسرحى وتهدد طلابه. كما يضم العدد متابعة لبروفات فرقة الورشة التى تستعد لعرض بالاشتراك مع الموسيقار والمخرج السويسرى "جاك سيرون". وكذلك متابعات نقدية لعروض مهرجان النوادى المقام بالإسماعيلية.