محمود طلعت هو واحد من أهم الذين يشاركون في الأعمال الدرامية وخصوصا في مسلسلات رمضان.. بألحانه لتيترات عدد كبير من المسلسلات ، عن عالمه الموسيقي و اختياراته في الدراما يتحدث محمود في الحوار التالى.. * ما هي التترات التي سنسمعها من ألحانك في رمضان؟ مسلسل( ماما في القسم) تأليف أيمن بهجت قمر وغناء أحمد فهمي وعبد الباسط حمودة، ومسلسل (فرح العمدة) تأليف أيمن بهجت قمر وغناء حنان ماضي، و( مش ألف ليلة وليلة) تأليف أيمن بهجت قمر أيضا وغناء أبو الليف، و مسلسل (بابا نور) تأليف سيد حجاب وغناء مدحت صالح، و (الفوريجي) تأليف أيمن بهجت قمر وغناء دياب، ومسلسل (العتبة الحمرا) تأليف أيمن بهجت قمر وغناء مي كساب، و اخيرا مسلسل (اللص والكتاب) تأليف أيمن بهجت قمر وغناء مدحت صالح. * دائما نجد دويتو بينك وبين أيمن بهجت قمر.. فما السر في ذلك؟ والله " قرفتنا مع بعض حلوة " ، ايمن صديقي من 15 سنة، وفيه تفاهم فني كبير بينا، وهو يكتب حاجات بسيطة وأنا من أنصار مدرسة البساطة، وبالرغم من ان كل واحد فينا قدم اعمالا مع اخرين الا اننا لم نشعر بنفس النجاح الذي نقدمه معا0 * من الواضح أن هناك أكثر من مطرب شعبي يغني تترات من ألحانك.. فماذا عن اللون الشعبي الذي تقدمه؟ بحاول أجدد ، و الشعبي مش عيب، فكلنا اتربينا على أغاني محمد رشدي وعدوية ، هذا بجانب أني أقدم شعبي مختلف أيضا و هذا ما سيشعر به الناس مع عبد الباسط حموده. * ولماذا تغيب هذا العام عن تتر يحيي الفخراني؟ دكتور يحيي صديقي جدا، وهو كلمني وقال لي أن المخرج يريد عمار الشريعي واعتذر لي على الرغم أننا لم نرتبط بكلام عن التتر، ولكن بشكل عام فيه تعاون ناجح بيننا من قبل، وأيضا سيدخل محمد علي وقال لي أنه سيأتي بملحن من لبنان، فليست لدي مشكلة في ذلك. * يقال أنك صاحب ثاني أعلي أجر بعد عمار الشريعي.. صحيح ؟ الحكاية لا تقاس بالأجر، فمثلا يحيي الفخراني كان الأعلي، ولكن عادل إمام ومحمود عبد العزيز ومحمد هنيدي سيكونون الأعلي العام القادم، وفي نفس الوقت الفخراني أعلي قيمة والناس تنتظر مسلسله، وأنا لا أحاول أن أسأل عن أجر غيري، وأقيم نفسي على ضوء نجاحاتي، وفي نفس الوقت من حقي أحصل على أجر كبير. * هل الموسيقي التصويرية في التليفزيون أقرب لك من السينما؟ كل حاجة ولها شكل مختلف، والمهم هو جودة العمل الذي أقدمه، فأنا عملت نجاحات في التليفزيون، وقدمت ألحان في السينما ، وأستعد لفيلم ابن القنصل مع أحمد السقا والذي أعتبره أهم عمل جاد أقدمه، فالحكاية بالجوده. * على أي أساس تختار العمل الذي تعمل له الموسيقي التصويرية؟ تعرض عليّ أعمال كثيرة، ولكني لا أستطيع تقديمها كلها علشان الوقت و لكني احاول ان انوع في اعمالي. * وهل اسم النجم يفرق معك؟ أكيد يفرق معي بسبب نسبة المشاهدة، فمثلا لو عمل ليحيي الفخراني سيكون له أولوية، لأني أعرف أني سيكون نسبة الاستماع للحني كبيرة، فمهم جدا النجم، ولكن في نفس الوقت المهم العمل جيد أم لا. * سمعنا أنك تؤلف مسلسلاً مع هاني رمزي.. فما هي حكايته؟ نحن عملنا ورشة عمل، وهاني صديقي، وأشارك بالأراء فقط ولكني لا أشترك في التأليف. * ما هو العمل الذي من الممكن أن ترفضه؟ أي عمل يتعدى حدود الأداب ويخدش حياء الناس. * وما هي أهم موسيقي تصويرية لك؟ بالتأكيد العمل الذي وضعني في دائرة الضوء وهو لحن (أمين يا رب العالمين) لمسلسل إمام الدعاة.