أن تحصل على ما تريد حُلم من الصعب تحقيقه، والأصعب من ذلك أن تنجح فى منح الآخر ما يريد. هذا ما نجح فى تجسيده كل من المخرج هادى الباجورى والمؤلف تامر حبيب من خلال أحداث فيلم (واحد صحيح) ولكن السؤال: هل فعلا مازلنا قادرين على الحب ؟ فى واقع أصبحت فيه الكراهية وعدم الثقة جزءاً لا يتجزأ من قاموس شعب بأكمله. (واحد صحيح) عمل على درجة عالية من التكنيك، نوعية جديدة ومختلفة عن الشكل المعتاد خلال الفترة الماضية ولكن هل سينجح فريق عمل (واحد صحيح) فى تحقيق النجاح المطلوب على الرغم من كل ما نمر به من مشاكل وضغوطات؟ السؤال أجاب عنه مخرج العمل هادى الباجورى، الذى أكد لنا سعادته بالعمل على الرغم من تباين الآراء، خاصة أنه أول عمل سينمائى له بعد عدد كبير من الكليبات والإعلانات التى قام بإخراجها، فمن خلال عدسته الخاصة نقل لنا هادى الباجورى الصورة الحقيقية لمضمون الفيلم. كيف جاء العمل مع المؤلف تامر حبيب؟ - من المفترض أنه كان هناك مخرج آخر للقيام بإخراج العمل، ولكن لظروف ما تم الاعتذار من قبل هذا المخرج، لأفاجأ بعدها بترشيح تامر لى لإخراج العمل، وبعد قراءة السيناريو، أُعجبت بالفيلم وبالقصة وعلى الفور عقدنا الكثير من البروفات وبعدها بدأنا التصوير. (واحد صحيح) عمل جرىء فى توقيت أجرأ، ألم تخش خوض التجربة خاصة أنه أول عمل لهادى فى السينما ؟ - القلق كان قلقاً طبيعياً نظرا لكونه أول عمل سينمائى من إخراجى، ولكن اختلاف الموضوع عن نوعية الأفلام الأخرى ما هو إلا تحد أُحسد عليه وثقتى التامة فى فريق العمل جعلت التحدى أكبر فى حال أن أعُجب الجمهور بالعمل أو رفضه، ونوع العمل أو (واحد صحيح) يُظهر جيدا جودة الممثل والمخرج والمؤلف وكل القائمين عليه، كل فى دوره الخاص به. تباينت الآراء حول نهاية الفيلم، وهذا ما لمسته من الجمهور بعد العرض، ما تعليقك؟ - فعلا فقد تم سؤالى أكثر من مرة عن نهاية العمل، وكانت الإجابة لو لم تكن النهاية كما شاهدنا بالفيلم فكيف عساها أن تكون، فاستحالة استكمال حب البطل ممن يحب يجعل من هذه النهاية أفضل وأجمل وأذكى نهاية ممكنة للعمل وهذا دليل على ذكاء المخرج والمؤلف، ليجعل المشاهد فى حالة من التفكير، حتى بعد انتهاء العمل وكل ذلك فى صالح العمل بالتأكيد. الفيلم على درجة عالية من التكنيك، ولكن لماذا كل هذه السنوات قبل إنجاز هذه الخطوة كمخرج نحو السينما ؟ - الخطوة بالتأكيد متأخرة ولكن على الرغم من ذلك فإن للأمر ميزانية فكل هذه السنوات جعلت منى على درجة أكبر من النضج الفنى وجعلتنى أكثر تمكنا من أدوات التفاهم مع الممثل، المؤلف، التصوير والعمل بشكل كامل، من وجهة نظرى الفيلم المناسب فى الوقت المناسب. (واحد صحيح) تم عرضه فى مهرجان دبى السينمائى، ولكن لم يتم تكريمه، ما شعورك ؟ - التجربة فى حد ذاتها من أحلى تجارب الحياة، وخاصة أنه أول عمل من إخراجى وتشاركنى العمل فيه زوجتى، والآراء كانت جيدة سواء من صحفيين أو الجمهور، وعلى الرغم من عدم انتهاء مونتاج الفيلم قبل المهرجان لضيق الوقت وضرورة الحصول على نسخة للعرض فى المهرجان، والانتهاء من مراحل المونتاج وبعد المهرجان إلا أن الآراء كانت مُرضية لكل فريق العمل، وهذا هو التكريم الحقيقى من وجهة نظرى. جزء من الفيلم يتناول علاقة الرجل والمرأة، وإمكانية تواجد الصداقة بينهما وهذا واضح تماما فى شخصية نادين وعبدالله، هل من وجهة نظرك هناك صداقة حقيقية بين الرجل والمرأة فى الواقع؟ - شعور نادين تجاه عبدالله منذ البداية لا يمكن وصفه بأنه صداقة فهى تكن له الحب، ولم تتحكم فى مشاعرها، حتى أنها أفسدت حياتها مع زوجها بسبب حبها من طرف واحد لعبدالله، وعلى العكس عبدالله الذى أحب أميرة ودمر كل من حوله دون قصد لأنه فى الأصل مجروح فموضوع الفيلم باختصار(عذاب الحب).. ويستطرد قائلا: أما فيما يخص الصداقة بين الرجل والمرأة، فلاشك أن هناك صداقة بين الطرفين والتى أحيانا تنقلب إلى حب سواء من الطرفين أو طرف واحد. هادى الباجورى أول من استخدم التكنيك السينمائى فى الدراما، والأخير على حد علمى، لماذا ؟ ومارأيك فى وضع الإنتاج بشكل عام ؟ - التكنيك السينمائى ليس فكرة صائبة إلا للهاوى ولمن يحب عمله ولكن بالنسبة لوضع الإنتاج فتكلفة التكنيك السينمائى عالية جدا على توزيع العمل، وخاصة فى إنتاج الفيديو.. إيه إللى يخلينا ندفع أكثر طالما ممكن ندفع أقل، أما بالنسبة ل (عرض خاص) فالوضع مختلف، فهو أول عمل تليفزيونى من إخراجى وكنت أسعى لتقديم عمل متكامل العناصر سواء من صورة أو صوت وأعتقد أننى نجحت فى تقديم عمل مختلف عن المعتاد. تيارات دينية.. التطهير.. كلها مصطلحات فرضت نفسها خلال الفترة الماضية، شايف الفترة القادمة إزاى وخاصة جرأة الإبداع فى ظل التيارات الدينية ؟ - الإبداع الفنى حق كل مبدع والتيارات الدينية لديها من المسئوليات ما هو أهم من فرض الممنوعات والقوانين على الإبداع الفنى، وأعتقد أننا لن نقبل بهذا وسوف نقوم معلنين عن اعتراضنا لأى شىء يحاول أى شخص فرضه أمام حرية الإبداع واستقلاليته عن أى تيارات أو توجهات.