قررت لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة برئاسة مجدي عبد الغني. إضافة بند جديد في التعديلات الجديدة التي سبقت وأشارت إليها "الجمهورية" بشأن لائحة شئون اللاعبين لتتواكب مع اللوائح الدولية. حمل البند الجديد خبرا سارا لصالح اللاعبين حبيسي دكة البدلاء بعد اقتباسه من لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمنحهم الضوء الأخضر والحق في تحرير أنفسهم من النادي بفسخ التعاقد دون أضرار مالية عليهم في حالة عدم مشاركتهم في المباريات بنسبة 10% خلال مباريات الموسم. أثار هذا البند جدلا كبيرا بين الأندية التي أبدي عدد كبير الاعتراض علي وضعه قبل صدور اللائحة وخروجها إلي النور بشكل رسمي خاصة وأنه سيكون أزمة كبيرة بالنسبة لهم وسيعطي أي لاعب لا يشارك الحق في فسخ تعاقده وهو ما سيتسبب في إهدار للمال العام. وحصنت اللجنة نفسها من هذه الاعتراضات بتأكيدها علي الالتزام باللوائح المتبعة في الفيفا وأن كل هذه التعديلات جاءت تماشيا مع كل الأطر الدولية تجنبا للمشاكل الدورية التي كانت تحدث في الماضي بسبب اللوائح العقيمة التي كانت تتسبب في أزمات عديدة. وبذل وليد العطار مدير لجنة شئون اللاعبين مع مجدي عبدالغني عضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرف العام علي اللجنة. وأحمد مجاهد عضو المجلس مجهودا كبيرا لتنقية عيوب اللائحة القديمة واحداث إصلاحات جوهرية تحدث الفارق في ترتيب العلاقة بين النادي واللاعب. كانت التعديلات حملت بندين جديدين الأول يمكن أي لاعب من تغيير صفته من هاو إلي محترف دون وصاية من ناديه والثانية تحمل النادي مستحقات اللاعبين المتعاقدين لأكثر من موسمين في حالة فسخ التعاقد من طرف النادي. من ناحية أخري تراجع العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة عن شكواه ضد جماهير سموحة التي تابعت لقاء نهائي كأس مصر أمام الزمالك باستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية. وتعرض سويلم للهجوم الشديد من بعض الجماهير طوال المباراة بعد اتهامه بالتحيز لصالح نادي الزمالك في زيادة أعداد مدرجات الفريق الأبيض عن العدد المسموح به لصالح الفريق. حيث فضل سويلم التنازل عن حقه احتراما لجماهير الإسكندرية. أكد سويلم ل "الجمهورية" أنه كان بإمكانه تصعيد الموقف ضد هذه الأعمال الصبيانية والحملات المبنية علي الخيال مؤكدا التزام الصمت تقديرا منه للجمهور الحقيقي الذي من المنتظر أن يعود إلي المدرجات في الفترة المقبلة. عن مراسم تتويج المنصة قال سويلم ان الثقافة وحب الظهور فيپوسائل الإعلام جاء وراء خروج المشهد بهذا الشكل الذي شهد ازدحاما شديدا بوجود أشخاص ليس لهم أي دور في أرض الملعب دون تدخل أي شخص لإنهاء هذا التواجد.