موعد أذان المغرب اليوم ال 17 من شهر رمضان 2019    البرلمان اليمني يوجه الحكومة بعدم التعاطي مع المبعوث الأممي    هيلارى كلينتون تدعو لاستخدام الدبلوماسية مع إيران بدلا من الحرب    الكرملين: بوتين وميركل وماكرون لم يناقشوا "صيغة نورماندى" بشكل ملموس    مقترح جديد لتقريب وجهات النظر بشأن مجلس السيادة بالسودان    11طريقة بسيطة للتغلب على الجوع في نهار رمضان    مجلس الوزراء السعودي : نعمل على منع نشوب صراع بالمنطقة والتوازن في سوق النفط وإستقراره    وزارة الدفاع الروسية: طائراتنا العسكرية لم تنتهك المجال الجوي فوق المنطقة العازلة قبالة ألاسكا    قبل أسابيع قليلة من انطلاق أمم إفريقيا.. رئيس غانا يثني أسامواه عن قرار الاعتزال    مرجان يهنئ لاعبي الأهلي لتتويجهم بكأس مصر لليد    نجلاء بدر تقرر الانتقام من مصطفى شعبان في "أبو جبل"    آخرها الكوبري الملجم.. تعرف على رصيد مصر في موسوعة جينيس للأرقام القياسية    16 تحذيرًا ونصيحة من «الدفاع المدني» لمواجهة الموجة الحارة    الزمالك يستأنف تدريباته استعدادًا لإياب نهائي الكونفدرالية    حسن عمار: الأهلي والزمالك لديهما مخالفات مثل المصري.. لكن لم يحدث تسريب    ضبط 20 من قائدى السيارات أثناء القيادة خلال 24 ساعة .. اعرف السبب    الإمارات ترحب بورشة «السلام من أجل الازدهار» في البحرين    تطبيق زيادة البدل الصحفي اعتبارًا من مايو الجاري    وزير الكهرباء يكشف معلومة هامة عن زيادة الأسعار    بالفيديو .. مباحث الأموال العامة تواصل جهودها .. وتضبط " مدير" كيان وهمى للنصب على المواطنين    سامح شكري: مساعٍ للتوصل لاتفاق في ليبيا وندعم حفتر    تيتو جارسيا: نتقبل الانتقادات حول القائمة .. وهذه رسالتي للجماهير    ياسمين صبري تبدأ حياة جديدة في مسلسل "حكايتي"    العثور على جثة عجوز مقتولة ببولاق الدكرور    شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس اليوم    مسلسل "علامة استفهام" يتصدر تريند مصر على تويتر    تيتو جارسيا: عبدالله السعيد أفضل لاعب في مصر    وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتى يصل القاهرة    بنوك استثمار: تراجع الدولار يحد من تأثير رفع الدعم عن المحروقات    رحلة الدولار من التعويم لتسجيل أكبر تراجع    اليوم.. فرقة «نور النبى» تتغنى بحب الرسول فى الأوبرا    الأهلي بطلا لكأس مصر لكرة اليد    تمهيدًا للإفراج عنهم.. وصول معصوم مرزوق ورائد سلامة والقزاز لقسم الشرطة    الشعراوي.. «إمام الدعاة»    صندوق الدعم: 61 سيارة جديدة لخدمة العملية التعليمية بالمحافظات    "الإسلام دعوة عالمية".. كتاب العقاد الذى صدر برمضان بعد وفاته فى "اقلب الصفحة"    توفر طاقة بدون وقود و29 مليون دولار    مقتل 16 إرهابيا فى مداهمات أمنية بالعريش    جزار يقتل والده بالفيوم.. وعاطل يخنق سائقا بأسوان    فرحة "أولي تابلت".. بكل اللغات    تقديرًا لجهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين    طلاب الأول الثانوى يؤدون امتحان اللغة الثانية إلكترونيا..    زاوية مستقيمة    التواصل الجماهيرى    الحكومة توافق علي لائحة    حنان مطاوع: أحببت "عايدة" فى "لمس أكتاف" فأحبها الجمهور    بطرس غالى.. أستاذ القانون الدولى    كل يوم    هوامش حرة    قيم تربوية..    وزير الأوقاف.. في ملتقي الفكر الإسلامي بالحسين:    الأسماء الحسني    الإسلام والإنسان    بعد حصول حلوان علي المركز 721 عالميًا    كيف نستفيد من الاقتصاد الرمضانى؟!    الشاى والسهر    طوق النجاة    حسام موافي: مريض البواسير يكون معرض للإصابة بأنيميا نقص الحديد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





شاهد عيان في حادث الرحمة: القاتل طالب الإمام بقراءة آية الكرسي ثم قتله
نشر في الوطن يوم 26 - 03 - 2019


الأخبار المتعلقة
* في الركعة الثانية.. شاب يقتل إمام مسجد أثناء صلاة الجمعة بالهرم
* مفاجأة| مصادر أمنية: المتهم بقتل إمام مسجد في الهرم أستاذ جامعي
* النيابة تنتدب الطب الشرعي لتشريح جثة إمام مسجد الرحمة
* أول صور لقاتل إمام مسجد أثناء صلاة الجمعة في الهرم
"المتهم قال للشيخ مرتين.. أقرأ آية الكرسي قبل صلاة الجمعة، وإحنا في السجدة الأولى من الركعة التانية عدى من بين الصفوف لحد ما وصل للإمام وضربه بالسكين"، بتلك الكلمات حكى شاهد عيان ل"الوطن"، تفاصيل جريمة مقتل إمام زاوية الرحمة "محمد.خ"، 35 سنة، بمنطقة الهرم خلال صلاة الجمعة على يد أستاذ جامعي منقطع عن العمل، يدعى "أحمد.م" 42 سنة.
وقال الشاهد ويدعى "محمد.ك" ل"الوطن": "قبل الشيخ محمد ما يطلع جه أحمد وقال له عايزك تقرأ آية الكرسي مرتين وطلع بره الجامع وفوجئنا بيه وإحنا بنصلي في الركعة التانية وتحديدًا في السجدة الأولى به، يتخطى المصلين وراح لحد الإمام واحنا ساجدين وضربه بالسكين، واحنا قمنا من السجدة على ضرخات الإمام".
وأضاف: "ساعتها شوفنا المتهم ماسك سكين عمال يضرب في الشيخ، الناس اتلمت ومسكته وقيدناه لحد ما الشرطة جات استلمته من الجامع".
وأفادت تحريات المباحث، أن المتهم من سكان المنطقة المجاورة للمسجد، وكان متزوجًا في شقة مستأجرة بنظام الإيجار الجديد من زوجته الثانية منذ 5 سنوات، وانفصل عنها منذ 3 أشهر.
وأضافت التحريات أن المتهم كان متزوجًا من سيدة آخرى في محافظة المنيا وهي مسقط رأسه وأنجب منها ولدين وبنت ويقيمون مع والدتهم في المنيا، لكنه كان يقيم مع زوجته الثانية في الهرم.
وكشفت التحريات عن أن المتهم كان يعمل في إحدى الدول الخليجية، وعاد منها منذ قرابة عام وكان يواظب على الصلاة في مسجد الرحمة.
وأوضحت التحريات التي جرت تحت إشراف اللواء رضا العمدة مدير مباحث الجيزة أن المتهم عقب ارتكابه جريمته، وصف القتيل بالشيطان، وقال له إنه دخل المسجد ومعه 40 شيطانا فتجاهله الإمام وألقى الخطبة، وعقب انتهائه أم المصلين وأثناء السجود في الركعة التانية تسلل المتهم من بين صفوف المصلين حاملا سكين وسدد للمجني عليه 3 طعنات أودت بحياته قبل وصوله المستشفى.
بينما تمكن المصلون من الإمساك بالقاتل وتسليمه للشرطة، وانتقلت النيابة العام إلى المسجد لمعاينة مسرح الجريمة وقررت تشريح جثة القتيل لتحديد سبب الوفاة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.