اليوم بدء أول امتحان إلكترونى تجريبى لطلاب أولى ثانوى    السيسى وإفريقيا الجديدة!    رءوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية ل«الأهرام»: معركتنا حشد المواطنين للتصويت على التعديلات الدستورية    سعفان في ملتقي التوظيف للشباب:    تدريب "قانوني" للكوادر الإفريقية    د.الخشت .. في حوار جريء مع "الجمهورية":    عاصفة ترابية تضرب الفرافرة‎ (صور)    صعود الجنيه.. وجنى ثمار الإصلاح..    بنك مصر يمد ساعات العمل حتى السابعة فى 39 فرعا لسداد الضرائب إلكترونيا    السيسى: نساند برنامج الغذاء العالمى فى توسيع أنشطته بالدول النامية    البشائر طماطم وكوسة وخيار وفاصوليا وبامية    أبراج "العلمين الجديدة" .. وصلت للدور ال 17    الملا أمام عمومية نتائج الأعمال بالنيل لتسويق البترول:    أول تعليق من «سياحة البرلمان» على حكم إلغاء رسوم تكرار العمرة    100 شركة بمعرض مستلزمات الفنادق والمطاعم والكافيهات في إبريل    عبد المهدى: مصر فى قلب قيادة العراق وشعبه ونسعى لمواجهة الإرهاب معا    مجلس حقوق الإنسان الدولى يرفض تبعية الجولان لإسرائيل    مواجهة عالمية للتطرف والإرهاب    التحالف العربى يستهدف كهفين بصنعاء تستخدمهما المليشيات فى عملياتها الإرهابية    بتغريدة «أنتِ التالية»..الإرهاب اليمينى يهدد باغتيال رئيسة وزراء نيوزيلندا    مولر يسلم تقريره حول الانتخابات الأمريكية    اختيار جديد    رأي    الزمالك يستعد للقمة 117 .. وجروس يشرح للاعبيه الإستراتيجية الفنية    الأهلى يوافق على رحيل مؤمن زكريا إلى فنلندا مؤقتا ومجانا    وزير الشباب والرياضة في حوار أ.ش.أ:    بعد الفوز علي أمريكا    في تصفيات "يورو 2020"    هوامش حرة    انطلاق فعاليات دورى "كأس الرئيس" للألعاب الجماعية للمرحلة الثانوية    أيمن أشرف يربك حسابات الأهلى قبل القمة.. اعرف السبب    إنقاذ 11 صينيا ضلوا الطريق أثناء رحلة سفارى بصحراء الفيوم    «الرقابة الإدارية» تستعيد 1.3 مليار جنيه لخزينة الدولة    عصابة الأربعة خطفوا الطفل لإجبار والده علي دفع "نص" مليون    بسبب الخلاف علي أعمال السباكة    المؤبد ل 4 أشخاص قتلوا مزارعاً وأصابوا 2 أخذاً بالثأر بسوهاج    «الأهرام» فى قرية البطل المصرى..    زاهى حواس: حجز 163 ألف تذكرة لدخول معرض توت عنخ آمون فى فرنسا    فى يومه العالمى: لماذا يغيب الشعر عن منصة النشر والتكريم بمصر؟    بعد التحية    فضفضة    نبض القلم    عين على الأحداث    بإختصار    كامل الوزير يتوعد الفاسدين: «اللي يمد إيده هنقطعهاله» (فيديو)    بعد إعلان أمريكا القضاء نهائياً علي داعش في سوريا:    خير الكلام    مع الناس    وزيرة الصحة تشيد بمعدلات تطوير منشآت التأمين الصحى ببورسعيد    تطوير المبنى الجنوبى لمعهد الأورام وفقا للمواصفات العالمية    إصابة طفلين بصعق كهربائي بسبب سلك ضغط عال بأسيوط    وزن العالم.. التاريخ الثقافى للسمنة    "سرقة بطاريات السيارات".. أمن أسيوط ينجح في القبض على تشكيل عصابي جديد    المركز الإعلامي للأزهر: أروقة الأزهر مفتوحة لكل العلماء    خالد الجندي ل الشباب: دعاء كبار السن قريب من الله .. فيديو    انطلاق المسابقة العالمية للقرآن الكريم بحضور 77 مشاركا من 51 دولة    "الأرصاد": رياح مثيرة للرمال والأتربة غدا وتوقعات بسقوط أمطار    الشيخ الطاروطى: سعيد بمشاركتى فى التحكيم بمسابقة القرآن الكريم العالمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





خالد توحيد.. رئيس جمهورية الأهلي مؤلف "90 سنة زمالك"
نشر في صدى البلد يوم 19 - 02 - 2019

في غمضة عينٍ، خطف الموت روح الناقد الرياضي خالد توحيد، إثر أزمة قلبية مفاجئة تعرض لها ليلة أمس داخل النادي الأهلي، فاضت روحه إلى بارئها بعد ساعات من نعيه شهداء الجيش في سيناء.
خالد توحيد رئيس قناة الأهلي، شخصية رياضية أحبها الجميع، الزملكاوي قبل الأهلاوي، رجل ذو سمتٍ طيبٍ، وهيئة وقورة، لم يعرف التعصب في داخله مكان، أظهر هذا حين ألف كتاب "90 سنة زمالك" بعد مرور 90 سنة على تأسيس النادي الأبيض الغريم التقليدي للنادي الأهلي الذي ينتمي إليه توحيد.
رثاء المحبين له كان حاضرًا بقوة بعد وفاته، الكل أجمع على طيب شخصيته، وإخلاصه، ووفائه، وتواضعه، وذكائه، لازمت هذه الصفات توحيد حين بدأ مسيرته الصحفية بعد تخرجه من كلية الإعلام في جامعة القاهرة عام 1983، وعمله في جريدة الأهرام محررًا رياضيًا، وتأسيسه لملحق جريدة الأهرام رياضي.
لم تتوقف طموحات توحيد عند هذا الحد حتى وصل إلى رئاسة تحرير الأهرام الرياضي بين عامي 2014 وحتى 2017، وزاد من ثقله المهني حين حصل على الدكتوراه في الإعلام الرياضي، وممارسة عمله الصحفي المهني على أتم ما يكون، ليكون واحدًا من محللي كرة القدم قبل ترأسه لقناة النادي الأهلي.
لا يتعارض الانتماء مع المهنية، بيد أن بينهما خط رفيع، أحسن توحيد إحكام هذا الخط، فلم تتعارض مهنيته مع انتمائه للأهلي، فعندما تم إسناد رئاسة قناة الأهلي لتوحيد قرر بمحض إرادته الاستقالة من لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي التابعة للمجلس الأعلى للإعلام.
توحيد الذي لم يكمل عامه الستين بعد، كانت حياته رغم قصرها حافلة بإنجازاته المهنية، فهو الوحيد الذي استطاع محاورة الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل، واستطاع فيه توحيد جذب هيكل إلى منطقة الأهلي والزمالك والصراع الأزلي بينهما، ويعد هذا الحوار مرجعًا رياضيًا لمن أراد أن يتعرف على شخصية هيكل عن قرب.
توج توحيد بجائزة الصحافة العربية من نادى دبى للصحافة عام 2002 ..عن موضوع: هل كانت الكرة سببا فى نكسة 67 ؟، وجائزة الصحافة المصرية من نقابة الصحفيين المصرية عام 2002 عن نفس الموضوع: الكرة، ونكسة يونيو، وجائزة نقابة الصحفيين المصرية عام 2008 عن: الكرة والنساء، والعديد من الألقاب والإنجازات.
رحل توحيد، وترك وراءه إرثًا كبيرًا من الحب في قلوب الوسط الرياضي بمختلف انتماءاته، إذ تبارت الأندية المصرية في نعيه وجميع الصحفيين والناقدين الرياضي، ليرحل الرجل ويترك وراءه إنجازًا مهنيًا مطعمًا بالحب والوفاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.