«س و ج».. البطاقة الذهبية.. كل ماتريد معرفته عن الإقامة الدائمة في الإمارات    محمد شاكر: تحرير سعر صرف الدولار أدى لارتفاع أسعار الكهرباء    غدا.. الأوروبيون ينتخبون برلمانهم التاسع    إيمري قبل نهائى يوروباليج بين آرسنال وتشيلسى: نستعد لكتابة التاريخ    الحدود يخطف نقطة من دجلة ويعزز فرصه في البقاء بالدوري    وادى دجلة يتعادل مع حرس الحدود بهدف لمثله    الحماية المدنية تسيطر على حريق عقار بعزبة النخل    تعليم القليوبية: إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية نهاية الأسبوع المقبل    ذكية ويصعب التنبؤ بتصرفاتها.. مارلين مونرو ورثت صفات برج الجوزاء من والدتها    الغرف التجارية تبحث مشروعات تحديث التجارة الداخلية    الإنفاق العام بين الزيادة والفاعلية    3.879 تريليون جنيه ودائع بالبنوك    محور روض الفرج .. إنجاز عملاق في وقت قياسي    تقديرًا لجهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين    التواصل الجماهيرى    الحكومة توافق علي لائحة    محطات    الأمم المتحدة: إرهابيون مطلوبون دوليا يقاتلون فى ليبيا    أمريكا والصين.. ومعركة «هواوى»    طلبت وساطة أممية.. لتجنب الحرب    يحمي ميليشيات الإخوان في أدلب ويراوغ لعدم تنفيذ "سوتشي"    سيناريو "اللا حرب" مع إيران يسيطر علي المشهد    بعد حصول حلوان علي المركز 721 عالميًا    رئيس جامعة القاهرة يعلن البدء في تطوير المرحلة الثالثة من الحرم الجامعي    الزمالك «يشكل» لجنة لإدارة نهائى الكونفيدرالية ببرج العرب..    اجتهادات    المونديالى جهاد جريشة: إدارة نهائى دورى الأبطال رد على من شككوا فى التحكيم المصرى    بين السطور    زاوية مستقيمة    ذكريات    "الإسلام دعوة عالمية".. كتاب العقاد الذى صدر برمضان بعد وفاته فى "اقلب الصفحة"    طلاب الأول الثانوى يؤدون امتحان اللغة الثانية إلكترونيا..    مقتل 16 إرهابيا فى مداهمات أمنية بالعريش    جزار يقتل والده بالفيوم.. وعاطل يخنق سائقا بأسوان    أحراز القضايا.. الباب الخلفى للبراءة!    فرحة "أولي تابلت".. بكل اللغات    "موجة الحر" أشعلت "النيران" في البحيرة    "قضايا الدولة" تحصل علي حكم لصالح وزير المالية ب 1.6 مليون جنيه    توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية فى الوادى الجديد    حنان مطاوع: أحببت "عايدة" فى "لمس أكتاف" فأحبها الجمهور    كل يوم    أخبار الصباح    أكشن    رأي    مادلين طبر "تفتح النار"    هوامش حرة    قيم تربوية..    وزير الأوقاف.. في ملتقي الفكر الإسلامي بالحسين:    الأسماء الحسني    الإسلام والإنسان    كيف نستفيد من الاقتصاد الرمضانى؟!    الشاى والسهر    طوق النجاة    حسام موافي: مريض البواسير يكون معرض للإصابة بأنيميا نقص الحديد    سفير مصر في برلين يستضيف حفل إفطار    محمد الشرنوبي يتصدر تويتر بعد حلقة رامز في الشلال    العام للقوات المسلحة يلتقى عدداً من دارسى المعاهد التعليمية بالقوات المسلحة    طريقة تحضير الريش المشوية للشيف هالة فهمي ..فيديو    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





رئيس الوزراء يستعرض مشروع استبدال «التكاتك» بسيارات «فان»
نشر في المصري اليوم يوم 22 - 04 - 2019

ترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية، بحضور غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إلى جانب نائبي محافظ البنك المركزي، جمال نجم، والدكتورة لبنى هلال.
وفي مستهل الاجتماع أشاد رئيس مجلس الوزراء برفع مؤسسة «موديز» لتصنيف مصر، الأمر الذي يعكس حجم التطور والتحسن الكبير الذي شهده الوضع الاقتصادي، وسيكون له تداعيات إيجابية على الاقتصاد المصري، وزيادة الثقة لجذب المزيد من الاستثمارات. وكلف رئيس الوزراء بتشكيل مجموعة عمل مصغرة من وزارات: الاستثمار، والمالية، والصناعة، بشأن سُرعة العمل على جذب كبار المستثمرين على مستوى العالم، وتيسير دخولهم لمصر، وضخ استثماراتهم.
وتم خلال الاجتماع استعراض قاعدة بيانات شاملة اعدتها وزارة التجارة والصناعة، تضمنت الشركات العالمية التي يتم استهدافها للجذب للاستثمار في مصر، في القطاعات التي تمثلُ أولوية لمصر خلال هذه المرحلة، وفي ضوء الفرص الاستثمارية المتاحة، ومن بين هذه القطاعات: النفط والطاقة، والحديد والصلب، وصناعة الأثاث والمنتجات الخشبية، وصناعة الأسمدة والبتروكيماويات، وصناعة إطارات السيارات، وقطاع الصناعات الغذائية، وصناعة الأسمنت، وصناعة الإنتاج الزراعي، وصناعة المنسوجات.
وأوضح وزير التجارة والصناعة أنه تم التواصُل مع مكاتبنا بالخارج لاستهداف كبار المستثمرين والمصنعين بالعالم، كما يتم العمل على محور آخر، لاستهداف كبار الشركات الإنجليزية للاستثمار في مصر، كما يتم رصد الشركات التي تعمل في شرق أوروبا، وتعتمد على العمالة الكثيفة، ويتم حالياً التواصل مع عدد من الشركات الكبرى، وهناك تنسيق كامل مع وزيرة الاستثمار بشأن جذب هؤلاء المستثمرين.
وشهد الاجتماع استعراض رؤية ومقترحات اتحاد الصناعات المصرية لأولويات الإصلاح فيما يتعلق بتهيئة مناخ الاستثمار الصناعي، وبرامج دعم الصادرات الوطنية.
من جانبها، عرضت وزيرة التضامن الاجتماعي أهداف مشروع قانون التأمينات الاجتماعية الجديد.
كما شهد الاجتماع استعراض مشروع استبدال مركبات «التوك توك» بسيارة نقل جماعي مدمجة «فان»، حيثُ تم استعراض كافة الدراسات المتعلقة بالمشروع، ومدى الجدوى الاقتصادية منه، والتأثيرات المنتظرة على الفئات المستهدفة، لا سيما في ضوء ما يحققه المشروع من تقديم خدمة نقل كريمة وأكثر حضارية للمواطنين.
وطلب رئيس الوزراء عرض تصور متكامل عن هذا المشروع كمبادرة يدعمها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، مع إعطاء حوافز للمستفيدين، ووجه بأهمية تطبيق منظومة الغاز الطبيعي على كل سيارات «الفان» التي سيتم طرحها من خلال هذا المشروع، مع إطلاق حملة للترويج لهذه المباردة قبل تنفيذها والتوسع بها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.