إرتبط ازدهار الغناء في بدايته بالترف في قصورالملوك والأمراء والأثرياء, وكان كثير منهم يحاول استمالة نجوم الغناء المشاهير ليكونوا في معيتهم, يغنون في أفراحهم وجلساتهم الخاصة, في وقت كان محرم علي المطرب أن يغني لأبنائه أغنيات خاصة بإسمائهم, وهو ماكان يعد نوعا من الترف والرفاهية التي لايقدر عليها المطرب. وفي نهاية القرن الثامن عشر وبداية القرن التاسع عشر انتشرت فئة من الفنانات اللاتي عرفن' بالعوالم' بعد احترافهن الغناء,وكان الأغنياء يقومون باستئجارهن عند إقامة حفل خاص في' الحرملك' حيث يؤدين الأغنيات الخفيفة المفرحة لالتي ترتبط عادة بمولود جديد أوعقب طقوس الختان' الطهور' وبالطبع في مواسم الأعراس,وكانت بعض هذه المطربات يغنين أغنيات خاصة بإسم المولود الجديد أو العريس الذي يستعد لزفافه, ثم أدي النمو الاقتصادي والرخاء والثورات التي أقيمت في مصر وظهور مطرب وملحن عبقري مثل سيد درويش مع مجموعة أخري من المطربين إلي انتقال الغناء من القصور والبيوتات الفاخرة إلي عامة الشعب المصري,ولم يعد الغناء مقصورا علي طبقة معينة, بل أصبح ملكا للجميع, وتخلص من كل عيوبه المرتبطة بالتهتك والابتذال والسطحية, لكن الشيئ الوحيد الذي بقي, هو استمرارغناء المطربين للملوك والأمراء أغنيات خاصة لهم ولأولادهم من بعدهم. قدم الموسيقار محمد عبدالوهاب وأم كلثوم وفريد الأطرش وعبدالحليم حافظ أغنيات خاصة عديدة لكثير من الملوك والأمراء وصفوة المجتمع, لدرجة أن عبدالوهاب أطلق عليه في فترة الثلاثينات' مطرب الملوك والأمراء', وتخصص عبدالحليم تحديدا في أداء أغنيات خاصة كثيرة لملك المغرب الحسن وأولاده,ورغم هذا لم يقدم أي من هؤلاء المطربيين أغنيات خاصة لأولادهم خاصة أنهم جميعا لم ينجبن باستثناء عبدالوهاب الذي أنجب ثلاثة بنات وولدين, وفي بداية الخمسينات وتحديدا عام1953 كانت المطربة صباح واحدة من نجمات السينما الغنائية في مصر, وتنافس بقوة' ليلي مراد- نور الهدي- هدي سلطان- شادية' وغيرهن, وأثناء ذلك قدمت أغنية لبنانية بعنوان' يا هويدا هويدالك' والتي نجحت بقوة,ورغم أنها قدمتها للإذاعة اللبنانية إلا أن صيتها وصل إلي مصر وكل الدول العربية, وبدأ الجمهور المصري والعربي يطلبها منها في كل حفل تحيها, وفي هذه الفترة تزوجت من عازف الكمان الشهير' أنور منسي', وبعد شهور قليلة علمت من طبيبها أنها حامل فاتفقت مع زوجها علي إطلاق اسم' هويدا' علي المولود في حالة إذا جاءت أنثي,وبالفعل أطلقت اسم' هويدا' علي إبنتها التي ولدت عام1955 وأصبحت هويدا بفضل هذه الأغنية أشهر طفلة علي مستوي العالم العربي,وبعد ذلك قدمت صباح لها العديد من الأغنيات مثل' حبيبة أمها- أكلك منين يا بطة- أمورتي الحلوة'- وإن كانت لم تذكر اسم هويدا فيها- وبعد' هويدا' توالت أغنيات المطربين لأبنائهم ففي عام1967 قدمت فيروز فيلم' بنت الحارس' مع المخرج المصري هنري بركات,وفي هذا الفيلم قدمت أغنيتها الشهيرة' يلا تنام ريما' لابنتها ريما والتي يقول مطلعها: يلا تنام ريما يلا تحب النوم,يل تحب الصلاه,يلا تحب الصوم,يلا تجيها العوافي كل يوم بيوم', وبعد صباح وفيروز اختفت هذه الظاهرة تماما, حيث حاول مطربوا السبعينات والثمانينات والتسعينات إبعاد حياتهم الشخصية والعائلية عن وسائل الإعلام, وحرصوا علي عدم الغناء أو ظهور أولادهم في وسائل الإعلام المختلفة رغبة منهم في المحافظة علي خصوصية أسرهم وإبقائها خارج دائرة الضوء,إلي أن دشنتها من جديد في نهاية التسعينات وبالتحديد عام1996' الديفا' سميرة سعيد في أغنية' ماليش غيرك' كلمات بهاء الدين محمد وألحان محمد مصطفي والتي أهدتها لابنها' شادي' وطرحتها في ألبوم' كل دي إشاعات',ويقول مطلعها: لو الأيام قالتلي أعيش لمين مافيش غيرك/ لو الأشواق قالتلي أروح لمين مافيش غيرك/ يا صوت شادي بأحلي كلام/ سمعته ملاني بالأحلام/ يا سيد أمري أنا عمري ما همشي خطوة من غيرك'. ومن كلمات أحمد شتا وألحان ناصر المزداوي وتوزيع حميد الشاعري غني عمرو دياب أغنيته الجميلة'حبيبي يا نور العين يا ساكن خيالي/ عاشق بقالي سنين ولا غيرك في بالي', ويومها تردد بقوة أن هذه الأغنية إهداء من الهضبة لابنته الكبري' نور' التي أنجبها من زوجته الأولي شيرين رضا,لكن الأكيد أنه غني لابنته' كنزي'أغنية خاصة من كلمات محمد رفاعي وتلحين رشيدة الحارس, كما قدمت نوال الزغبي أغنية لإبنتها' تيا' أغنية بعنوان' يا تيا نورتي هالبيت', ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد فقد صورتها معها فيديو كليب لأنها كانت الطفلة الأولي لها بعد سنوات من الحرمان. وإذا كانت نوال صورت أغنية' تيا' فيديو كليب,فقد فعلت أصالة مثلما سميرة سعيد ووثقت أغنية' حكاية' التي غنتها لإبنتها شام في ألبومها' يا مجنون', والأغنية كلمات عبدالرحمن بن مساعد,وألحان صادق الشاعر,وتقول في كوبليه منها:' بكره لما شام تكبر والقامة تطول شبرين/ لما تمسك قلم ودفتروتدرس علم وعربي ودين/ لما تكبر أكتر وأكتر ويتمم ربي بالخير/ هنشوف الأم الحلوة تحكي أجمل حكاية عن قصة حب وقلبين', ومن أسابيع قليلة احتفلت بعيد ميلاد توأمها' آدم وعلي' بطريقتها الخاصة حيث أهدتهما أغنيه باسم' أول عيد ميلاد', وقد قام والدهما المخرج طارق العريان بعمل فيديو كليب من حفل عيد الميلاد وطرحته أصاله علي صفحتها الخاصه بالفيس بوك. الأغنيه من كلمات وائل توفيق والحان مدين وتوزيع أسامه الهندي ويقول مطلعها:' لسه فاكره يوم لقانا ماغبش ابدا عن بالي/ يوم ما شوفت حبيبي طارق شفته راجلي وابو عيالي/ لما عشت معاه لقيتني جنه ربي ادهالي/ حبه حبه وبالمحبه رزقنا آدم وعلي'. وعلي ذات الدرب طرحت باسكال مشعلاني أغنية بعنوان' ليللو' للترحيب بمولد ابنها' إيلي', من كلمات بسام أبي أنطون وألحان وتوزيع زوجها ملحم أبو شديد,وعن سر إطلاقها أغنية لإبنها قالت: أنا فنانة وزوجي ملحن وهذا أقل شيء يمكن أن نقدمه لابننا إيلي الذي اخترت له هذا الإسم لأنه علي إسم شقيقي وعدد من أقاربي. فور علم المطربة نانسي عجرم بأن مولودها الأول سيكون بنت اختارت لها مع زوجها طبيب الأسنان' فادي الهاشمي' اسم' ميلا',ودخلت الاستديو وهي حامل وسجلت أغنية' يارب تكبر ميلا' التي يقول مطلعها:'غنيت شو غنيت ماحسيت/ اني قبل منك كنت غني/ ضيعت قلبي كتر ماحنيت/ خلقتي ومعك قلبي طلع مني/ روح الماما ياقلب الماما/ انتي حياته وانتي غرامه/ عيونك بدي غنيله/ يارب تكبر ميلا', ولأن نانسي ترفض التفرقة بين إبنتيها ففور إنجابها لابنتها الثانية' إيلا' غنت لها:' حضري لعبك ورتبي تختك/ لو سألوك مين جاي عندك قولي إيلا أختك/ خبري البابا صار عنده بنوتين/ وإسألي الماما غنية أختي إيلا وين'. ومن أيام قليلة طرح المطرب ملحم زين ألبومه الجديد' ملحم زين2012', ويتضمن من بين أغنياته أغنية بعنوان' يا حبيب بايك يا علي' كلمات فارس إسكندر وألحان سليم سلامه,ويقول مطلعها: يا حبيب بايك يا قلب إمك يا علي/ يا رب العلي تحرسلي علي تكبرلي علي.' وإذا كانت نوال وأصالة وباسكال ونانسي وملحم وسميرة وعمرو طرحوا أغنيات ترحب بأبنائهم فقد أهدت المطربة الكبيرة ماجدة الرومي ابنتها' هلا' ليلة الاحتفال بزفافها اسطوانة تضم أغنيتين جديدتين تخاطبها فيهما, متمنية لها زواجا سعيدا,الاسطوانة وزعت علي المدعوين الذين حضروا حفلة الزفاف, الأغنية الأولي بعنوان' بيوم عرسك' كتبها طلال حيدر بالاشتراك مع ماجدة ولحنها سليم عساف, والثانية' افتحي قلبك' كتبتها ماجدة واللحن أخذ من أغنية' صوت الموسيقي' لريتشارد روجرز, وضمت الاسطوانة أيضا نشيد' بالمجد والكرامة' من الطقس الكنسي البيزنطي, التوزيع لجان ماري رياشي,' ويقول مطلع أغنية' يوم عرسك':انشالله تنالي بهالديني كل شي بتتمنيه/ شيخ الشباب عريسينا/ عريسينا شيخ الشباب/ ع حصان أبيض جايي يخطفك مني/ انشالله تنالي بهالديني كل شي بتتمني/ قد ما بعدتي يا هلا لا تبعدي عني/ بيوم عرسك قالتلي السما غني/ لضل غني لتصير الديني جنة'. وبغض النظر عن اتفاقنا أو اختلافنا حول ظاهرة أن يكتب نجوم الغناء شهادة ميلاد أولادهم بأصواتهم, يبقي في النهاية حكم القارئ هو الفيصل النهائي في الموافقة أو الاعتراض علي رغبة النجوم في المحافظة علي خصوصية أسرهم,أو تخليد أبنائهم بحروف الكلمات والموسيقي.