اليوم.. المحكمة الدستورية تحتفل بمرور 50 عامًا على إنشائها    «الجنزورى» إن حكى    حكايات السبت: النيل و«النهضة»    قواعد واجبة للتعامل مع الخصوم غير التشاؤم!    مصر تترأس اجتماع التعاون التجارى بين «الدول النامية»    إلغاء التيسير النقدي ينتظر رئاسة لاجارد للبنك المركزي الأوروبي    الأسهم الأمريكية تغلق على تراجع    شخبطة 2    الناتو يرحب باتفاق وقف إطلاق النار التركي الأمريكي شمال شرقى سوريا    المفتي: استهداف الجماعات الإرهابية للمساجد يعكس فكرها الظلامي العبثي    رئيس مجلس النواب يصل القاهرة بعد مشاركته بالاتحاد البرلماني الدولي    لبنان: الجيش وقوى الأمن تزيل العوائق وتفتح معظم طرق بيروت والمطار    أمريكا تشدد العقوبات والقيود على كوبا لحرمانها من السيولة النقدية    د. محمود العلايلى يكتب: اللغة المشتركة    أخيرًا.. زيدان يقرر العفو عن المنبوذ.. فهل يستغل الأخير الفرصة؟    مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة.. مشاهدة مباريات اليوم 19 / 10 / 2019 بث مباشر    تاريخ مواجهات النصر أمام الرائد بالدوري السعودي    رجل يقف أمام مترو مهيأ للانطلاق في ألمانيا ليرغمه على انتظار زوجته    تكثيف أمني لضبط المتهم بشروع في قتل سائق "توك توك" بالهرم    خلال 24 ساعة.. تركي آل الشيخ: 1.2 مليون زائر لمعرض البوليفارد.. شاهد    رقص الفنانة ملك قورة في حفل زفاف شقيقتها "مريم" على أغنية "يا بتاع النعناع" (فيديو)    موعد عرض مسلسل "المؤسس عثمان"    الكتابة بالشوكة والسكينة!    حكم مخالفة الترتيب في السور عند التلاوة.. فيديو    كيف تحافظ على أسنانك؟    طريقة عمل السينابون ب القرفة.. خطوة ب خطوة    بسبب مخاوف من وجود مادة مسرطنة.. شركة سانوفي تسحب دواء زانتاك في أمريكا وكندا    الصحة العالمية ترفض إلغاء حالة التأهب للإيبولا بالكونغو رغم تراجع الإصابات    «كاف» يعلن حكم نهائي أمم إفريقيا 2019 لإدارة مواجهة الزمالك وجينراسيون    مواعيد مباريات السبت 19 أكتوبر 2019 والقنوات الناقلة.. الزمالك أمام المقاولون وصدامات بالجملة    كوكا: لو عدت لمصر سيكون عبر الأهلي.. وهذه حقيقة مفاوضات لاتسيو    ميتشو يعلن قائمة الزمالك لمواجهة المقاولون العرب    محافظ أسيوط : استلام مدرسة جديدة للتعليم الأساسي بعزبة دوس بديروط لتخفيض الكثافات الطلابية    محمد التهامي يشعل الساحة الأحمدية قبل صعود الشيخ ياسين    قرار هام من «تعليم كفر الشيخ» حول واقعة احتجاز تلميذة عقب انتهاء اليوم الدراسي    بالدرجات.. الأرصاد تكشف التفاصيل الكاملة لحالة طقس اليوم    محامي شهيد الشهامة ل البرلمان: "لابد من تعديل سن الحدث في القانون"    بالصورة .. مباحث القاهرة تضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والإحتيال على راغبى السفر للخارج    اخبار الحوادث .. وفدي للقومى لحقوق الإنسان والبرلمان يزروان أقسام شرطة إسكندرية.. تفاصيل جديدة فى حادث مقتل شاب تلبانة ب المنصورة    محامي "راجح" يعلن الانسحاب من القضية    حزب مستقبل وطن بالسويس يكرم أبطال فيلم الممر وأبطال المقاومة الشعبية    اسعار الدولار مقابل الجنيه اليوم السبت 19-10-2019 بجميع البنوك المصرية    عبدالمنعم سعيد: النقد الدولي أشاد بعملية الإصلاح الاقتصادي في مصر    ترامب يعين خلفًا لوزير الطاقة المستقيل    محمد هنيدي ينعى والد أحمد مكي    بالفيديو.. تامر عاشور يتألق بحفل الجامعة الصينية    محمد هنيدي لأحمد مكي:"شد حيلك"    فيديو| مي كساب: رفضت ارتداء ملابس الإغراء في «الطيب والشرس واللعوب»    الأمم المتحدة: نزوح مئات المدنيين إلى العراق رغم التهدئة شمال سوريا    محافظ الدقهلية: آخر موعد لطلبات التقنين 31 أكتوبر الجاري    الصحف المصرية: خطة الجزيرة لتضليل الرأى العام العربى.. 1.2 مليار جنيه لتوصيل الكهرباء إلى المشروعات القومية فى 3 محافظات.. البنك المركزى: الديون الخارجية ليست أزمة ولدينا ونظام مصرفى مرن    سفير مصر في لبنان: 40 ألف عامل مصري في بيروت.. وعودة السائحين غدا    خالد الغندور يحمل الأهلي مسؤولية تأجيل القمة    حكم من فاتته الخطبة وأدرك صلاة الجمعة .. فيديو    علماء الأزهر والأوقاف: " ذكر الله عبادة عظيمة القدر ميسورة الفعل "    القليوبية تفوز بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في رصد الأمراض المعدية    هل زيارة القبور من الأعمال الصالحة؟    تعرف على 4 أشياء في كل مصيبة وبلاء تستوجب الفرح والشكر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الرئيس الصينى فى افتتاح منتدى «بو آو» الاقتصادى
عقلية الحرب الباردة لم تعد تصلح .. والصينيون ودّعوا حالة «العوز»

فى أول تعليق له على التوجهات الأمريكية الأخيرة بفرض جمارك إضافية ورسوم حمائية على عدد كبير من السلع التى تستورها الولايات المتحدة، قال الرئيس الصينى شى جين بينج إن عقلية الحرب الباردة والمعادلة الصفرية فى العلاقات لم تعد مناسبة لعالم اليوم الذى يسعى إلى السلام والتنمية.
وأضاف شى فى كلمته خلال افتتاح منتدى بوآو الاقتصادى بجنوب الصين أمس أن «الاغترار بالنفس والانشغال بالمصلحة الخاصة لن يجدى نفعا»، فى إشارة غير مباشرة إلى السياسات الأمريكية، مشيرا إلى أننا نعيش فى عالم يسوده اتجاه ساحق نحو السلام والتعاون والانفتاح والتواصل والإصلاح، ومن يرفض ذلك سيتخلف عن العصر وسينساه التاريخ، مشددا على أننا «نحتاج إلى معاملة بعضنا البعض باحترام وعلى قدم المساواة»‬.
وتابع الرئيس الصينى قائلا إن البشرية أمام خيار حاسم بين الانفتاح والانعزال، وبين التقدم والرجعية، ويجب علينا تبديد الغيوم لرؤية الشمس، كما يقول المثل الصينى، ليكون لدينا إدراك قوى لقانون التاريخ واتجاه العالم.
وأكد الرئيس الصينى أن بلاده ستحسن بيئة الاستثمار للمستثمرين الأجانب، معتبرا أن بيئة الاستثمار مثل الهواء، والنقى فقط منه هو الذى يمكنه اجتذاب المزيد من الاستثمارات من الخارج‪.‬
وأضاف أن الصين قدمت سياسات تفضيلية للمستثمرين الأجانب فى الماضي، ولكن الآن يتعين عليها الاعتماد بشكل أكبر على تحسين بيئة الاستثمار.
ووعد الرئيس الصينى بتعزيز التوافق مع القواعد الاقتصادية والتجارية الدولية، وزيادة الشفافية وتعزيز حماية حقوق الملكية والتمسك بسيادة القانون، وتشجيع المنافسة ورفض الاحتكار‪.‬
موضحا أن الصين نجحت فى إحداث طفرة خلال 40 عاما الماضية وحافظت على متوسط نمو سنوى بلغ 9٫5٪، فيما سجلت التجارة الخارجية للصين نموا سنويا قدره 14٫5٪، مؤكدا أن "الشعب الصينى ودع حياة العوز والفقر، ويتمتع الآن بإمدادات وافرة وحياة رغيدة، حيث إنه وفقا للمعايير الحالية للأمم المتحدة تم انتشال أكثر من 700 مليون صينى من براثن الفقر".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.