تطبيق زيادة البدل الصحفي اعتبارًا من مايو الجاري    16 تحذيرًا ونصيحة من «الدفاع المدني» لمواجهة الموجة الحارة    المقاومة اليمنية تكتشف نفقا مفخخا فى مدينة الحديدة أقامته الميليشيات الحوثية    الإمارات ترحب بورشة «السلام من أجل الازدهار» في البحرين    الزمالك يستأنف تدريباته استعدادًا لإياب نهائي الكونفدرالية    حسن عمار: الأهلي والزمالك لديهما مخالفات مثل المصري.. لكن لم يحدث تسريب    ضبط 20 من قائدى السيارات أثناء القيادة خلال 24 ساعة .. اعرف السبب    وزير الكهرباء يكشف معلومة هامة عن زيادة الأسعار    سناتور أمريكي: إيران وراء الهجمات على السفن في الشرق الأوسط    محمود جابر: حذرت لاعبي الإسماعيلي من خطورة الأهلي بعد الدقيقية 90    تيتو جارسيا: نتقبل الانتقادات حول القائمة .. وهذه رسالتي للجماهير    مقتل 12 مدنيًا جرّاء قصف لنظام الأسد وحلفائه    بالفيديو .. مباحث الأموال العامة تواصل جهودها .. وتضبط " مدير" كيان وهمى للنصب على المواطنين    صور.. مجلس الوزراء السعودى يؤكد رغبة المملكة فى تجنب الحرب واستقرار سوق النفط    ياسمين صبري تبدأ حياة جديدة في مسلسل "حكايتي"    هاني سلامة يواصل البحث عن ابنته المخطوفة    العثور على جثة عجوز مقتولة ببولاق الدكرور    مسلسل أبو جبل الحلقة 16.. محمود البزاوي يقرر الانتقام من مصطفى شعبان    تيتو جارسيا: عبدالله السعيد أفضل لاعب في مصر    الجيش الليبى: المبعوث الأممى تجاهل تهريب تركيا وقطر السلاح للمليشيات    شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس اليوم    مسلسل "علامة استفهام" يتصدر تريند مصر على تويتر    رحلة الدولار من التعويم لتسجيل أكبر تراجع    الأهلي بطلا لكأس مصر لكرة اليد    وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتى يصل القاهرة    انتظام عمليات الامتحانات ب"تمريض عين شمس"    بنوك استثمار: تراجع الدولار يحد من تأثير رفع الدعم عن المحروقات    اليوم.. فرقة «نور النبى» تتغنى بحب الرسول فى الأوبرا    تمهيدًا للإفراج عنهم.. وصول معصوم مرزوق ورائد سلامة والقزاز لقسم الشرطة    تدريبات خاصة لرباعي حراسة مرمى الأهلي    المجلس العسكري السوداني يطلب مهلة ب 48 ساعة    البنتاجون: مقاتلات أمريكية تعترض قاذفات روسية قرب ألاسكا    صندوق الدعم: 61 سيارة جديدة لخدمة العملية التعليمية بالمحافظات    كاريكاتير اليوم السابع.. فرحة المصريين بكوبرى "تحيا مصر" ودخوله موسوعة جينس    الشعراوي.. «إمام الدعاة»    "الإسلام دعوة عالمية".. كتاب العقاد الذى صدر برمضان بعد وفاته فى "اقلب الصفحة"    توفر طاقة بدون وقود و29 مليون دولار    مقتل 16 إرهابيا فى مداهمات أمنية بالعريش    جزار يقتل والده بالفيوم.. وعاطل يخنق سائقا بأسوان    فرحة "أولي تابلت".. بكل اللغات    تقديرًا لجهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين    طلاب الأول الثانوى يؤدون امتحان اللغة الثانية إلكترونيا..    زاوية مستقيمة    التواصل الجماهيرى    الحكومة توافق علي لائحة    بعد حصول حلوان علي المركز 721 عالميًا    حنان مطاوع: أحببت "عايدة" فى "لمس أكتاف" فأحبها الجمهور    كل يوم    هوامش حرة    قيم تربوية..    وزير الأوقاف.. في ملتقي الفكر الإسلامي بالحسين:    الأسماء الحسني    الإسلام والإنسان    كيف نستفيد من الاقتصاد الرمضانى؟!    الشاى والسهر    طوق النجاة    حسام موافي: مريض البواسير يكون معرض للإصابة بأنيميا نقص الحديد    طريقة تحضير الريش المشوية للشيف هالة فهمي ..فيديو    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





انتكاسة لأردوغان في الانتخابات المحلية بالمدن الكبري
المعارضة تعلن فوزها في أنقرة واسطنبول وأزمير والحزب الحاكم يعتزم الطعن
نشر في أخبار الأدب يوم 01 - 04 - 2019

تعرض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لانتكاسات غير متوقعة في الانتخابات المحلية التي أجريت أمس الاول بخسارة حزبه الحاكم »العدالة والتنمية»‬ السيطرة علي العاصمة أنقرة للمرة الأولي منذ تأسيس الحزب عام 2001، وأزمير، مع توقعات بخسارة الانتخابات في اسطنبول أكبر مدن البلاد. وأعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات أمس أن عمليات فرز الأصوات تشير إلي تقدم مرشح حزب »‬الشعب الجمهوري» المعارض في إسطنبول علي مرشح الحزب الحاكم، مشيرا إلي أنه تم فرز 31 ألفًا و102 من الصناديق الانتخابية في إسطنبول حتي الآن، ولا يزال 84 صندوقًا لم تفرز بسبب الاعتراض. وحصل »‬أكرم إمام أوغلو» مرشح الحزب المعارض علي 4 ملايين و159 ألفًا و650 صوتا مقابل 4 ملايين و131 ألفًا و761 صوتا حصل عليها »‬بن علي يلدريم» مرشح الحزب الحاكم. وأضاف أن هناك فترة مدتها ثلاثة أيام للطعن علي النتائج الانتخابات التي بلغت نسبة المشاركة فيها 84،5 %. ويشكل هذا الإعلان هزيمة كبيرة لاردوغان الذي ألقي بكل ثقله في السباق، وسط عاصفة اقتصادية كبيرة تشهدها البلاد. وتعد خسارة الحزب الحاكم في إسطنبول، في حال أعلنت بشكل رسمي، أكبر علامة علي تراجعه شعبيا بعدما اعتبرها المعقل الطبيعي له علي مدار نحو ربع قرن. واستبق أكرم إعلان النتائج النهائية للانتخابات وبادر بتغيير الفقرة التعريفية علي حسابه الرسمي تويتر وكتب عليها »‬عمدة إسطنبول». وقبل إعلان النتائج الأولية في مدينة اسطنبول، أعلن كلا الحزبين فوزهما في اسطنبول التي تمثل الرئة الاقتصادية. وقال الحزب الحاكم إنه يتوقع تحول نتيجة الانتخابات في أنقرة لصالحه بعد التقدم بطعون وذلك بعد أن فازت المعارضة الرئيسية بالسيطرة علي العاصمة. وقال الأمين العام للحزب الحاكم فاتح شاهين إن الحزب سيطعن في نتائج الانتخابات في كل منطقة من مناطق العاصمة. وفي كلمة لأنصاره في أنقرة، قال أردوغان إن السبب الوحيد وراء عدم حصول حزبه علي »‬النتيجة المرجوة» في الانتخابات هو عدم تقديم أنفسنا للشعب بشكل كاف. وأعلن الرئيس التركي في نفس الوقت أن حزبه فاز ب 56% في نتائج الانتخابات، مشيرا إلي أن شعبه جعل حزبه في الصدارة للمرة ال15 في الانتخابات. وقال كمال قليجدار أوغلو زعيم حزب »‬الشعب الجمهوري» أكبر أحزاب المعارضة في البلاد إن صوت الشعب لصالح الديمقراطية، لقد اختاروا الديمقراطية. من جهه اخري، انتقدت مجموعة أوروبية تراقب الانتخابات قيودا علي حرية تعبير المواطنين والصحفيين بعد يوم من الانتخابات.
وفي جنوب شرق تركيا الذي يغلب علي سكانه الأكراد، احتفل سكان باستعادة حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد بلديات سيطرت عليها السلطات قبل عامين متهمة الحزب بأنه علي صلات بإرهابيين.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.