اليوم بدء أول امتحان إلكترونى تجريبى لطلاب أولى ثانوى    السيسى وإفريقيا الجديدة!    رءوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية ل«الأهرام»: معركتنا حشد المواطنين للتصويت على التعديلات الدستورية    سعفان في ملتقي التوظيف للشباب:    تدريب "قانوني" للكوادر الإفريقية    د.الخشت .. في حوار جريء مع "الجمهورية":    عاصفة ترابية تضرب الفرافرة‎ (صور)    صعود الجنيه.. وجنى ثمار الإصلاح..    بنك مصر يمد ساعات العمل حتى السابعة فى 39 فرعا لسداد الضرائب إلكترونيا    السيسى: نساند برنامج الغذاء العالمى فى توسيع أنشطته بالدول النامية    البشائر طماطم وكوسة وخيار وفاصوليا وبامية    أبراج "العلمين الجديدة" .. وصلت للدور ال 17    الملا أمام عمومية نتائج الأعمال بالنيل لتسويق البترول:    أول تعليق من «سياحة البرلمان» على حكم إلغاء رسوم تكرار العمرة    100 شركة بمعرض مستلزمات الفنادق والمطاعم والكافيهات في إبريل    عبد المهدى: مصر فى قلب قيادة العراق وشعبه ونسعى لمواجهة الإرهاب معا    مجلس حقوق الإنسان الدولى يرفض تبعية الجولان لإسرائيل    مواجهة عالمية للتطرف والإرهاب    التحالف العربى يستهدف كهفين بصنعاء تستخدمهما المليشيات فى عملياتها الإرهابية    بتغريدة «أنتِ التالية»..الإرهاب اليمينى يهدد باغتيال رئيسة وزراء نيوزيلندا    مولر يسلم تقريره حول الانتخابات الأمريكية    اختيار جديد    رأي    الزمالك يستعد للقمة 117 .. وجروس يشرح للاعبيه الإستراتيجية الفنية    الأهلى يوافق على رحيل مؤمن زكريا إلى فنلندا مؤقتا ومجانا    وزير الشباب والرياضة في حوار أ.ش.أ:    بعد الفوز علي أمريكا    في تصفيات "يورو 2020"    هوامش حرة    انطلاق فعاليات دورى "كأس الرئيس" للألعاب الجماعية للمرحلة الثانوية    أيمن أشرف يربك حسابات الأهلى قبل القمة.. اعرف السبب    إنقاذ 11 صينيا ضلوا الطريق أثناء رحلة سفارى بصحراء الفيوم    «الرقابة الإدارية» تستعيد 1.3 مليار جنيه لخزينة الدولة    عصابة الأربعة خطفوا الطفل لإجبار والده علي دفع "نص" مليون    بسبب الخلاف علي أعمال السباكة    المؤبد ل 4 أشخاص قتلوا مزارعاً وأصابوا 2 أخذاً بالثأر بسوهاج    «الأهرام» فى قرية البطل المصرى..    زاهى حواس: حجز 163 ألف تذكرة لدخول معرض توت عنخ آمون فى فرنسا    فى يومه العالمى: لماذا يغيب الشعر عن منصة النشر والتكريم بمصر؟    بعد التحية    فضفضة    نبض القلم    عين على الأحداث    بإختصار    كامل الوزير يتوعد الفاسدين: «اللي يمد إيده هنقطعهاله» (فيديو)    بعد إعلان أمريكا القضاء نهائياً علي داعش في سوريا:    خير الكلام    مع الناس    وزيرة الصحة تشيد بمعدلات تطوير منشآت التأمين الصحى ببورسعيد    تطوير المبنى الجنوبى لمعهد الأورام وفقا للمواصفات العالمية    إصابة طفلين بصعق كهربائي بسبب سلك ضغط عال بأسيوط    وزن العالم.. التاريخ الثقافى للسمنة    "سرقة بطاريات السيارات".. أمن أسيوط ينجح في القبض على تشكيل عصابي جديد    المركز الإعلامي للأزهر: أروقة الأزهر مفتوحة لكل العلماء    خالد الجندي ل الشباب: دعاء كبار السن قريب من الله .. فيديو    انطلاق المسابقة العالمية للقرآن الكريم بحضور 77 مشاركا من 51 دولة    "الأرصاد": رياح مثيرة للرمال والأتربة غدا وتوقعات بسقوط أمطار    الشيخ الطاروطى: سعيد بمشاركتى فى التحكيم بمسابقة القرآن الكريم العالمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الآثار: مصر تسترد الجزء الأخير من لوحة «سشن نفرتوم» من استراليا

تسلمت السفارة المصرية بكانبرا في أستراليا الجزء الرابع والأخير من اللوحة الحجرية الخاصة بالمدعو "سشن نفرتوم"، والتي سرقت وخرجت من مصر بشكل غير شرعي، وكانت قد استردت ثلاثة أجزاء منها عام 2017 من سويسرا.
صرح بذلك اليوم شعبان عبد الجواد المشرف العام على الإدارة العامة للآثار المستردة بوزارة الآثار، قائلا: "إن الجزء الرابع كان يعرض في متحف ماكويري (Macquarie)، وقد أبدى مارتين بومز Martin Bomms مدير المتحف استعداده لإعادته إلى مصر فور علمه بأن اللوحة مسروقة ومهربة من مصر بطريقة غير شرعية، وقام بتسليم الجزء الرابع إلى السفارة المصرية بكانبرا بعد نجاح جهود وزارتي الآثار والخارجية المصرية في إثبات حق مصر في استعادة اللوحة".
وأوضح أن اللوحة بأجزائها الأربعة كانت بعثة جامعة روما قد عثرت عليها أثناء أعمال الحفائر بجبانة العساسيف بالبر الغربي بالأقصر في الفترة ما بين عامي 1976 و1988، وكانت مكسورة إلى أربعة أجزاء، وتم اكتشاف فقدها أثناء أعمال الجرد للمخزن المتحفي بالقرنة بالبر الغربي بالأقصر عام 1995.
وأكد أنه من المقرر خضوع اللوحة بالكامل للترميم فور وصول القطة الرابعة والأخيرة إلى أرض الوطن، ليتم تجميع كل الأجزاء مع بعضها البعض وعرضها في صورتها الكاملة، مشيرا إلى أن استرداد كل أجزاء تلك اللوحة هو بمثابة التحدي الكبير والذي نجحت فيه جهود إدارة الآثار المستردة في استرداد كافة الآثار المصرية المهربة للخارج بطرق غير شرعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.