الفنان التشكيلي المصري الكبير /خالد محمد عباس المؤتلف والمختلف هذه اشكالية وجه الشبه وان اجتمعت الحيثيات لتشكل أوجه لمفترق قطعا هي مقدمات لفلسفة وما تبرح الي ان تتلبس لتفرض حقيقة بيعنها هي فك اشكالية ومعترك يغلب عليه الدلالات وواقعية العناصر البشرية بشكل لم غير اعتيادي امتلاك للادوات والثبوت علي مذهببة تشكيلية متميزة لها فلسفة واسلوب خاص متميز بنمطية لها دينمائية قوية. من خلال تناول غير مسبوق للعنصر البشري و َكيفية تجسيده ( الموديل) برؤية خاصة لها مضامين ودلالات رائعة تشكل مذهب تشكيلي خاص. إنها الخطوط التشكيلية القوية التي تبرز فيها حرفية واحترافية بتناول وتجسيد ما أروع للعنصر البشرى وكيفية طرح الموديل وتقدبمه بصور وخيثياته وتفاصيله الكثيرة بالإضافة إلي ذات الأبعاد البصرية والمرئبة َ الغير متناولة ونادرا من يتناولها بهذا الطرح فالبورتريه معروف ولكن الشكل تجاوز الدلالة ليتصدر الأسطح بروئ فلسفية واخراجية جديدة هي في حد ذاتها مدرسة تواكب الاتجاهات والانماط الحديثة وان كانت علي نفس المذهب إلا انها تختلف في الروئ والإخراج الفني المتجاوز مساحات التشكيل بتعادليه العناصر وتعادليه الكتل النيابية اللونية بشكل متميز ونادر هذه مقدمة لنتائج وان عاودت المشاهد البورتريه للتصدر واجهات الحدث إلا انها حقيقة لمهارات وتكتيكات لوجستية يغلب عليها الدلاله اكثر بواقعيتها انها ليست مجرد خطوط وخطابات سرياليه انها المساحات القويه انها الحيثيات التي ستظل واقع علي مساحات ابداعيه خاصه وفلسفيه متميزه فلا يشغلني الشكل بقدر ما تشغلني الخطوط العريضه من التباينات والمضامين القوية والمساحة إلى مابعد عالم البراح واستحضار اهم القضايا واستجلاب القاعدة الروحية للإنسان من تفاصيل العنصر البشري فيجسد قضية هي ليست مشهدية ولكنها هي ملامح كاملة للإنسان بكل حيثياته بكل أحلامه وافكاره وعشقه انها الابعاد الدينامائية القوية التي يغلب عليها الإحساس بعوالم النص وسيناريوهات الرائعة المتآلفة انه عالم الفنان خالد محمد عباس الملقب فارس البورتريه فالشبه لايخرجنا من دوائر التقييم إنها حقيقه تكويناته الفنية و الإنسانية في المساحه والأفكار والرؤي والنوعية هو التصنيف لمناطقابداعية وتبدو ااموضوعية هنا في مساحات لها خصوصيه المساحات الذاتويه والشخصية والنوعية الفنية تجيء اعمال الفنان خالد اعمال احترافيه قويه ومتميزة هي في اصلها بصمه ولها دلالات قويه في استحضار اهم القضايا المعاصره التي تمس العنصر البشري كموديل بكل حيثياته النفسية والإنسانية بمنطق الشكل يحاكي الدلاله واعماله لها فلسفه خاصه واحترافية وهي تؤرخ لاهم القضايا سيمائية قويه لها ابعاد بصرية جمالية