من أجل إكمال مسيرة الإصلاح والبناء والتنمية..    نشاط مكثف للأحزاب بالإسكندرية للتوعية    بدء تصويت المصريين بأستراليا في الاستفتاء على التعديلات الدستورية    اتفاقية بين الاتصالات والتضامن لتطوير العمل الاجتماعى    بعد المراجعة الايجابية السابعة من قبل مؤسسات التصنيف الائتمانى..    توصيل الغاز لمدن القليوبية بالكامل نهاية العام    البحر الأحمر تستعد لاقتتاح أكبر خيمة رمضانية    شاهد.. صاحب معرض سيارات: "رأس مالنا اتضرب"    مسيرة حزينة فى قلب باريس بسبب حريق كاتدرائية نوتردام التاريخية    ترامب: «كان بإمكاني طرد مولر.. لكني لم أفعل»    السيسى: مصر والسعودية ركيزة الاستقرار العربى..    المستعمر العثمانى وحفيده المأجور    تفاصيل خناقة لأعبي الأهلي وبيراميدز وتحطيم زجاج أستاد بتروسبورت    زكريا ناصف: «لاسارتي فشل مع الأهلي فى كل المواجهات الصعبة»    تركي آل الشيخ يستفز جماهير الأهلي بهذا الشعر الساخر    جرح فى قدم أحمد فتحى بعد كسر زجاج بتروسبورت    ضبط عاطلين بحوزتهما 7 طرب حشيش فى المحلة    حديث الوطن    عفو رئاسى عن سجناء بمناسبة عيد «تحرير سيناء»    بريد الجمعة يكتبه: أحمد البرى..    ناكر الجميل    الدعاء فيها مستجاب..    حديث الجمعة    العودة إلى البيت الحرام تأكيد لعالمية الرسالة «المحمدية»    جدل علمى وأخلاقى حول إحياء خلايا «خنزير» ميت    واتس آب الوفد.. صرخة أم للمسؤولين "انقذوا ابني "    شاهد.. طب سوهاج تطلق فعاليات المؤتمر السنوي لقسم المخ والأعصاب    «الوطنية للزراعات»: مشروعاتنا وفرت 75 ألف فرصة عمل للشباب    الأمين العام لنقابة المهندسين: المشاركة في الاستفتاء واجب وطني    "المعلمون" تستعد للاستفتاء ب400 مقر و4000 عضو تابعين لغرفة عملياتها المركزية    تحرير 975 مخالفة متنوعة في حملة موسعة ل"مرور الغربية"    ضبط 47 من قائدى السيارات أثناء القيادة خلال 24 ساعة .. اعرف السبب    السفير السعودى لدى السودان: مساعدات السعودية للخرطوم ستصل خلال أيام    الآلاف يحتفلون مع الشرنوبي بنجاح ألبومه "زى الفصل الأربعة" بالتجمع الخامس    محافظة أسيوط تختتم إحتفالها بالعيد القومى بإحتفالية فنية وحفل زفاف جماعى وتكريم " العزبى والبرعى "    أسامة منير: "الرومانسية زمان أحلى لهذا السبب.. و60% من متابعينى رجال"    فيديو| طارق يحيى: محمد صلاح البديل الأفضل لرونالدو في ريال مدريد    فيديو| فهيم عمر: التحكيم المصري «يموت إكلينيكيا»    تركي آل شيخ: «اللي يلعب معانا يستحمل ولا بنخاف ولا بنأجل»    عدلى القيعى لعصام عبد الفتاح : عايزين فلوس الحكام الأجانب    مواعيد مباريات نصف نهائى الدورى الأوروبى    مؤتمر "رؤية واقعية" حول التعديلات الدستورية بمدينة كوم إمبو بأسوان    إحالة أوراق 4 متهمين في أبشع جريمة قتل بالبحيرة للمفتي    "نوتردام" تسلط الضوء على دمار آثار البلدان الإسلامية    قاهرة نجيب محفوظ بعيون سويدية..    المقعد 43    الدودة القاتلة بمصر وأسطوانة البوتاجاز ب150 جنيها وانتقال صلاح من ليفربول فى "7 إشاعات"    حضن ابتعد.. حضن لا يزال    اعفاء طلاب المدن الجامعية من مصاريف الاقامة والتغذية خلال رمضان    "الوزير" بحث مع وفد البنك الأوروبي    الجيش الليبي يتصدي لهجوم استهدف قاعدة جوية    القاهرة تكرم أول المسابقة الدينية    حب الوطن ليس شعارا    خبراء عالميون لوضع سياسات الصندوق السيادي    بإخلاص    الخارجية تحتفل باليوم العالمي للفرانكفونية    بعينك    بالصور .. مدبولى يتفقد "أرمنت الجديد" بالأقصر ويشيد بكفاءة الأطباء والخدمة المقدمة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مجلس الشعب السوري: الجولان أرض سورية والاحتلال مصيره إلى الزوال
نشر في الأسبوع أونلاين يوم 26 - 03 - 2019

ندد مجلس الشعب السوري، اليوم الثلاثاء، بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة، مشددًا على أن الجولان أرض سورية والاحتلال مصيره إلى الزوال.
وأوضح رئيس المجلس حمودة صباغ - حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" - أن قرار ترامب يؤكد أن الإدارة الأمريكية ماضية في الدعم المطلق للكيان الصهيوني الغاصب، وأن الرئيس الأمريكي يحاول تحقيق أحلام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وتلبية مطامعه.
وقال صباغ إن ترامب يتخطى قرارات وافق عليها العالم بما في ذلك بلاده نفسها وهو بذلك ينتهك القانون الدولي وقرار مجلس الأمن رقم (497) لعام 1981 الذي يؤكد أن قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بفرض قوانينها على الجولان السوري المحتل لاغ وباطل وطالبها بإلغائه، وكذلك قرار المجلس رقم (338) لعام 1973 الذي يطالب الكيان الصهيوني بالانسحاب من جميع الأراضي المحتلة عام 1967.
وأضاف رئيس مجلس الشعب السوري "أن ما يقوم به ترامب يوضح تماماً لماذا حاربوا سوريا بهذه الشراسة والوحشية وأرادوا القضاء عليها وهم يعلمون أن سوريا ستعود قوية قادرة على تحرير أرضها".
من جانبهم، نظم الإعلاميون السوريون وقفة تضامنية مع الجولان المحتل في ساحة الأمويين بدمشق، نددوا خلالها بإعلان ترامب حول الجولان المحتل.
وقال وزير الإعلام السوري عماد سارة إن هذه الوقفة التضامنية هى وقفة لنؤكد فيها حقيقة أن الجولان عربية وسورية الانتماء والهوية، وأن هذا الانحياز الفاضح للولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب إسرائيل لن يغير من هوية الجولان السورية، كما أن الجولان سيبقى أرضا عربية سورية بكل ما تحمل الكلمة من معنى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.