لم يصح فى ذلك إلا حديث أخرجه الدارقطنى وأبو داود والنسائى عن ابن عمر أن النبى كان إذا أفطر قال: "ذهب الظمأ، وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله"، قال الدارقطنى: إسناده حسن . أما دعاء: اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت، وبك أمنت... إلخ، فلا يثبت عن النبى ، ولا يسن الدعاء به عند الفطر. وكذلك حديث: ثلاث دعوات مستجابة ومنها : دعوة الصائم حين يفطر، كذلك لا يصح. لكن ثبت فى الجملة أن دعوة الصائم مستجابة، فقد روى البيهقى فى الشعب عن أبى هريرة أن النبى قال: "ثلاث دعوات مستجابة: دعوة الصائم ودعوة المظلوم ودعوة المسافر"، والحديث وإن تكلموا فى إسناده؛ فقد صححه الألباني.