وزير الكهرباء يكشف معلومة هامة عن زيادة الأسعار    اليمن يطالب بريطانيا بالتفريق بين مهمة المبعوث الأممي وجنسيته    سناتور أمريكي: إيران وراء الهجمات على السفن في الشرق الأوسط    مقتل 12 مدنيًا جرّاء قصف لنظام الأسد وحلفائه    محمود جابر: حذرت لاعبي الإسماعيلي من خطورة الأهلي بعد الدقيقية 90    تيتو جارسيا: نتقبل الانتقادات حول القائمة .. وهذه رسالتي للجماهير    خالد بو طيب يشارك في مران الزمالك    حسن عمار يكشف رد صادم من الفيفا بشأن لعب المصري في بورسعيد    بالفيديو .. مباحث الأموال العامة تواصل جهودها .. وتضبط " مدير" كيان وهمى للنصب على المواطنين    صور.. مجلس الوزراء السعودى يؤكد رغبة المملكة فى تجنب الحرب واستقرار سوق النفط    "حماس": ورشة البحرين محاولة لهذا الأمر الخطير    ياسمين صبري تبدأ حياة جديدة في مسلسل "حكايتي"    هاني سلامة يواصل البحث عن ابنته المخطوفة    العثور على جثة عجوز مقتولة ببولاق الدكرور    الحكم هانى العراقى يشارك فى كأس العالم للكرة الشاطئية    البنتاجون: مقاتلات أمريكية تعترض قاذفات روسية قرب ألاسكا    مسلسل أبو جبل الحلقة 16.. محمود البزاوي يقرر الانتقام من مصطفى شعبان    شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس اليوم    الجيش الليبى: المبعوث الأممى تجاهل تهريب تركيا وقطر السلاح للمليشيات    مسلسل "علامة استفهام" يتصدر تريند مصر على تويتر    بنوك استثمار: تراجع الدولار يحد من تأثير رفع الدعم عن المحروقات    رحلة الدولار من التعويم لتسجيل أكبر تراجع    وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتى يصل القاهرة    فرج عامر يوجه الشكر للاعبين والجهاز الفني بعد الفوز على بتروجت    الأهلي بطلا لكأس مصر لكرة اليد    انتظام عمليات الامتحانات ب"تمريض عين شمس"    اليوم.. فرقة «نور النبى» تتغنى بحب الرسول فى الأوبرا    تمهيدًا للإفراج عنهم.. وصول معصوم مرزوق ورائد سلامة والقزاز لقسم الشرطة    صندوق الدعم: 61 سيارة جديدة لخدمة العملية التعليمية بالمحافظات    تدريبات خاصة لرباعي حراسة مرمى الأهلي    المجلس العسكري السوداني يطلب مهلة ب 48 ساعة    نقيب الصحفيين: تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا من مايو الجاري    كاريكاتير اليوم السابع.. فرحة المصريين بكوبرى "تحيا مصر" ودخوله موسوعة جينس    الشعراوي.. «إمام الدعاة»    انتقل إلى رحمة الله تعالى    الحكومة توافق علي لائحة    مقتل 16 إرهابيا فى مداهمات أمنية بالعريش    جزار يقتل والده بالفيوم.. وعاطل يخنق سائقا بأسوان    فرحة "أولي تابلت".. بكل اللغات    "موجة الحر" أشعلت "النيران" في البحيرة    بعد حصول حلوان علي المركز 721 عالميًا    توفر طاقة بدون وقود و29 مليون دولار    تقديرًا لجهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين    الملامح النهائية أمام 5 وزراء    "الإسلام دعوة عالمية".. كتاب العقاد الذى صدر برمضان بعد وفاته فى "اقلب الصفحة"    التواصل الجماهيرى    حنان مطاوع: أحببت "عايدة" فى "لمس أكتاف" فأحبها الجمهور    كل يوم    هوامش حرة    قيم تربوية..    وزير الأوقاف.. في ملتقي الفكر الإسلامي بالحسين:    الأسماء الحسني    الإسلام والإنسان    كيف نستفيد من الاقتصاد الرمضانى؟!    الشاى والسهر    طوق النجاة    حسام موافي: مريض البواسير يكون معرض للإصابة بأنيميا نقص الحديد    طريقة تحضير الريش المشوية للشيف هالة فهمي ..فيديو    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السيسى وترامب يبحثان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية..
الرئيس: حل القضية الفلسطينية السبيل الوحيدة لتحقيق السلام بالمنطقة

شهد البيت الأبيض أمس قمة مصرية أمريكية تاريخية بين الرئيس عبدالفتاح السيسى ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، جري خلالها بحث عدد من الملفات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات، بما يسهم في ترسيخ التعاون المشترك بين البلدين.
بحثت القمة أيضا آخر المستجدات علي صعيد الأزمات التي تشهدها دول منطقة الشرق الأوسط، خاصة القضية الفلسطينية، وسبل استئناف عملية السلام وفقا لحل عادل وشامل للقضية، بالإضافة إلي الأوضاع في كل من سوريا وليبيا واليمن.
كما استعرضت المباحثات جهود مصر في تحقيق الاستقرار والأمن ومكافحة الإرهاب والتطرف، ودفع جهود التوصل إلي حلول سياسية للأزمات في المنطقة.
وجاءت قمة السيسي - ترامب في ثاني أيام الزيارة التي يقوم بها الرئيس للولايات المتحدة، في إطار جولة خارجية بدأها بزيارة غينيا، ويختتمها بزيارة كل من كوت ديفوار والسنغال.
كان الرئيس قد استهل اليوم الأول من زيارته الولايات المتحدة بعقد محادثات في مقر إقامته في «بلير هاوس» مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.
وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة بأن الرئيس أكد لبومبيو حرص مصر علي تدعيم وتعميق الشراكة الإستراتيجية الممتدة مع الولايات المتحدة، والتي تمثل ركيزة مهمة للحفاظ علي الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، معربا في هذا الإطار عن التطلع لتعظيم التنسيق والتشاور مع الجانب الأمريكي خلال الفترة المقبلة بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية ذات الاهتمام المشترك.
وأوضح المتحدث أن وزير الخارجية الأمريكي أشاد بجهود الرئيس لمكافحة الإرهاب وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مصر والمنطقة بأسرها، وأكد دعم الإدارة الأمريكية تلك الجهود.
كما تطرق الاجتماع أيضا إلي تطورات الأوضاع في كلٍ من ليبيا وسوريا واليمن، حيث أكد الرئيس في هذا الصدد أنه لا سبيل لتسوية تلك الأزمات إلا من خلال الحلول السياسية، بما يحافظ علي وحدة أراضي تلك الدول وسلامة مؤسساتها الوطنية، ومن ثم توفير الأساس الأمني لمكافحة التنظيمات الإرهابية ومحاصرة عناصرها للحيلولة دون انتقالهم إلي دول أخري بالمنطقة.
من جانبه، أعرب بومبيو عن تطلع الولايات المتحدة لتكثيف التنسيق المشترك مع مصر حول قضايا الشرق الأوسط، وذلك في ضوء ثقل مصر السياسي في محيطها الإقليمي.
وخلال استقباله أيضا بمقر إقامته في واشنطن جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، أكد الرئيس السيسي أن مصر ستظل داعمة لأي جهد مخلص يضمن التوصل لحل عادل ودائم للقضية الفلسطينية استنادا إلي قرارات ومرجعيات الشرعية الدولية وحل الدولتين وما تضمنته المبادرة العربية، علي نحو يحفظ الحقوق الأصيلة للشعب الفلسطيني، الأمر الذي من شأنه صياغة واقع جديد بمنطقة الشرق الأوسط يحقق تطلعات شعوبها إلى الاستقرار والبناء والتنمية والتعايش في أمن وسلام.
وأكد السفير بسام راضي بأن الرئيس شدد خلال اللقاء علي ضرورة تفاعل المجتمع الدولي لإنهاء المعاناة الإنسانية في سائر أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصةً قطاع غزة. في حين أكد كوشنر الأهمية البالغة التي توليها بلاده للتشاور مع مصر في هذا الإطار، باعتبارها مركز ثقل لمنطقة الشرق الأوسط، ومن المقرر أن يلتقي الرئيس السيسي خلال الساعات المقبلة في واشنطن أيضا كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي، كما يلتقي مجموعة من رجال الأعمال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.