القوات المسلحة تهنئ السيسى والمسئولين ورجال الجيش بذكرى المولد النبوى الشريف    تحت شعار «كنيسة مصر.. تاريخ وفخر»..    فى الغربية: 14 مرشحا بدائرة زفتى    تكريم علماء مصر والعالم الفائزين بمسابقة الأوقاف    مؤتمر يناقش ترتيبات "المنظومة الجديدة"    اعتبارا من اليوم .. حجز 7 آلاف وحدة إسكان فاخر إلكترونيا    اتحاد المصارف العربية يوصى بدعم تمويل البنية التحتية    بنزين «95 محسَّن» أول ديسمبر بالسعر الحالى    رئيس مؤتمر التنوع البيولوجي: هناك تقدم ملموس على مستوى المناطق المحمية    حلاوة المولد من الطفولة للخطوبة    168.5 مليار جنيه قيمة الإنتاج الصناعي في 3 شهور    نيتانياهو يجرى محاولة أخيرة لإنقاذ حكومته    الرئيس العراقى يستعرض مع رئيس مجلس الشورى السعودى علاقات التعاون    مدبولى: مباحثات مع إثيوبيا خلال أسبوعين حول سد النهضة    خلال المؤتمر الإقليمى لتطوير أداء العمليات..    وزير الدفاع اطمأن علي إنشاءات "الإقليمي لمكافحة الإرهاب"    الكويت: جميع دول مجلس التعاون ستحضر القمة الخليجية المقبلة في الرياض    ماي تتمسك بخطتها للخروج من الاتحاد الأوروبي    ترامب: وقف المساعدات العسكرية لباكستان لأنها لم تقدم شيئا للولايات المتحدة    جماهير السنغال تهاجم «مانى» بسبب صلاح    الأهلى يطير إلى الإمارات غدا لمواجهة «الوصل» فى كأس زايد    الزمالك يحدد 3 ملاعب لمباريات الكونفيدرالية.. ويسدد مستحقات المحمدى    منافسة عربية أفريقية خماسية    ميمي يوجه رسالة للجماهير البورسعيدية    أبو جريشة: مركزنا بالدوري لا يليق باسم الإسماعيلي.. ونحتاج دعم الجماهير    شوبير: المنتخب قد يلعب ودية في مارس    "اسمع الحادثة": قبل وفاتها تطلب العفو عن قاتلها.. حرقا الزوج حيا بعد فشلهما فى قتله مرتين    "كاترين" طلبت دفنها بالأقصر بالقرب من "حتشبسوت"    الحكومة والنقابة تتابعان قضية مقتل الصيدلي المصري بجدة    رأي    «جنايات سوهاج» تصدر قراراً في واقعة قتل عامل ونجله 3 من أقاربهما (تفاصيل القضية)    لأول مرة.. «الواقع الافتراضى» فى مهرجان القاهرة السينمائى    سيد درويش.. وألحان خالدة    أكشن    وفاء عامر تنتظر كشف "السر"    البوصلة التى ضاعت    إصلاح الخطاب الدينى اكتفى بالستر    كلمة حق    وجهة نظر    وكيل «تعليم كفر الشيخ» ترد على واقعة احتفال «حضانة» بالمولد النبوي بالخناجر والسيوف    لن نوفيك حقك    تم إخلاؤه لترميمه منذ عام 2010    هوامش حرة    صحتك بالدنيا    في مؤتمر "ألبا" للفيروسات الكبدية    انتهاء تصوير الجزء ال2 وال3 من سلسلة أفلام «أفاتار»    دعاء صلاح: أقدم فرص عمل للنساء فى «حكايتك».. والدراما شوهت صورة المرأة    الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»    شركة تركية تضخ 80 مليون دولار فى السوق المصرية    شاومى تطرح Mi 8 LiteوMi 8 Proبمصر    مدير أمن الجيزة يفاجئ «وحدة مرور الوراق» ويسجل إشادته فى «دفتر الأحوال»    ربة منزل ضحية فخ «الملثم» والشقيقتين    دجلة يكرم 1000 لاعب من الأبطال الرياضيين    610 ملايين جنيه لإنشاء 104 مدارس ب«كفرالشيخ»    قيادات وفدية تلجأ للقضاء    «نورا» تعود إلى مدرستها بصحبة محافظ أسيوط    3.6 مليون عميل للمحمول ب«WE» وزيادة 10% فى مشتركى الهاتف الثابت    100 مليون صحةتنقذ «فارسكور» من الأمراض الفتاكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جوائز بالجملة علي شواطئ لبنان لهيفاء وهبي وآمال ماهر ومحمد عبده.. وصباح تغيب بسبب المرض
نشر في صوت الأمة يوم 19 - 06 - 2010

وزعت علي شاطئ مدينة جبيل اللبنانية جوائز «موريكس دور» في احتفال فني تخللته لوحات غنائية للفنانين الفائزين، إضافة إلي تحقيقات مصورة وفقرات تمثيلية طريفة وتكريم لوجوه فنية وإعلامية معروفة. وفاز العراقي ماجد المهندس والمصرية آمال ماهر بجائزتي أفضل مغن ومغنية عربيين، وفاز السوري بسام كوسا والمصرية الهام شاهين بجائزتي أفضل ممثل وممثلة عربيين، في حين ذهب لقبا الغناء اللبنانيان الي كل من إليسا ووائل كفوري، ولقبا التمثيل اللبنانيان الي كل من نادين الراسي وبديع أبوشقرا، وحصلت المغنية اللبنانية هيفاء وهبي أيضاً علي «موركس» في مجال التمثيل عن دورها في فيلم «دكانة شحاتة».
حضر الاحتفال وزيرا السياحة فادي عبود والبيئة محمد رحال اللذان شاركا في تسليم الجوائز. وقدم الاحتفال العاشر ملكة جمال لبنان لعام 2001 كليمانس أشقر إلي جانب الإعلامي وسام بريدي.
استهل الاحتفال بتكريم عشر شخصيات طبعت الفن اللبناني والعربي، وهم السيدة صباح التي أطلت من منزلها بالصوت والصورة لعدم تمكنها من الحضور بسبب وضعها الصحي، والمطربان وديع الصافي وغسان صليبا والملحنان روميو لحود وإلياس الرحباني وفرقة كركلا للرقص التعبيري وملكة جمال العالم سابقاً جورجينا رزق والممثلان نور الشريف من مصر وجمال سليمان من سوريا والإعلامي غسان بن جدو من تونس.
وتخللت الاحتفال تحية الي رجل الإعلان والإعلام الراحل أنطوان شويري، والي الإعلامي خليل الخازن الذي قضي في حادث تحطم الطائرة الإثيوبية في البحر قبالة بيروت في كانون الثاني (يناير) الماضي، والي الكاتب المصري الراحل أسامة أنور عكاشة. وتسلم ثائر كرم، نجل نقيب المحررين اللبنانيين ملحم كرم، جائزة «موريكس» تقديراً لدور والده في الصحافة اللبنانية.
ومنحت جائزة «موركس» نجم الغناء العربي الي العراقي ماجد المهندس الذي شكر «لبنان الجميل» وقال: «أهدي الجائزة الي الجمهور الحبيب الذي استمد منه قوتي ونجاحي، وكذلك الي العراق وغزة».
أما جائزة «موريكس» نجمة الغناء العربية فذهبت الي المصرية آمال ماهر التي اكتفت بالقول: «أتمني أن أكون عند حسن ظنكم، شكراً علي الجائزة».
ومنح السعودي محمد عبده جائزة «موريكس» فخرية لنجم عربي، وقال: «وقفت أمام الجمهور اللبناني للمرة الأولي في عام 1964، هو الذي شجعني وآزرني في مسيرتي وها هو اليوم يكرمني».
وحصلت اللبنانية كارول سماحة علي «موركس» أفضل ألبوم غنائي متكامل عن أسطوانتها «حدود السما». ومنحت جائزة خاصة لأغنية «شوف شو حلوة بيروت» لوليد توفيق، وهي من كلمات نزار فرنسيس. كما فازت أغنية «غريبة الناس» للبناني وائل جسار بجائزة «أفضل أغنية عربية»، في حين ذهبت جائزة أفضل أغنية لبنانية الي «لو حبنا غلطة» لوائل كفوري.
أما فئة أفضل أغنية متكاملة ففازت بها «شو سهل الحكي» لرويدة عطية، وهي من كلمات وألحان سليم عساف الذي تسلم الجائزة.
ونالت كل من «لمسة ايد» لنانسي عجرم و «بابا فين» لهيفاء وهبي جائزة أفضل فيديو كليب وكلاهما لليلي كنعان. ونالت عبير نعمة جائزة التميز بالصوت والأداء. واختير الإيطالي اليساندرو سافينا في فئة أفضل مغني بوب أوبرا.
وفاز منير أبو عساف بجائزة أفضل شاعر، وهشام بولس بجائزة أفضل ملحن للسنة الثانية علي التوالي.
وحصلت كل من اللبنانيتين جوليا قصار ورلي حمادة علي جائزة التمثيل المتميز عن دوريهما في فيلم «شربل» الذي فاز بجائزة عن موسيقاه التصويرية تسلمها الموسيقي الشاب تيدي نصر. وقد نال كل من الممثل القدير عمر ميقاتي والممثلة القديرة جناح فاخوري جائزة خاصة علي مجمل مسيرتهما التمثيلية. إضافة إلي الإعلامية مها سلمي.
وقد نالت الممثلة ماغي بو غصن جائزة كأفضل ممثلة دور ثان إضافة إلي الممثل شادي حداد وقد نال كل من الإعلامية مني أبو حمزة والمخرج فيليب أسمر والممثلة نادين نجيم علي جوائز خاصة باعتبارهم ظواهر هذا العام في الإعلام والإخراج والتمثيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.