في حلقة بعنوان 'تيترات مصر' من برنامج صاحبة السعادة والذي تقدمه الكاتبة اسعاد يونس علي قناة سي بي سي قال الفنان الكبير علي الحجار أشهر المطربين المصريين الذين تعلقت بهم قلوب الجماهير المصرية من خلال تيترات الأعمال الدرامية ان الملحن الكبير بليغ حمدي اول من اكتشفه وكان آخر ما لحن بليغ حمدي هو تيتر بصوته لمسلسل بوابة الحلواني من اشعار سيد حجاب بعد غياب بليغ حمدي عن مصر لفترة طويلة وكشف الحجار انه رفض في باديء الامر غناء التيتر اعتقادا منه بانه لا يتناسب مع امكاناته الصوتية مم جعل بليغ حمدي يلقنه درسا بعد اصراره علي تسجيل التيتر في غرفة مغلقة باستوديو هاني مهني بمنتهي الود كاستاذ كبير تحمل ' غباء ' تلميذه وقال أنه استفاد منه أيضا في تعديل مسار حياته في فترة ما . وقال ان اول تيتر قام بغنائه كان من الحان عمار الشريعي وكلمات سيد حجاب في مسلسل الأيام مضيفا ان الشريعي قال له ' ده انت واخد توكيل تيترات المسلسلات؟' عندما اسند احد التيترات الي مطرب آخر وعاتبه الحجار علي ذلك واضاف الحجار غنيت مع عمار الشريعي أكتر من ألف أغنية في المسلسلات والمح الي ان نصيحته الدائمة له هو التركيز علي المعني أكتر من الطرب في أغاني الاعمال الدرامية. وعن كواليس الأيام قال ان احمد ذكي كان يطلب من المخرج يحيي العلمي سماع الاغاني المصاحبة للمواقف الدرامية قبل التمثيل لكي يتشبع باحساس المشهد. وتابع عن تجربته من خلال مسلسل ابو العلا البشري قال ان المسلسل جمعه في ثنائي مميز مع الفنان محمود الجندي وان اسامة انور عكاشه مؤلف العمل تنبأ بتغير ذوق الجمهور من خلال اغنية داخل الدراما كانت السبب في تحقيق مبيعات هائلة عندما طرح البوم يحمل اغنيات المسلسل . وروي علي الحجار أن الشهد والدموع كان بدايته مع المخرج اسماعيل عبد الحافظ والذي كان يصر دائما علي آداء تيترات مسلسلاته الآ في الظروف الاستثنائية بسبب سفره الي خارج مصر و كان يقول له ' مش عارف اكتب اسمك ازاي علي التيتر ' من فرط اعجابه بالآداء . وعن ذئاب الجبل والذي تعرض الي حياة الصعيد قال أن التيتر كان بوابة العبور بالنسبة له في قلوب اهل الصعيد وهو العمل الثاني مع د.جمال سلامة بعد مسلسل باقي من الزمن ساعة مشيرا الي أن الابنودي أخبره بان التيتر تعزفه كل الفرق الموسيقية بالصعيد كسلام للصعيد في الافراح والاحتفالات. وقال الحجار ايضا أنه أبكي ياسر عبد الرحمن في تسجيل تيتر مسلسل كناريا وهو ما كشف له مدي حساسية شخصيته التي كان يخفيها عن الآخرين مضيفا أن البوم تجيش نعيش كانت كل اغنياته من ألحان وتوزيع ياسر عبد الرحمن بعد نجاحهما معا في البوم انا كنت عيدك. وعن تجربته مع الموسيقار عمر خيرت قال ان غوايش كانت اول تجربة لتلحين الاشعار و التي كتبها سيد حجاب ولعب صولو العود في التسجيل أيضاَ.