تابعت منذ اول أيام الشهر الفضيل عدداً من المسلسلات التي تم عرضها علي القنوات المختلفة وأتوقف اليوم عند اثنين منهما الأول »الزوجة 18 »بطولة حسن الرداد. وما أن تتابع حلقاته منذالحلقة الأولي حتي تكتشف السذاجة بعينيها فلم اتخيل كيف وافق صناعه عليه الا إذا كانوا يهدفون إلي تسطيح عقلية المشاهد نعم سذاجة سيناريو وحوار وتمثيل معتقدون. ان هذه كوميديا !! كان يجب علي ورشة الكتابة ان يتعلموا من فيلم الزوجة 13 كيف كانت شخصياته مرسومة بعناية فائقة وبناء درامي متوازن »رغم انه مأخوذ من أصل اجنبي »الا انه كان فيلماً يحترم عقلية المشاهد يتضمن متعة فنية حقيقية للاسف مسلسل الزوجة 18 جاء هشاً سطحياً ويكفي انه من أولي حلقاته يظهرممثل ثقيل الظل يمثل دور المأذون يغني ويهرج ويستظرف وهو يعقد قرآن البطل علي فتاتين في وقت واحد !! ناهيك عن دور محمود البزاوي !! علي جانب آخر نجد متعة حقيقية في مسلسل » ولد الغلابة » عمل متميز كتبها مؤلف يحترم عقلية المشاهد من خلال قلمه وهو ايمن سلامة والتي تتميز حلقاته ب حرفية شديدة ومهنية عالية يحافظ عليها دوماً ف تبهرك دوماً وكأنها لوحة فنية مبدعة تشف عن شخصيات تعيش بيننا ومعنا ف يجذبك محمد ممدوح بأدائه البسيط والطاغي في نفس الوقت فيجعلك تتابع ضاحي في كل جمله ينطقها ويعبر عنها كممثل يترك بصمة في كل دور يلعبه منذأن لمع في » جراند أوتيل »..برافو لكل القائمين علي » ولد الغلابة» وأهلا بالسقا. ولد الغلابة الذي عاد للشاشة واشتقنا حقاً اليه... اخر السطور : سعيد جداً بعودة دراما الاذاعة في شهر رمضان هذا العام بهذا الشكل والاهتمام الذي اوجده لها المسئولون. ولنا وقفة لها في سطور لاحقة.