اليوم بدء أول امتحان إلكترونى تجريبى لطلاب أولى ثانوى    السيسى وإفريقيا الجديدة!    رءوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية ل«الأهرام»: معركتنا حشد المواطنين للتصويت على التعديلات الدستورية    سعفان في ملتقي التوظيف للشباب:    تدريب "قانوني" للكوادر الإفريقية    د.الخشت .. في حوار جريء مع "الجمهورية":    عاصفة ترابية تضرب الفرافرة‎ (صور)    صعود الجنيه.. وجنى ثمار الإصلاح..    بنك مصر يمد ساعات العمل حتى السابعة فى 39 فرعا لسداد الضرائب إلكترونيا    السيسى: نساند برنامج الغذاء العالمى فى توسيع أنشطته بالدول النامية    البشائر طماطم وكوسة وخيار وفاصوليا وبامية    أبراج "العلمين الجديدة" .. وصلت للدور ال 17    الملا أمام عمومية نتائج الأعمال بالنيل لتسويق البترول:    أول تعليق من «سياحة البرلمان» على حكم إلغاء رسوم تكرار العمرة    100 شركة بمعرض مستلزمات الفنادق والمطاعم والكافيهات في إبريل    عبد المهدى: مصر فى قلب قيادة العراق وشعبه ونسعى لمواجهة الإرهاب معا    مجلس حقوق الإنسان الدولى يرفض تبعية الجولان لإسرائيل    مواجهة عالمية للتطرف والإرهاب    التحالف العربى يستهدف كهفين بصنعاء تستخدمهما المليشيات فى عملياتها الإرهابية    بتغريدة «أنتِ التالية»..الإرهاب اليمينى يهدد باغتيال رئيسة وزراء نيوزيلندا    مولر يسلم تقريره حول الانتخابات الأمريكية    اختيار جديد    رأي    الزمالك يستعد للقمة 117 .. وجروس يشرح للاعبيه الإستراتيجية الفنية    الأهلى يوافق على رحيل مؤمن زكريا إلى فنلندا مؤقتا ومجانا    وزير الشباب والرياضة في حوار أ.ش.أ:    بعد الفوز علي أمريكا    في تصفيات "يورو 2020"    هوامش حرة    انطلاق فعاليات دورى "كأس الرئيس" للألعاب الجماعية للمرحلة الثانوية    أيمن أشرف يربك حسابات الأهلى قبل القمة.. اعرف السبب    إنقاذ 11 صينيا ضلوا الطريق أثناء رحلة سفارى بصحراء الفيوم    «الرقابة الإدارية» تستعيد 1.3 مليار جنيه لخزينة الدولة    عصابة الأربعة خطفوا الطفل لإجبار والده علي دفع "نص" مليون    بسبب الخلاف علي أعمال السباكة    المؤبد ل 4 أشخاص قتلوا مزارعاً وأصابوا 2 أخذاً بالثأر بسوهاج    «الأهرام» فى قرية البطل المصرى..    زاهى حواس: حجز 163 ألف تذكرة لدخول معرض توت عنخ آمون فى فرنسا    فى يومه العالمى: لماذا يغيب الشعر عن منصة النشر والتكريم بمصر؟    بعد التحية    فضفضة    نبض القلم    عين على الأحداث    بإختصار    كامل الوزير يتوعد الفاسدين: «اللي يمد إيده هنقطعهاله» (فيديو)    بعد إعلان أمريكا القضاء نهائياً علي داعش في سوريا:    خير الكلام    مع الناس    وزيرة الصحة تشيد بمعدلات تطوير منشآت التأمين الصحى ببورسعيد    تطوير المبنى الجنوبى لمعهد الأورام وفقا للمواصفات العالمية    إصابة طفلين بصعق كهربائي بسبب سلك ضغط عال بأسيوط    وزن العالم.. التاريخ الثقافى للسمنة    "سرقة بطاريات السيارات".. أمن أسيوط ينجح في القبض على تشكيل عصابي جديد    المركز الإعلامي للأزهر: أروقة الأزهر مفتوحة لكل العلماء    خالد الجندي ل الشباب: دعاء كبار السن قريب من الله .. فيديو    انطلاق المسابقة العالمية للقرآن الكريم بحضور 77 مشاركا من 51 دولة    "الأرصاد": رياح مثيرة للرمال والأتربة غدا وتوقعات بسقوط أمطار    الشيخ الطاروطى: سعيد بمشاركتى فى التحكيم بمسابقة القرآن الكريم العالمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وزير الخارجية الباكستاني: العنف ليس سياسة الحكومة
نشر في الوفد يوم 16 - 02 - 2019

أعرب وزير الخارجية الباكستانية، شاه محمود قريشي، اليوم السبت، عن أسفه إزاء اتهام الهند لبلاده بالضلوع في الهجوم الإرهابي الذي استهدف قوات الأمن في الشطر الهندي من إقليم كشمير، والذي أسفر عن مقتل 44 من القوات الهندية، مشددا على أن العنف ليس سياسة الحكومة الباكستانية.
وقال قريشي - في تصريحات على هامش مشاركته في مؤتمر (ميونخ) للأمن في ألمانيا أوردتها صحيفة "دون" الباكستانية - "العنف ليس استراتيجية ولا سياسة لحكومتنا"، وأدان الهجوم وأعرب عن أسفه من أنه ودون تحقيق في الحادث وجهت الهند على الفور الاتهامات ضد باكستان فيما وصفه برد فعل غير محسوب.
وأضاف أنه يجب الاستماع إلى أصوات من داخل الهند ومنها
تصريحات كبير وزراء ولاية جامو وكشمير الهندية السابق فاروق عبدالله، الذي قال إن توجيه الاتهام إلى باكستان هو "الطريق الأسهل"، وإن السلطات الهندية عليها أن تنظر في السياسات التي تتبعها في كشمير.
وأشار وزير الخارجية الباكستاني إلى ما وصفه بانتهاكات هندية لحقوق الإنسان في كشمير المتنازع عليها، متسائلا عما إذا كان رد فعل كهذا لم يكن متوقعا.
ولفت إلى أنه تحدث مع العديد من وزراء الخارجية منهم وزير الخارجية الروسي، وأبلغهم بأنه يخشى أن تقع أي مغامرات طائشة لأغراض سياسية قبل الانتخابات العامة في الهند، كما أطلع
المسؤولون الباكستانيون مبعوثي الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن إلى إسلام آباد بأنهم يخشون حدوث شيء لصرف الانتباه عن قضية كشمير.
واعتبر أن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، أمامه خيران؛ إما التصرف كرجل سياسة تقليدي يبني ردود أفعاله وسياسته واضعا نصب عينيه الانتخابات، أو يكون رجل دولة يفكر في المنطقة وفي بلاده والفقر وفي تحسين أحوال بلاده وكذلك أحوال المنطقة.
كما أشار قريشي إلى أنه بدلا من أن تكيل نيودلهي الاتهامات لإسلام آباد، إذا كان لديها أي دليل ضدهم فعليها أن تطلعهم عليه، وستحقق فيه بنزاهة للتوصل إلى الحقيقة، مؤكدًا استعداد بلاده للتعاون وعلى رغبتها في السلام.
وأعلنت جماعة "جيش محمد" المتشددة المتمركزة في باكستان، مسؤوليتها عن الهجوم الانتحاري بسيارة مفخخة لدى مرور قافلة تضم 78 حافلة تنقل حوالى 2500 عنصر من قوات الشرطة الاحتياطية الهندية على طريق سريع يربط جامو بسريناجار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.